تخزين الثوم طول العام بالطريقة الصحيحة


الست مفيدة
مشاركة
تخزين الثوم طول العام  بالطريقة الصحيحة  Aoia10

كل عام في موسم الثوم تسعى كل ربة منزل لأفضل الطرق لتخزينه ومنها من تفضل تخزينة فى الثلاجة ومنها من تتخوف لفساده، لذلك عند تخزين الثوم احترسى من الوقوع فى هذه الاخطاء.

القشرة
عند البدء في تخزين الثوم يجب اختيار طريقة تخزينه من تحديد نوع القشرة ودرجة نضجها، ففي حال تخزينه مفرومًا يجب استخدامه وقشرته طرية جدًا ولا يعلق أو يترك حتى لا تجف ويسهل فرم الرأس بالكامل، فقط تنزع قشرته الخارجية السميكة وتبقى الفصوص كما هي لتفرم بقشرتها.أما في حال ترك الثوم ليجف فطريقة تخزينه إما باستخدامه كاملًا دون فرم، أو يفرم ولكن بعد تقشيره جيدا لأن قشرته بذلك جفت فلا تفرم.

الملح
يجب الانتباه لمعيار الملح الموضوع عند تخزين الثوم، وضرورة عدم تقليله لأنه يعتبر المادة الحافظة للثوم عند تخزينه، لهذا يقدر لكل كيلو من الثوم نصف كوب ملح.

كما أن الملح في الثوم يعمل على عدم تجمده خلال حفظه في الفريزر مما يسهل استخدامه سريعًا في أي وقت.

برطمان بلاستيك
لا يخزن الثوم المفروم في أي عبوات أو برطمانات أو أكياس بلاستيكية، لأنها قد تفسده سريعًا كما تنقل رائحته النفاذة للأطعمة حوله بسهولة فتفسدها وتغير رائحتها وطعمها.

لهذا يجب حفظ الثوم المفروم في برطمان زجاج حفاظا عليه ولمنع انتشار رائحته إلى أطعمة أخرى.

الثلاجة
لا يفضل وضع الثوم المفروم للتخزين في الثلاجة، حتى لا يفسد عند تركه لمدة طويلة ولكن يوضع مثلا برطمان صغير في الثلاجة للاستخدام اليومي فقط، أما باقي الكمية فيجب وضعها في الفريزر للحفاظ على تخزين الثوم لأطول فترة قد تمتد لعام كامل.


نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي علي جوجل( طبخ الست مفيدة )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة