كيفية التعامل مع الزوج المتعالي المتكبر


الست مفيدة
مشاركة
مرحبا2

في كل مرة يقوم فيها زوجك بإبداء ملاحظة متعالية أو يتصرف وكأنه أذكى شخص في الكون ، حاولي أن تتعاملي معه بهدوء ودون أن شدّ شعرك من الغضب. لن تتمكني من تغيير اطباعه الآن،لذلك، حاولي تغيير طريقة تفاعلك مع سلوكه ومعرفة الأسباب الحقيقية وراء موقفه المزعج.

1- ثقي بنفسك:

الطريقة الوحيدة للحفاظ على غطرسة زوجك هي عن طريق تعزيز ثقتك بنفسك. تعمل الثقة بالنفس كجهاز مناعي عاطفي أشبه بحاجز من الدرروع الحامية. لا تهتمّي في المرة التالية التي يشير فيها زوجك إلى أن آرائه أفضل من وجهة نظرك. قد يستفزّك أسلوبه المتعالي ولكن ليكن دافعاً يحفّزك عل تعزيز ثقتك بنفسك. لا تستجيبي لإنتقاداته بنبرة لئيمة أو شتيمة أو أي أسلوب من أساليب التواصل غير الفعّال لأنه لا يؤدّي سوى إلى تصعيد المواقف.على سبيل المثال، يساعدك الاستسلام في بعض الأحيان على تجنّب المواقف المحرجة في الأماكن العامة.

2- إظهار الإعجاب:

ربما آخر شيء تريدين القيام به عندما يصر زوجك على أن أسلوبه هو الأسلوب الأصح، هو التعبير عن إعجابك بأفكاره. لكن عندما تظهرين لزوجك احترامك وإعجابك بقدراته، فهناك احتمال كبير بأن يتوقّف عن محاولة إثبات نفسه أمامك. لا تنتقدي تصرّفاته لأنه سيتعمّد تكرارها لمضايقتك. كل ما عليك القيام به هو لفت انتباهه على أن التواضع هو من أجمل وأسمى الصفات البشرية. كوني ذكية في التعامل مع زوجك المتعالي وحوّلي الانتقاد إلى نصيحة بنّائة مبنيّة على المديح.

3-الإستماع إلى وجهة نظره:
حاولي الإستماع لوجهة نظره وتفهّم الأسباب وراء تصرّفاته واقواله. قد يدّعي الزوج المتعالي أنه يستطيع إنجاز مهماتك بشكل أكثر براعة ومهارة, لاتحاولي الإجابة بعدائية بل أخذ ملاحظاته بعين الإعتبار. لا تعملي على استفزاز الشخص الذي يتعامل معك بأسلوب متكبّر أو متعالي لأن هذا النوع من الشخصيات يتعذّى علي غضب الآخرين وردّات فعلهم السلبية.

4- التجاهل:
حاول التحكّم في ردور فعلك ولا تدخلي مع شريكك في جدالات غير جادية للنفع. من الأفضل الاستماع وتجاهل انتقاداته.

تأكّدي أنه مع مرور الوقت سيسأم من قبل أن يطلق الحكم عليك أو على أي شخص آخر. حاولي تغيير موضوع الحوار وتغيير مجري الحديث. دعيه يتكلّم عن إنجازاته الشخصية ومهاراته.

5- الإبداء عن رأيك دون تحدّي:
حاولي أن تلتزمي بهدوئك وإحترامك ولاتقم بإصدار أي رد فعل عدائي. عبّري عن احترامك لرأيه ولكنك ترين الموضوع من زاوية أخرى.


نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي علي جوجل( طبخ الست مفيدة )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة