كيف تحافظ السعوديات على صحة شعرهن وبشرتهن؟


الست مفيدة
مشاركة
كيف تحافظ السعوديات على صحة شعرهن وبشرتهن؟ 114

تُعرف السعوديات بشعرهن الصحي واللامع، وبشرتهن المشرقة والمتوهجة بشكل طبيعي، وذلك يعود الى مواظبتهن منذ القدم على استخدام مكونات طبيعية صحية متوافرة في مطبخهن، والتي تشكل جزءاً لا يتجزأ من روتين الجمال الخاص بهن. وبذلك يضمنّ الحصول على بشرة خالية من العيوب وشعر حيوي على الدوام. انطلاقاً من ذلك، سنعرفك الى أهم المكونات الطبيعية التي تستخدمها السعوديات في الحفاظ على صحة شعرهن وبشرتهن.



زيت الأفوكادو:


تساعد الأحماض الدهنية الموجودة بكثرة في زيت الأفوكادو في تحقيق التوازن بين مستويات الرطوبة في البشرة، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة وفيتامينات A وE وC التي تحمي البشرة من التلف. يكفي أن تمزجي كمية متساوية من زيت الأفوكادو والعسل والشوفان وزيت جوز الهند وبضع قطرات من الليمون الحامض، ومن ثم تطبقي المزيج على بشرة وجهك لبعض الوقت. وبعد غسل وجهك، ستلاحظين أن بشرتك أصبحت لامعة ومتوهجة.

دقيق الشوفان:


يشتمل دقيق الشوفان على البيتا غلوكان، وهو مادة قابلة للذوبان تشكل طبقة رقيقة تحفظ من خلالها الرطوبة داخل البشرة، مما يحافظ على نعومة بشرتك وجمال مظهرها. يكفي أن تقومي بنقع كمية من دقيقة الشوفان في كوب ماء دافئ، بعدها صفي النقيع وشطفي بشرتك بماء الشوفان.


ماء الورد:


يعد ماء الورد من أقدم أسرار جمال المرأة العربية عموماً والسعوديات خصوصاً، فحو يمنع ضرر ألياف الإيلاستين في الجلد، مما يؤخر من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة. والطريقة الفضلى لاستخدام ماء الورد، هي أن تصبيه في قوالب مخصصة للثلاجة، وحين يتجمد ماء الورد، خذي مكعباً منه وافركيه على بشرة وجهك ورقبتك الى أن يذوب بالكامل. كرري هذه العملية مرتين في الأسبوع.

زيت الأركان:


يُعرف زيت الأركان باسم "الذهب السائل"، فهو أحد أقدم أسرار الجمال في الشرق الأوسط. حيث كانت النساء السعوديات تحديداً يستخدمنه من الرأس وحتى أقمص القدمين، فهو إكسير الجمال بالنسبة إليهن، إذ إنه غني جداً بالأحماض الدهنية الأساسية ومضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن التي تعزز صحة البشرة والشعر، كما أنه يعمل على حمايتهما من أشعة الشمس الضارة. لذلك، واظبي دائماً على استخدام زيت الأركان على بشرة وجهك وجسمك وعلى شعرك أيضاً.


نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي( مطبخ الست مفيدة )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة