كيف يمكنك التعامل بعقلانية مع الخيانة الزوجية؟


الست مفيدة
مشاركةمرحبا2
من الطبيعي الشعور بالغضب والحزن الشديد بعد اكتشاف أي نوع من أنواع الخيانة: خيانة في العمل، خيانة في الصداقة وبالتأكيد الخيانة الزوجية. تؤدّي الخيانة إلى مشاعر سلبية وعدائية تعمين قلوبنا وأعيننا وتمنعنا من التفكير بوضوح وعقلانية. تتغلّب عليك مشاعر الغيرة والكره والإذلال، وقد تتسألين عن الأسباب التي دفعته لخيانتك.في الحقيقة، غالباّ ما تؤدّي الخيانة إلى الطلاق ولكن، وفي بعض الحالات، هي بداية جديدة لعلاقة سليمة تدوم إلى الأبد. نعم، لا تستغربي! فالخيانة مدمرّة ولكن بنّاءة في نفس الوقت. لا تتسرعي، وفكّري جيداّ قبل أن تضعي زواجك في خطر.

أكّدت الدراسات الميدانية الحديثة أن الخيانة هي عبارة عن ردّة فعل سلبية لمشاكل زوجية قائمة. لا تغتفر الخيانة للأزواج اللعوبين في طبيعتهم، ولكن إذا كان زوجك من الرجال الذين يتحلّ,ن بالعديد من الصفات السامية، فقد يفتقر إلى شيء ما في حياه الزوجية ويبحث لملء الفراغ داخل نفسه أو في إطار الزواج. في هذه الحالة، من الأفضل التمعّن بالظروف والأسباب المؤدّية للخيانة قبل اتخاذ القرار الضخم بالمغادرة أو حتى البقاء.

1- التروّي والتأني

وبقدر ما هو صعب، فمن الأفضل التروّي وتمالك اعصابك قبل القيام با] ردّة فعل فورية. حاولي وضع كرامتك جانباً لفترة قصيرة واستيعاب الصدمة بهدوء. في حين أنه يبدو أمراً مستحيلاً للبعض، إلا أنه لا بأس من تقديم تضحية صغيرة قبل اتّخاذ أي قرار نهائي منبي على الغضب والخيانة. قد توجد فرصة لإصلاح الأمور. اعطي نفسك قدراً كافياً كم الوقت للتمكّن من اتخاذ قرار عقلاني وصائب.

2- هل زوجك مستعد للعمل على إصلاح العلاقة من جديد؟

قبل اتّخاذ أي قرار، تأكّدي أنه يشعر بالندم وبأنّه مستعد لإنقاذ الزواج. يحتاج العمل على إصلاح الزواج، خاصةّ بعد الخيانة الزوجية، للكثير من التواصل. يمكنكما الحصول على مساعدة من قبل مستشار الزواج للوصول إلى السبب الجذري للخيانة دون إلقاء اللوم على بعضكما. إذا كان زوجك على استعداد للقيام بأي شيء لإنقاذ زواجكما، فهناك احتمالية أن الخيانة هي مجرّد غلطة عابرة لن تتكرّر مرّة أخرى.
3- تحديد الخيانة

من المهم للغاية تحديد نوع الخيانة. تعد الخيانة لمرة واحدة بمثابة لحظة ضعف في موقف في موقف معيّن لذلك يعمل الشريك على السيطرة على النفس للحفاظ على زواجه. من ناحية أخرى ، إذا علمت أن زوجك كان يخدعك لفترة طويلة من مع أمرأة واحدة أو أكثر، فبالتأكيد هناك مشكلة كبيرة إمّا في شخصيّته أو في زواجكما، وفي هذه الحالة، من الأصعب عليك أن تغفري له أو تثقي به في المستقبل.


نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي( مطبخ الست مفيدة )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة