تغيرات تطرأ على جسمكِ بعد تناول التمر يوميًا


الست مفيدة
مشاركة
  تغيرات تطرأ على جسمكِ بعد تناول التمر يوميًا Hbt_lt10

التمر هو مصدر جيد للفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة مثل الفلافونيدات، من ثم يوفر الكثير من الفوائد الصحية للجسم. كما أن طريقة تناوله بسيطة ومتاحة، يمكن أن تستهلكي التمر الجاف أو الطازج، فكلاهما يحتوي على نفس الفوائد.
رغم أن التمر غني بالسعرات الحرارية، إلا أن الخبراء ينصحون بتناول حبات محدودة منه كل يوم، وذلك لجلب الفوائد الآتية:

- تناول التمر بشكل منتظم يمنحكِ بشرة صحية:

التمر مصدر جيد لفيتامين (A مضاد للأكسدة)، الذي يحمي خلايا بشرتك من أي ضرر خارجي ويعطي بشرتك توهجًا طبيعيًا، كما أن التمر يحتوي على مجموعة من المغذيات الحيوية مثل الفيتامينات والمعادن والطاقة والسكر والألياف والكالسيوم والحديد والفوسفور والبوتاسيوم والمغنيسيوم والزنك التي توفر فوائد عديدة للجسم والجلد.
تناول حبتين من التمر كل يوم يقضي على خلايا الجلد الميتة والجافة، كما أنه يحارب التجاعيد والخطوط الدقيقة.

- يمنع تساقط الشعر:

التمر يساعد في علاج تساقط الشعر بسبب احتوائه على فيتامين ب والحديد، مما يمنحكِ بصيلات قوية وشعرًا صحيًا محميًا من التساقط.

-شعر صحي وقوي:

التمر لا يمنع تساقط الشعر فحسب، بل يجعل شعرك ينمو بشكل أقوى، ببساطة قومي بتدليك بعض قطرات زيت التمر على فروة الرأس مرتين في الأسبوع. يحتوي زيت التمر على حمض أوميغا 3 الدهني الذي يوفر تغذية كاملة لشعرك وفروة رأسك، ويمنع العديد من مشاكل الشعر مثل الهيشأن، الأطراف المقسمة، وقشرة الرأس.

- يعالج مشاكل الجلد:

التمر مصدر غني بفيتامين ب، ويلعب دورًا حيويًا في علاج مشاكل البشرة المختلفة. للتخلص من ندبات حب الشباب وعلامات التمدد، تُهرس 4 - 5 حبات من التمر ويُضاف لها العسل. قومي بخلطها معًا ثم طبقي المزيج على المناطق المتأثرة.


نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي( مطبخ الست مفيدة )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة