نصائح أساسية لتخسيس بطنك بسهولة بعد الولادة


مشاركة
نصائح أساسية لتخسيس بطنك بسهولة بعد الولادة Oao_oy10

تواجه أغلب النساء بعد الولادة من مشكلة البطن وتسعين إلى تخسيسه بإعتماد أسرع الطرق وأسهلها. فإذا كنت تواجهين هذه المشكلة وتجدين صعوبة في التخلّص منها ركّزي على هذا الموضوع حيث سنزوّدك ببعض النصائح التي ستفيدك وتساعدك حتماً في هذا الإطار.


1- إلتزمي قدر الإمكان بممارسة التمارين الرياضية وذلك بعد إستشارة طبيبك النسائي والتأكد من إمكانية بدئك بممارسة هذه التمارين بعد الولادة خصوصاً في حالة الولادة القيصرية. ومن الضروري هنا التركيز على التمارين المخصصة لحرق الدهون المكدّسة في منطقة البطن والحدّ منها، كما يمكنك الإكتفاء برياضة المشي السريع إذا تعذّر عليك ممارسة غيره من التمارين.

2- ركّزي على إرضاع طفلك فللرضاعة الطبيعية دور فعّال في حرق السعرات الحرارية المكدسة في جسمك ما يساهم تلقائياً في تخسيس منطقة بطنك بشكل ملحوظ.

3- تفادي قدر المستطاع تناول المأكولات السريعة والأطعمة الغنيّة بالدسم وإبتعدي عن المشروبات الغازية والخبز الأبيض التي تحفّز تكدّس الدهون خصوصاً في منطقتي البطن والأرداف. وننصحك هنا بإعتماد نظام غذائي متوازن وصحّي يساعدك على حرق الدهون وتثبيت وزنك، ويقوم على الفواكه والخضروات إضافة إلى المأكولات الغنيّة بالألياف، وشرب 8 أكواب من الماء يومياً على الأقلّ.

ماذا تعرفين عن طريقة الديتوكس بعد الولادة؟

4- حاولي نيل قسط وافر من النوم والإبتعاد قدر الإمكان عن التوتّر الذي يلعب دوراً ملحوظاً في إنتاج هرمون الكورتيزول وغيره من الهرمونات المسؤولة عن تحفيز زيادة الوزن خصوصاً في منطقة البطن.



نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي( مطبخ الست مفيدة )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة