مهما قلتوا هناكل فسيخ ورنجة.. هكذا تقللون من أضرارها


مشاركة
مهما قلتوا هناكل فسيخ ورنجة.. هكذا تقللون من أضرارها 2018_410

"مهما تقولوا هناكل فسيخ ورنجة".. شعار عشاق الفسيخ والرنجة، مع اقتراب الاحتفال بشم النسيم، لذا نقدم إليكم روشته تساعد على التقليل من أضرارها، والتخلص من الأملاح والسموم التي تختزنها بالجسم.

قالت الدكتورة نشوى شرف الدين، استشاري علاج السموم، بالمركز القومي للسموم، بقصر العيني، إن أفضل طريقة لتناول الأسماك المملحة وخاصة الرنجة، هي وضعها في الفرن أو الميكرو ويف، لمدة لا تقل عن ربع ساعة، لضمان قتل البكتيريا والسموم الموجودة فيها، مشيرة إلى أن كثيرون يعتقد أنهم قاموا بالتخلص من البكتيريا والسموم من خلال وضع الكثير من الليمون والخل عليها، ولكن هذا اعتقاد خاطيء.

وقدمت شرف الدين، روشتة للتخلص من السموم الموجودة في الجسم، بعد تناول الأسماك المملحة، وهي:

شرب كميات كبيرة من الماء، والسوائل لضمان طرد الأملاح، والسموم خارج الجسم.

تناول السلطة الخضراء مع تلك الأسماك، لضمان الحصول على الفيتامينات والمعادن، التي تعمل على تقوية جهاز المناعة للتصدي لأي عدوى بكتيرية، ناتجة عن تناولها.

الحرص على تناول كميات كافية من البصل، لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تعمل على مكافحة الشوارد الحرة التي تخرج منها مركبات سامة، كالهيدروبيوكسيد، والبيروكسيدات، التي قد تؤدي إلى الإصابة بالسرطان، فضلا عن أنها تساعد على تقوية المناعة.

عصر كميات كافية من الليمون الذي يخفف من الشعور بالقيء والغثيان، كما أنه يساعد على طرد الديدان من المعدة والأمعاء، فضلا عن أنه مضاد للجراثيم، وينقي الدم من السموم.

تناول كميات كبيرة من الخس، خاصة أن الزيت الموجود بأوراق الخس يحتوي على نوع نادر من الفيتامينات المفيدة لسلامة الجسم بشكل عام، فهو مضاد للأورام السرطانية، ويدعم المناعة ومضاد للأكسدة.

وشددت استشاري علاج السموم، على عدم تناول كميات كبيرة من تلك الأسماك المملحة، منوهة، إلى أنه يكفي تناول سمكة واحدة صغيرة، وفي وجبة واحدة في اليوم، وليس على كل الوجبات.

وأوصت شرف الدين، بأهمية شراء الأسماك المملحة من أماكن موثوقة، والانتباه لظهور أي أعراض تتمثل في تشوش الرؤية، أو القيء، أو الغثيان، مشددة على التوجه مباشرة لأقرب مركز سموم، أو مستشفى لإتخاذ الخطوات اللازمة في حال الشعور بهذه الأعراض.



نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي علي جوجل( طبخ الست مفيدة )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة