منتدي الست مفيدة  :: المرأة والأسرة والطفل :: رعاية أسرية Family care

كاتب الموضوع الست مفيدة مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
شاطر
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :06 - 11 - 2018
avatar
متخصصة فن الطهى
متخصصة فن الطهى
تواصل معى
https://www.elseetmofeeda.com
إحصائية العضو

تاريخ الميلاد : 04/06/1975
الجنس : انثى
الدولة : مصر - محافظة القاهرة
العمر : 43
العمل : أدارة الموقع - امينة المراة في قائمة في حب مصر
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل : 22/01/2012
المزاج : الحمد لله رضيا بقضاء الله
عدد المساهمات : 15030
نقاط النشاط : 57320
مع حبىموضوع: ما هي الأسباب التي تمنع الرضيع بعمر 8 أشهر من الأكل؟

ما هي الأسباب التي تمنع الرضيع بعمر 8 أشهر من الأكل؟


في شهره الثامن، تطور قدرات ومهارات كثيرة لدى الطفل الرضيع، ومنها بداية تناول الطعام الخفيف والمهروس والمناسب لسنه، ولكن في بعض الاحيان، لا يقبل الاطفال تناول الطعام في هذه الفترة. لذا خصصنا لك اليوم في هذا الموضوع من موقع أنوثة ابرز المعلومات التي تحتاجين اليها لمعرفة اسباب ان رضيع 8 اشهر لا يأكل.

لماذا يرفض الرضيع تناول الطعام؟

- قد يرفض الطفل الرضيع تناول الطعام في شهره الثامن نتيجة اعتياده على الحليب وعدم تقبل بعض النكهات التي تقدمينها له، لذا عليك أن تكوني اكثر دقة حين تختارين الاطعمة المناسبة له، وانتقي تلك التي يفضلها. كما يمكنك أن تقدمي له بعض الحليب بنكهات مختلفة ليعتاد عليها.


- ايضاً من الاسباب التي يمكن أن تمنع الطفل الرضيع من تناول الطعام في شهره الثامن هي الآلام التي يشعر بها بعد تناوله هذا الاكل، خصوصاً وان بعض الاطفال يمكن أن يعانوا من عسر في الهضم عند تناول أنواع محددة من الطعام. لذا عليك التنبه الى ردة فعل الطفل عند تقديم الطعام له، لتتمكني من معرفة ما اذا كان يشكو من بعض الآلام أو لا.

- كما وأن احد ابرز الاسباب التي تمنع الطفل الرضيع في شهره الثامن من تناول الطعام هو رغبته في تناول أنواع جديدة من الاطعمة، فيرفض القديمة كي تقومي بتحضير بعض الاصناف الجديدة له، خصوصاً الاطعمة الصلبة قليلاً. وهنا يمكنك ملاحظة اهتمام الطفل بتناول بعض الاطعمة التي تتناولينها أنت، فلا تترددي في تحضير بعض الاطباق الجديدة والشهية له.


- كما تجدر الاشارة الى ان الطفل الرضيع في شهره الثامن قد يرفض الطعام ايضاً في حالات المرض الشديد أو بسبب نمو اسنانه، لذا عليك تفهم هذا الامر وعدم ارغامه على تناول الطعام، بل انتظاره لكي يطلب هو الطعام، ومن ثم تقدمينه له. فحين يشعر الطفل بالالم فهو يمتنع عن تناول الاكل الى ان يهدأ.

المصدر : انوثة

الموضوع الأصلي : ما هي الأسباب التي تمنع الرضيع بعمر 8 أشهر من الأكل؟ // المصدر : منتدي الست مفيدة // الكاتب: الست مفيدة
توقيع : الست مفيدة




نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي( طريقتي )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة



الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


اقسام المنتدى
  من نحن @ الرشربات(الحساء) @ السلاطات والمقبلات @ الارز والمكرونات @ المعجنات والمخبوزات @ من  كل بلد أكله @ الحلويات الشرقية والغربية @ اطباق صحية وللرجيم @ اكلات للنباتين @ أطباق للاطفال @ وصفة على طرقتى الخاصة @ وصفات جدتى @ مفيدة موفرة وشطرة @ الأطباق الرئيسية @ اطباق سريعة التجهيز@ مشروبات وعصائر@ مدرسة الطبخ @ فيس بوك @ العناية المنزلية @ تنظيف المنزل @ ديكورات منزلية @ الخياطة والتريكو @ الأعمال اليدوية @ مول الست مفيدة @ العناية والجمال @ العناية بالبشرة @ العناية بالشعر @ العناية بالجسم @ مستحضرات تجميل واكسسورات @ ملابس محجبات @ لانجيرى وملابس البيت @ ملابس اطفال @ ركن العرايس @ ملتقى القسمه والنصيب @ فساتين وطرح العروسة @ نصائح وخبرات للعروسة @ ركن المراة الخاص @ شئون نسائية @ العيادة المتكاملة @ همسات زوجية @ بريد القلب @ شئون أسرية ورعاية الاطفال @ بنات تحت العشرين @ زوى الاحتياجات الخاصة @ فن الاتيكيت @ تنمية بشرية ومهارات @ واحة رمضان @ الحج والعمرة @ القرآن والحديث النبوى @ فقة المرآة المسلمة @ الصوتيات و المرئيات الأسلامية @ تفسير الأحلام @ تجهيزات العروسة @ الركن الثقافى والترفيهى @ المنتدى التعليمى @ العلم والمعرفة @ السياحة والسفر @ عجائب وطرائف @ ضحك ولعب وتسلية @ قسم الصور @ الركن التكنولوجى @ الموبيلات @ الكمبيوتر والأنترنت @ دليل المواقع الحكومية @ العاب بنات @ الترحيب - التهانى -الأهدائات - العزاء @ ركن العضوات الخاص @ كلام ستات @ الدردشة @ الاستفسارات @ الموضوعات المكررة @ اراء- اقترحات - شكاوى الأعضاء @ كيفية التعامل مع الموقع @ حل مشاكل التسجيل بالموقع @ سياسة الخصوصيه@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@
سحابة الكلمات الدلالية
فساتين اللحم ماهو العلاقة طريقة رمضان البطاطس تنظيف نصائح الرجل الصف المرأة الست البيت الدجاج الشعر مفيدة فوائد الجنسية وصفات تعرفي أفضل للجنسين كيفية بالصور مثير
جميع الحقوق محفوظة لموقع الست مفيدة يحظر نقل او نسخ اي اجزاء من الموقع الا بإذن الكتروني من ادارة الموقع
،All Copyright Reseved For elseetmofeeda.com © 2017-2018
Flag Counter