منتدي الست مفيدة  :: المرأة والأسرة والطفل :: حياة الزوجية marriage life

كاتب الموضوع الست مفيدة مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
شاطر
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :08 - 02 - 2019
الست مفيدة
متخصصة فن الطهى
متخصصة فن الطهى
تواصل معى
https://www.elseetmofeeda.com
إحصائية العضو

تاريخ الميلاد : 04/06/1975
الجنس : انثى
الدولة : مصر - محافظة القاهرة
العمر : 43
العمل : أدارة الموقع - محررة الكترونية وصاحبة مدونة مطبخ الست مفيدة
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل : 22/01/2012
المزاج : الحمد لله رضيا بقضاء الله
عدد المساهمات : 15148
نقاط النشاط : 58576
مع حبىموضوع: تعرفي علي نصائح تعود بكما إلى شهر العسل

تعرفي علي نصائح تعود بكما إلى شهر العسل


في وقتٍ تتقدّم فيه الحياة الزوجية إلى الأمام وينهمك الأهل بالأولاد وبدفع الضرائب والفواتير، يناضل الزوجان للمحافظة على السعادة التي غمرتهما في السنة الأولى من الزواج، فمرور زمن على الزواج لا يعني أن يتضاءل الفرح بل على العكس يمكن له أن يتضاعف.
إليك 10 نصائح لإعادة تأجيج نار الحبّ بينك وبين زوجك باستعادة بعضٍ من سعادة شهر العسل.

البحث عن رفقة بعضكما البعض:

مع مستلزمات الحياة هذه الأيام، والتي تقضي بتقليل العلاقات الاجتماعية، غالبًا ما يستثمر الأزواج وقت فراغهم إما لقضاء ليلة خارجًا. صحيح أنه من الضروري المحافظة على العلاقات مع الأصدقاء ولكن من دون نسيان أعزّ أصدقائك الذي تزوّجت منه. فعلى الثنائي أن يعلم أهمية تطوير صداقة مع الشريك، صداقة مبنية على الحبّ، الدعم والفكاهة.

إسمحي لنفسك أن تكوني في المزاج المناسب:

إبتعدي عن التأجيل، فإن أراد زوجك علاقة حميمة معك لا تتردّدي في إعادة تلك الليالي الدافئة من شهر العسل حتى لو كنت تشعرين ببعض التعب والنعاس. فممارسة الحبّ تشفي من كلّ التوتّر وتضعك في حالة عارمة من السعادة والارتياح. إلى ذلك، تساعدك هذه العملية في الاستغراق بعدها في النوم العميق والهنيء بعيدًا عن هموم الحياة.

تغيير مواضيع الكلام:

لا يمضي الثنائي الجديد وقته في التكلّم عن العمل، أو السيارات أو الأهل، فلا تستغرقي مع زوجك بالأحاديث المملّة والشكاوى. عودي به إلى الأيام التي كانت فيها أحاديثكما شيقة وممتعة، أخبريه فكاهة من أيام الكليّة أو أعلميه بخصوص حفل ميلادٍ آتٍ. أغمريه إذًا بإجابيتك وأبعدي روح السلبية عنكما لإزالة كل الضغط والتوتر.



إرتدي ثيابًا لافتة:

إن كنت خارجة أو حتى باقية في المنزل إرتدي الملابس الجميلة غير الفضفاضة، وتلك التي تبرز قوامك وتجعل طلّتك ساحرة فتشعرين بثقةٍ زائدة وتلفتين نظر زوجك ليعتزّ بك.

خطّطا للقيام بشيءٍ جديد معًا:

أن تكونا زوجان يعني أن تخطّطا معًا لحياةٍ سعيدة وهنيئة معًا، يمكن لك ولزوجك أن تتشاركا الحماس نفسه وتنظّما رحلة قصيرة في نهاية الأسبوع تستمعان بها سويًا.

التخلّي عن مصادر التشتّت:

إبتعدي عن صفحتك الإجتماعية الإلكترونية وهاتفك الخلوي، فالخطوة الأولى تقضي بالنظر إلى زوجك في عينيه حين تتكلّمين إليه، فهذا سيشعره بالاهتمام وبالخصوصية. إلى ذلك، لا تستعجلي في إنهاء حديثكما لتنصرفي إلى أعمالٍ أخرى بل أظهري له أنّك مهتمّة لكلامه، الأمر الكفيل بتقريبكما إلى بعض أكثر.

كوني عفوية:

لا تبحثي دائمًا عن سببٍ أو عذرٍ للقيام بنشاطٍ ما بل كوني عفوية واخرجي في عشاءٍ مع زوجك بطريقة عفوية فقط لأنك ترغبين بذلك. فعدم التخطيط الدائم لكل شيء في الحياة يولّد ليونة أكثر وفرصًا للمرح.

أظهري بعض التقدير:

لعلّ التقدير أصعب لفتة في هذه الحياة ولكنها ضرورية بين الزوجين لأن التقدير ينبع من احترام الآخر ويدفعه للمضيّ قدمًا. إستخدام كلمتي "إن سمحت" و "شكرًا" لا تحطّان من قدر الفرد بل على العكس ترفعان من قيمته وهما سرّ نجاح كل زواج.

الاستغراق في النوم صباحًا أيام العطل:

إسمحا لنفسكما بأن تتكاسلا في العطل صباحًا لتناما أطول جنبًا إلى جنبٍ لمزيدٍ من الاسترخاء حتى ولو لمجرّد ساعة واحدة إضافية، حاولا إعادة تلك الأيام التي كنتما تستغلان الفرص فيها لقضاء الوقت سويًا.

دعوة الأهل:

إن استضافة أهل زوجك في غداءٍ أو عشاء برحابة صدر سيزرع جوًا من الراحة والألفة بينك وبينهما، وهذه الحركة الكريمة ستدفع زوجك إلى القيام بالمثل في المقابل وبالتالي تفادي أي توتّر أو ضغطٍ عائلي.


أعيدي إشعال نار الحبّ بينك وبين زوجك في خطواتٍ صغيرة ولكن معبّرة. لا تنسي أن الأيام الآتية كثيرة معًا والحبّ أساس بناء العائلة.

الموضوع الأصلي : تعرفي علي نصائح تعود بكما إلى شهر العسل // المصدر : منتدي الست مفيدة // الكاتب: الست مفيدة
توقيع : الست مفيدة




نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي( مطبخ الست مفيدة )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة



الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


اقسام المنتدى
  من نحن @ الرشربات(الحساء) @ السلاطات والمقبلات @ الارز والمكرونات @ المعجنات والمخبوزات @ من  كل بلد أكله @ الحلويات الشرقية والغربية @ اطباق صحية وللرجيم @ اكلات للنباتين @ أطباق للاطفال @ وصفة على طرقتى الخاصة @ وصفات جدتى @ مفيدة موفرة وشطرة @ الأطباق الرئيسية @ اطباق سريعة التجهيز@ مشروبات وعصائر@ مدرسة الطبخ @ فيس بوك @ العناية المنزلية @ تنظيف المنزل @ ديكورات منزلية @ الخياطة والتريكو @ الأعمال اليدوية @ مول الست مفيدة @ العناية والجمال @ العناية بالبشرة @ العناية بالشعر @ العناية بالجسم @ مستحضرات تجميل واكسسورات @ ملابس محجبات @ لانجيرى وملابس البيت @ ملابس اطفال @ ركن العرايس @ ملتقى القسمه والنصيب @ فساتين وطرح العروسة @ نصائح وخبرات للعروسة @ ركن المراة الخاص @ شئون نسائية @ العيادة المتكاملة @ همسات زوجية @ بريد القلب @ شئون أسرية ورعاية الاطفال @ بنات تحت العشرين @ زوى الاحتياجات الخاصة @ فن الاتيكيت @ تنمية بشرية ومهارات @ واحة رمضان @ الحج والعمرة @ القرآن والحديث النبوى @ فقة المرآة المسلمة @ الصوتيات و المرئيات الأسلامية @ تفسير الأحلام @ تجهيزات العروسة @ الركن الثقافى والترفيهى @ المنتدى التعليمى @ العلم والمعرفة @ السياحة والسفر @ عجائب وطرائف @ ضحك ولعب وتسلية @ قسم الصور @ الركن التكنولوجى @ الموبيلات @ الكمبيوتر والأنترنت @ دليل المواقع الحكومية @ العاب بنات @ الترحيب - التهانى -الأهدائات - العزاء @ ركن العضوات الخاص @ كلام ستات @ الدردشة @ الاستفسارات @ الموضوعات المكررة @ اراء- اقترحات - شكاوى الأعضاء @ كيفية التعامل مع الموقع @ حل مشاكل التسجيل بالموقع @ سياسة الخصوصيه@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@
سحابة الكلمات الدلالية
الجنسية بالصور تعرفي رمضان أفضل الشعر البطاطس الدجاج فساتين طريقة مفيدة الست البيت بانوعها الغذائية تنظيف فوائد اللحم الصف تعرفى نصائح اللحوم العلاقة المرأة كيفية الرجل
جميع الحقوق محفوظة لموقع الست مفيدة يحظر نقل او نسخ اي اجزاء من الموقع الا بإذن الكتروني من ادارة الموقع
،All Copyright Reseved For elseetmofeeda.com © 2018-2019
Flag Counter