أسباب تدفع بعض الأزواج للتهرب من مسؤوليتهم في البيت


الست مفيدة
مشاركة
nohhpe


يتعب بعض الرجال من مهامهم كأزواج وآباء فيتهربون من تحمل المسؤولية وهو ما يجعل المرأة تعاني بسبب هذا الأمر وتشعر بالرعب والخوف وتحاول بقدر استطاعتها دفع شريكها لتحمل المسؤولية لأن هذا هو دوره. في هذا الموضوع سنتعرف على بعض الأسباب التي تدفع الرجال للتهرب من المسؤولية، وكيفية تعامل المرأة مع هذا الأمر وتغييره.

قد يؤدي تغير نمط حياة الرجل الفُجائي بعد الزواج واصطدامه بالكم الهائل من المسؤوليات خاصة لو تم إنجاب الأطفال بسرعة في الفترة الأولى من الزواج، إلى حدوث ردة فعل عكسية لديه مما يجعله يتهرب من المسؤوليات لكي يبتعد عن الضغوطات.يتوقع أغلب الشباب بأن الحب والرومانسية التي يعيشونها رفقة شريكات حياتهم بأنها سندوم بعد الزواج طيلة الوقت، لكنهم يتفاجؤون بالواجبات الزوجية التي تتراكم عليهم، فتأسيس الأسرة ليس أمراً سهلاً كما أنه لا يخلو من الأمور السلبية وغير المتوقعة التي تحيط به، وكل هذه الأمور تشكل دافعاً بالنسبة لبعض الرجال من أجل التهرب من المسؤولية.

لهذا، فالخطوة الصحيحة هو أن يقوما الشريكان في فترة الخطوبة بالاتفاق على أن الزواج ليس للحب فقط، بل هو مؤسسة أسرية وعائلية تحمل الكثير من الواجبات التي يجب على كلا الطرفين المساهمة في تنفيذها وتقسيم المهام بينهما من أجل التخفيف على بعضهما.

يكون الوضع المادي السيء للرجل أو ديونه المتراكمة إحدى أبرز الأسباب التي تدفعه للهروب من المسؤولية وإراحة تفكيره، لهذا يجب على المرأة في هذه الحالة عدم الضغط على زوجها والوقوف بجانبه وتفهم وضعه وتخفيف طلباتها خاصة الكماليات منها، ولا يجب عليها اللجوء للنكد والتذمر من الوضع لأن هذا الأمر سيؤدي لتفاقم المشكلة وبالتالي يهرب من المسؤولية كرد فعل سلبي.يحن بعض الشباب لفترة العزوبية ويعتقدون بأن الزواج يسرق شبابهم، وبالتالي تجدهم يعودون لحياتهم قبل الزواج كالسهر مع الأصدقاء.

هنا يجب على المرأة التعامل مع هذا الوضع بذكاء، حيث يمكنها إضفاء جو المرح والرومانسية والمدح بزوجها في المنزل لكي تشعره بأنه ما زال شاباً وبأن الزواج لم يسرق منه شبابه ولن تغير المسؤوليات هذه الحقيقة، وهذا الأمر هو ما يجعله يتعلق بزوجته وأسرته ويشجع نفسه للبقاء بالقرب منهم وعدم الهروب منهم.يتهرب بعض الرجال من المسؤوليات بسبب تدخل الأهالي في الجانب المالي حيث تجدهم يقدمون المساعدات المالية لأولادهم حتى بعد الزواج. ومن أجل حل هذه المشكلة، يمكن تدخل أحد الأطراف المقربين ومصارحة الزوج عبر حوار شفاف وواضح.


نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي علي جوجل( طبخ الست مفيدة )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة