ما الأمر الذي لا تغفرينه أبدا لزوجك في علاقتكما؟


مشاركة
nohhpe
في رحلة الزواج يتفق الزوجان ويختلفان عدة مرات كل يوم، ولكن هناك بعض الأخطاء التي لا يمكن نسيانها أو التسامح فيها، والتي تختلف من سيدة إلى أخرى، وهذه أكبر أخطاء الرجال من وجهة نظر الزوجات التي تضر بعلاقتهن مع أزواجهن.

أخطاء لا تغفرها المرأة لزوجها...
الإهمال:

المرأة مفتاحها الاهتمام ووضعها بين أولويات شريك حياتها، لذلك فإن إهمالها وتفضيل أشياء أخرى عليها، خاصًة إذا كانت غير ذات أهمية يجرحها كثيرًا ويجعلها تشعر بالوحدة، وهو ما يؤثر بالطبع على حالتها النفسية وعلى علاقتها بزوجها.
الخشونة في التعامل:

التعاطف هو الاستماع إلى مشاكل الآخرين وفهمها ومشاركتها معهم وإظهار الاهتمام بها، وهو ما تحتاجه النساء بشدة حتى أكثر من محاولة حل المشكلة نفسها، ولكنه مع بساطته لا يجيده الكثير من الرجال، بل ويتعاملون بحدة وخشونة مع زوجاتهم.
إخفاء المشاعر وعدم إظهار الحب: يرى بعض الرجال أن في عدم إظهار الحب لزوجاتهم قوة، والأمر على العكس تمامًا من ذلك، فالزوجة تحتاج إلى الحب والاهتمام من زوجها لكي تعيش معه علاقة زوجية سوية وسعيدة.
عدم استشارة الزوجة في القرارات المهمة: إشعار الزوجة بعدم أهمية رأيها، واتخاذ الزوج قرارات منفردة، كتغيير مكان العمل أو شراء سيارة جديدة دون مناقشة زوجته، أمر لا يمكن أن تغفره الزوجة لزوجها، فهي حياتهما معًا، وكل الأمور المهمة تخصهما معًا.
السيطرة والترهيب:

السيطرة لمجرد التسلط من جانب الزوج أمر لا تقبله السيدات وتتمرد عليه حتى لو بعد سنوات، وعلى الرجل أن يتعامل بذكاء مع زوجته، ويكسب احترامها له وتقبلها لآرائه عن اقتناع وليس عن ترهيب.
الكذب:

هو أسوأ ما يمكن أن يفعله الزوج مع زوجته، واكتشاف الزوجة كذب زوجها بالتأكيد يؤذي علاقتهما الزوجية، ففي الزواج يجب أن يعرف الطرفان كل شيء عن بعضهما البعض منذ البداية، حتى يقررا هل سيستطيعان التعامل مع صفات الآخر أم لا، أما الكذب فهو تضليل كبير للطرف الآخر.

الإساءة:

في العلاقة الزوجية تحمل الإساءة أشكالًا متنوعة، قد تكون معنوية كالألفاظ غير الملائمة، وقد تكون ملموسة كالاعتداء بالضرب، وهو ما لا يتوافق مع علاقة كالزواج، ويجعل الطرف الذي تعرض للإساءة غير راضٍ عن العلاقة ككل، ويتمرد عليها في النهاية.
كسر الثقة:
الثقة عنصر مهم لبناء زواج ناجح وسعيد، وفي حالة المساس بها يكون من الصعب تخطي الأمر والعودة للتعامل الطبيعي مرة أخرى، وهي مشكلة الكثير من الرجال خاصًة في سنوات الزواج الأولى في سن صغيرة.
الخيانة
للخيانة أشكال متعددة، ولكن الأكثر ألمًا دخول الزوج في علاقة مع امرأة أخرى، وهو ما يكون السبب في كسر الثقة معه غالبًا إلى الأبد.
خلف الوعود:
يبدأ الزوجان علاقتهما بمجموعة من الوعود، وخلف الوعود وعدم تنفيذها يفقد الشريك الثقة في شريكه.
الأنانية:
أنانية الزوج أن يفكر في ما يسعده هو فقط دون التفكير في تأثيره على زوجته ومشاعرها وحياتها، ويشعر الزوجة بعدم أهميتها في حياة زوجها، ويفقدها المتعة في رحلة الزواج مع شريك حياتها.
الأنانية في العلاقة الحميمة:
في العلاقة الحميمة يتناسى بعض الرجال أن لزوجاتهم حق الاستمتاع مثلهم تمامًا، وأن طريقة استمتاع السيدات تختلف عن الرجال، فحين يكون الزوج انانيا في غرفة النوم تكون زوجته بالطبع غير راضية عن العلاقة، وهو ما ينعكس بعد فترة على علاقتهما الزوجية ككل.
الزواج رحلة حياة، يتخللها الكثير من المواقف الجميلة والصعبة أيضًا، والتي تختلف درجتها من علاقة إلى أخرى ومن سيدة إلى أخرى، فما يمكنك تقبله لا تتقبله امرأة أخرى، والعكس صحيح، لذلك اجعلي النقاش المستمر هو طريقك لحل أي مشكلة مع زوجك، حتى لا تتفاقم المشاكل بينكما لمرحلة يصعب فيها الحل.


نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي علي جوجل( طبخ الست مفيدة )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة