مأسباب الأم المهبل عند النساء


الست مفيدة
مشاركة
مأسباب الأم المهبل عند النساء  Aa_aao10

لمهبل من أكثر المناطق حساسية بجسم السيدات، ويلقى منهن اهتمامًا بالنظافة الشخصية، حتى لا يصاب بالبكتيريا والجراثيم، ولكن قد تتعرض بعض النساء للآلام الشديدة في تلك المنطقة عند إصابتهن ببعض الأمراض، فما أبرزها؟

في التقرير التالي أسباب آلام المهبل عند السيدات، وفقًا لموقع "Women’s Health"، كالتالي:

أسباب آلام المهبل عند النساء:

عدوى الخميرة

من الأمراض التي عادة ما تصاب بها السيدات، بسبب قلة النظافة الشخصية، ويصاحبها الحكة والشعور بالحرقة عند التبول، فضلًا عن الآلام الشديدة بالمنطقة التناسلية، لأن تلك العدوى تصيب المهبل من الداخل والخارج، ما يسبب تورمه واحمراره.

الأمراض المنقولة جنسيًا
مثل "الهربس، والكلاميديا، والسيلان"، والتي يصاحب الإصابة بها الشعور بآلامٍ شديدة في المهبل، بسبب الالتهابات التي تسببه للمنطقة التناسلية، فضلًا عن تورمها واحمرارها والشعور بالحرقة عند التبول والحكة.

جفاف المهبل
عادة ما تصاب السيدات بجفاف المهبل، لقلة إفراز الجسم للإستروجين "الهرمون الأنثوي"، ويحدث ذلك بسبب حبوب منع الحمل، أو الرضاعة الطبيعية، أو دورة الشهرية، أو الوصول إلى سن اليأس، ويمكن علاجها بالكريمات المرطبة، وتناول كميات كبيرة من المياه.

5 طرق تخلصك من جفاف المهبل:

التهاب الأعضاء التناسلية
يعرف باسم "Vulvodynia"، وهو ألم مزمن يتعرض له المهبل بدون سبب محدد، ويهدد 9% من النساء حول العالم بخطر الإصابة به، ولكن يعتقد بعض الأطباء أن وجود الألياف العصبية الزائدة في الجزء الخارجي للمهبل، قد يكون سبب التعرض لهذا المرض، وفقا للكلية الأمريكية لأطباء النساء والتوليد،

بطانة الرحم

مرض محير بالنسبة للأطباء، نظرًا لصعوبة تشخيصه، ويحدث نتيجة تنمو بطانة الرحم للخارج، ما يصيب الأعضاء التناسلية بآلام شديدة، وخاصةً منطقة المهبل.

التهاب الحوض

مرض يهدد الرحم وقناتي فالوب والمبيضين، ويصاحبه الشعور بآلام شديدة، تتطلب من السيدات التوجه إلى طبيب متخصص، لفحصهن بالموجات فوق الصوتية، ليصف لهن الكورس العلاجي المناسب لكل الحالة، والذي يتضمن مسكنات لتلك الآلام، وبعض الأدوية التي تساعد على ضبط الهرمونات.


نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي علي جوجل( طبخ الست مفيدة )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة