منتدي الست مفيدة  :: المرأة والأسرة والطفل :: حياة الزوجية marriage life

كاتب الموضوع الست مفيدة مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
شاطر
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :06 - 12 - 2018
avatar
متخصصة فن الطهى
متخصصة فن الطهى
تواصل معى
https://www.elseetmofeeda.com
إحصائية العضو

تاريخ الميلاد : 04/06/1975
الجنس : انثى
الدولة : مصر - محافظة القاهرة
العمر : 43
العمل : أدارة الموقع - امينة المراة في قائمة في حب مصر
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل : 22/01/2012
المزاج : الحمد لله رضيا بقضاء الله
عدد المساهمات : 15060
نقاط النشاط : 57660
طبخموضوع: أسرار الحياة الزوجية السعيدة

أسرار الحياة الزوجية السعيدة


بداية الحياة الزوجية تأخذ العلاقة الجنسية الحيز الأهم. لكن بعدها عندما تفعل الرتابة فعلها، يفقد الجنس أهميته السابقة. في هذه المقالة نقدم لكم

الحفاظ على العلاقات الحميمية يتطلب الثبات، روح المبادرة والكثير من الحب. مشكلة الحياة بسعادة وثراء أنها تحمل أكثر مما نرى. بهدف الحفاظ على فارسة وفارس أحلامنا، ما العمل؟ علينا بذل جهد كبير.

في حال كنتم من أولئك الأشخاص المستعدين لبذل الجهد من أجل الحفاظ على الوهج الجنسي في العلاقة الزوجية، بعض العادات ستساعدكم لتكونوا من أنجح الأزواج والزوجات، إليكم بعض من أسرار الحياة الزوجية السعيدة :

1- امتعوا أحدكم الاخر:
هدفكم من العلاقة الجنسية هو إسعاد أحدكم الاخر أو بالعكس وعدم التسبب بالألم. يبدو الأمر بسيطا؟ على الرغم من ذلك في حال كنتم على وعي بما تقومون فيه خلال يوم واحد فقط وتسألون أنفسكم فيما إذا كان ما تقومون به يؤلم ويؤذي حياتكم الزوجية، بالطبع ستجدون عدة لحظات لن تنجحوا في القيام بالمهمة.

لمساعدتكم في هذه المهمة ومن أسرار السعادة الزوجية !ننصحكم بكتابة قائمتين: واحدة تفصل الأمور الذي يقوم بها شريككم وتؤلمكم والثانية تشمل كيف كنتم تودون أن يتصرف الشريك. بدلوا القوائم فيما بينكم وهكذا ستدركون جيدا كيفية التصرف. دون الحاجة للتكهن.

2- اخلقوا طقوس حب خاصة بكم:

نقع عادة بالحب بسبب العلاقة واللحظات الحميمية التي تشمل وجبات رومانسية، أحاديث ليلية ورحلات مشتركة. عندما نقع في الحب تتحول الشراكة الزوجية لمحور حياتنا ويصبح كل شيء اخر هامشيا. مع الوقت ورتابة الحياة وخاصة بعد انجاب الأطفال تنقلب الأمور.

في هذه المرحلة يصبح الأطفال، الأصدقاء، العمل في مركز حياتنا وتتراجع حياتنا الزوجية لمرتبة متأخرة. من أسرار الحياة الزوجية السعيدة .. الطقوس الرومانسية لتقوية مشاعر الحب. مثلا خصصوا ساعتين في نهاية الأسبوع لتقضوها سوية دون إزعاج.دون مكالمات هاتفية، دون رسائل الكترونية، دون تلفزيون، فقط أنتم الاثنين وعلاقتكما. ذلك ما يسمى : الاستثمار في العلاقة.

3- حافظوا على علاقات ثقة وصراحة متبادلة:

خصصوا مكانا معنويا من الثقة والقبول بينكم فيه يمكنكم التعبير عن المشاعر، المشاكل، التوقعات والخيبات. طهروا الأجواء من ترسبات وجراح الماضي عبر الحديث عنها. في كل ليلة قبل النوم افحصوا سوية أحدكم مع الاخر أين أخفقتم في هذا اليوم في العلاقة، وامنحوا فرصة لبعضكم للتشارك في اللحظات غير الناجحة من اليوم. وهذه فرصة مواتية للحديث عن المخاوف والخشية بالنسبة للمستقبل. في مثل هذا الأجواء من الانفتاح والوضوح يمكن الوصول لحلول. تلك فرصة للحظيان بالحب والدعم الذان نستحقهم في حياتنا.

4- حلوا الأزمات والمواجهات سويةً:

مشكلة أغلب الأزواج والزوجات أنهم يحاولون حل المشاكل حتى قبل أن يمنحوا فرصة أحدهم للاخر ليبوحوا بكل ما يعتمل بقلوبهم. لمنح فرصة لكل واحد بالتكلم ومن أسرار الحياة الزوجية السعيدة ! يمكن اختيار دمية ما مثلا بحيث يمكن لكل من يمسكها البوح بما لديه بأريحية.عند التكلم يجب التركيز على الكلام النابع من القلب(حديث عاطفي، تلقائي، نابع الغرائز والأحاسيس). عند الانصات، يجب ايضا الانصات هنا من القلب (بمعنى من منطلق القبول والعطف). فقط بعد أن حصل كل واحد على فرصة البوح بكل ما في قلبه يمكن بلوغ مرحلة مناقشة المشاكل ومحاولة حلها.

5- تعاونوا سوية ولا تقفوا واحد ضد الاخر:

الحميمية من أهم أسرار الحياة الزوجية السعيدة !خلال اليوم توقفوا وامنحوا واحدا للاخر تدليكا ممتعا أو قبلة على الخد. اهمسوا في أذن شريككم أو شريكتكم كلمات حول حبكم له/ا وكم تحتاجونه/ا. حولوا شريككم لرأس سلم اولوياتكم. جدوا السبل لقضاء الوقت سوية والاستمتاع برفقة بعضكما. احتسوا القهوة بعد العشاء أو استمعوا للموسيقى.

6- حددوا وقتا لممارسة الجنس:

تريدون تحسين حياتكم الجنسية، عليكم إعادة انتاجها! قد لا يبدو الأمر رومانسيا ، ولكنه ينفع. في حال انتظرتم لحظات السمو التي تكونون فيها في أنسب مزاج للجنس، فقد يمر وقت كثير دون ممارسته. جميعنا لدينا فترات ننتظر فيها حصول أمر ...ولكن عبثا. حددوا في الصباح أنكم ستمارسون الجنس في ذات الليلة. اتصلوا ببعض خلال الليل وتحدثوا حول ذلك. تحدثوا وأدخلوا أفكار ومقترحات مثيرة ومغرية. إن طول الانتظار خلال اليوم سيجعلكم تنتظرون بفارغ الصبر مجئ الليل ولقاءكم الموعود.

7- أدخلوا معنى لعلاقتكم:


فكروا في حياتكم في السنوات الأربعين القادمة، أي مضمون تريدون أن تسكبوا داخلها؟ يمكنكم اثراء حياتكم بواسطة التجارب المشتركة، بواسطة التشارك في فلسفة حياة وهدف حياتكم. الكثير من الأزواج يختارون النضوج سوية وتبني نمط حياة مشترك قد يعبر عنه بممارسة اللياقة، التغذية أو الروحانيات.



الموضوع الأصلي : أسرار الحياة الزوجية السعيدة // المصدر : منتدي الست مفيدة // الكاتب: الست مفيدة
توقيع : الست مفيدة




نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي( طريقتي )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة



الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


اقسام المنتدى
  من نحن @ الرشربات(الحساء) @ السلاطات والمقبلات @ الارز والمكرونات @ المعجنات والمخبوزات @ من  كل بلد أكله @ الحلويات الشرقية والغربية @ اطباق صحية وللرجيم @ اكلات للنباتين @ أطباق للاطفال @ وصفة على طرقتى الخاصة @ وصفات جدتى @ مفيدة موفرة وشطرة @ الأطباق الرئيسية @ اطباق سريعة التجهيز@ مشروبات وعصائر@ مدرسة الطبخ @ فيس بوك @ العناية المنزلية @ تنظيف المنزل @ ديكورات منزلية @ الخياطة والتريكو @ الأعمال اليدوية @ مول الست مفيدة @ العناية والجمال @ العناية بالبشرة @ العناية بالشعر @ العناية بالجسم @ مستحضرات تجميل واكسسورات @ ملابس محجبات @ لانجيرى وملابس البيت @ ملابس اطفال @ ركن العرايس @ ملتقى القسمه والنصيب @ فساتين وطرح العروسة @ نصائح وخبرات للعروسة @ ركن المراة الخاص @ شئون نسائية @ العيادة المتكاملة @ همسات زوجية @ بريد القلب @ شئون أسرية ورعاية الاطفال @ بنات تحت العشرين @ زوى الاحتياجات الخاصة @ فن الاتيكيت @ تنمية بشرية ومهارات @ واحة رمضان @ الحج والعمرة @ القرآن والحديث النبوى @ فقة المرآة المسلمة @ الصوتيات و المرئيات الأسلامية @ تفسير الأحلام @ تجهيزات العروسة @ الركن الثقافى والترفيهى @ المنتدى التعليمى @ العلم والمعرفة @ السياحة والسفر @ عجائب وطرائف @ ضحك ولعب وتسلية @ قسم الصور @ الركن التكنولوجى @ الموبيلات @ الكمبيوتر والأنترنت @ دليل المواقع الحكومية @ العاب بنات @ الترحيب - التهانى -الأهدائات - العزاء @ ركن العضوات الخاص @ كلام ستات @ الدردشة @ الاستفسارات @ الموضوعات المكررة @ اراء- اقترحات - شكاوى الأعضاء @ كيفية التعامل مع الموقع @ حل مشاكل التسجيل بالموقع @ سياسة الخصوصيه@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@
سحابة الكلمات الدلالية
أفضل البطاطس الصف رمضان البيت المرأة فوائد بالصور الجنسية الشعر تنظيف الست تعرفى كيفية مفيدة اللحوم اللحم الرجل فساتين نصائح وصفات ماهو تعرفي الدجاج العلاقة طريقة
جميع الحقوق محفوظة لموقع الست مفيدة يحظر نقل او نسخ اي اجزاء من الموقع الا بإذن الكتروني من ادارة الموقع
،All Copyright Reseved For elseetmofeeda.com © 2017-2018
Flag Counter