منتدي الست مفيدة  :: المرأة والأسرة والطفل :: العيادة المتكاملة Integrated clinic :: عيادة الحمل والولادة Pregnancy Clinic

كاتب الموضوع الست مفيدة مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
شاطر
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :02 - 02 - 2019
الست مفيدة
متخصصة فن الطهى
متخصصة فن الطهى
تواصل معى
https://www.elseetmofeeda.com
إحصائية العضو

تاريخ الميلاد : 04/06/1975
الجنس : انثى
الدولة : مصر - محافظة القاهرة
العمر : 43
العمل : أدارة الموقع - محررة الكترونية وصاحبة مدونة مطبخ الست مفيدة
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل : 22/01/2012
المزاج : الحمد لله رضيا بقضاء الله
عدد المساهمات : 15148
نقاط النشاط : 58576
هامموضوع: التوحد: يمكن اكتشافه باكراً بفحص السمع عند الولادة !

التوحد: يمكن اكتشافه باكراً بفحص السمع عند الولادة !


أشارت دراسة بحثية جديدة، أنه قد يكون بالإمكان تشخيص مرض التوحد لدى الطفل، عند الولادة، من خلال فحص بسيط للسمع، ما يفيد في تسريع العلاج قبل ظهور الأعراض وجعله أكثر نجاحًا.

يقيس جهاز فحص السمع تغيّرات الضغط في الأذن الوسطى، في الاستجابة للأصوات، وتقييم الحساسية وأوقات الاستجابة لمجموعة واسعة من الترددات.
يُعرف هذا الجهاز بأنه صوتي، أو "stapedial" ، وهو اختبار منعكس غير جراحي، لذلك يمكن استخدامه على الرضّع من دون تعريض صحتهم للخطر.
كما أنّ هناك علاقة قوية بين ضعف السمع والتوحد، ما يسهّل تحديد الأطفال حديثي الولادة، بمشاكل في السمع ومراقبة الاضطراب العصبي التنموي لديهم.

يأمل أستاذ التشريح "راندي كيوليزا جي آر" في كلية "ليك إري كولدج"Lake Erie College للطب الاستيوباثي في ولاية بنسلفانيا، أن يؤدي ذلك إلى توفير برنامج فحص لجميع الأطفال، ويقول: "في وقت مبكّر جدًّا من الحياة، يكون الدماغ شديد اللدونة، بمعنى أنّ التدخلات المبكّرة الصحيحة، يمكن أن تساعد، وقد لا يكون الشخص مثاليًّا تمامًا من ناحية الأعصاب، ولكن مثل هذه التدخلات يمكنها تحسين الأداء".

أطفال التوحد:

يعاني الأطفال المصابون باضطراب طيف التوحد (ASD) مشاكل في التواصل والتفاعل الاجتماعي، وهم عرضة لسلوكيات متكررة. ولكنّ معظم الحالات لا تـتأكد إلا بعد سن الرابعة، ما يعني أنّ بدء العلاجات يكون في وقت لاحق، الأمر الذي يؤدي إلى تأخير تأثيرها المحتمل وفاعليتها.

وقال الدكتور "كيوليزا": "نحن نعرف أنّ الغالبية العظمى من الأشخاص المصابين بالتوحد، لديهم نوع من مشاكل السمع المرتبطة بخلل في الدماغ، ما يعني أنّ هذه المشاكل ستكون موجودة وقابلة للاكتشاف عند الولادة، وسيؤدي اكتشافها إلى نتائج أفضل لجميع الأطفال، قد تؤدي إلى تدخلات مبكّرة.
وقالت الدراسة المنشورة في دورية الجمعية الأمريكية لتقويم العظام، إنّ الدراسة استندت إلى مراجعة لدراسات مسح الدماغ لمرضى متوفّين عانوا التوحد.
ووجدت أنّ الكشف المبكّر من شأنه أن يفيد كل من يعانون الصمم، سواء كانوا مصابين بالتوحد أم لا.
علمًا أنّ معظم مرضى التوحد يعانون مشاكل في السمع، ولكن ليس كلهم.

إضافة إلى ذلك، يُعتبر السمع أيضًا مهمًّا جدًّا لتطور الكلام، والذي بدوره يؤثر أيضًا على التنمية العاطفية الاجتماعية.
وقال إنه من خلال تحسين الوظيفة السمعية ، يمكن أن تكون نوعية حياة الشخص أفضل.

خضوع جميع الأطفال لفحص السمع:

يخضع كل الأطفال حديثي الولادة حاليًّا، لفحص آذانهم، لكنّ هذا يقيّم فقط ما إذا كان الطفل يسمع أو لا.
وقال البروفسور "كيوليزا": "غالبًا ما يعاني الأشخاص الذين يعانون التوحد، فرط الحساسية، بمعنى أنّ الأصوات الهادئة نسبيًّا يمكن أن تبدو كضجيج قوي بالنسبة لهم، وإذا تفهّم الأهل والأطباء هذا من البداية، فيمكن العمل على التأقلم مع حساسية الطفل وجعل تجربته في العالم أقلّ شدةً وخوفًا."

كما أشار إلى أنّ اضطرابات طيف التوحد مرتبط بالضعف السمعي بشكل واضح.
ولكن هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث لفهم أفضل السبل لتوظيف التدخلات لمن يعانون مشاكل السمع.

الموضوع الأصلي : التوحد: يمكن اكتشافه باكراً بفحص السمع عند الولادة ! // المصدر : منتدي الست مفيدة // الكاتب: الست مفيدة
توقيع : الست مفيدة




نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي( مطبخ الست مفيدة )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة



الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


اقسام المنتدى
  من نحن @ الرشربات(الحساء) @ السلاطات والمقبلات @ الارز والمكرونات @ المعجنات والمخبوزات @ من  كل بلد أكله @ الحلويات الشرقية والغربية @ اطباق صحية وللرجيم @ اكلات للنباتين @ أطباق للاطفال @ وصفة على طرقتى الخاصة @ وصفات جدتى @ مفيدة موفرة وشطرة @ الأطباق الرئيسية @ اطباق سريعة التجهيز@ مشروبات وعصائر@ مدرسة الطبخ @ فيس بوك @ العناية المنزلية @ تنظيف المنزل @ ديكورات منزلية @ الخياطة والتريكو @ الأعمال اليدوية @ مول الست مفيدة @ العناية والجمال @ العناية بالبشرة @ العناية بالشعر @ العناية بالجسم @ مستحضرات تجميل واكسسورات @ ملابس محجبات @ لانجيرى وملابس البيت @ ملابس اطفال @ ركن العرايس @ ملتقى القسمه والنصيب @ فساتين وطرح العروسة @ نصائح وخبرات للعروسة @ ركن المراة الخاص @ شئون نسائية @ العيادة المتكاملة @ همسات زوجية @ بريد القلب @ شئون أسرية ورعاية الاطفال @ بنات تحت العشرين @ زوى الاحتياجات الخاصة @ فن الاتيكيت @ تنمية بشرية ومهارات @ واحة رمضان @ الحج والعمرة @ القرآن والحديث النبوى @ فقة المرآة المسلمة @ الصوتيات و المرئيات الأسلامية @ تفسير الأحلام @ تجهيزات العروسة @ الركن الثقافى والترفيهى @ المنتدى التعليمى @ العلم والمعرفة @ السياحة والسفر @ عجائب وطرائف @ ضحك ولعب وتسلية @ قسم الصور @ الركن التكنولوجى @ الموبيلات @ الكمبيوتر والأنترنت @ دليل المواقع الحكومية @ العاب بنات @ الترحيب - التهانى -الأهدائات - العزاء @ ركن العضوات الخاص @ كلام ستات @ الدردشة @ الاستفسارات @ الموضوعات المكررة @ اراء- اقترحات - شكاوى الأعضاء @ كيفية التعامل مع الموقع @ حل مشاكل التسجيل بالموقع @ سياسة الخصوصيه@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@
سحابة الكلمات الدلالية
رمضان اللحوم الدجاج تعرفي الرجل نصائح الشعر بانوعها البطاطس طريقة الجنسية تعرفى المرأة تنظيف الصف فساتين كيفية مفيدة فوائد البيت بالصور الغذائية العلاقة الست اللحم أفضل
جميع الحقوق محفوظة لموقع الست مفيدة يحظر نقل او نسخ اي اجزاء من الموقع الا بإذن الكتروني من ادارة الموقع
،All Copyright Reseved For elseetmofeeda.com © 2018-2019
Flag Counter