كيفية علاج الحرارة عند الاطفال


الست مفيدة
مشاركة
كيفية علاج الحرارة عند الاطفال Kmdt_m10


كثيرًا ما تعايش الأمهات ارتفاع درجات حرارة أطفالهن التي رغم كونها استجابة طبيعية لمساعدة الجسم على مقاومة الفيروسات، إلا أنها تشير أيضًا لوجود مشكلة ينبغي التعامل معها سريعًا حتى قبل الذهاب للطبيب.

من هذا المنطلق ونظرًا لأن هناك بعض الخطوات الضرورية الغائبة عن بال البعض، هذه هي مجموعة من أفضل النصائح لخفض درجات حرارة الطفل سريعًا في المنزل وفقًا لما ذكره موقع "ويب طب":

أولًا:

بشكل عاجل وسريع يتم عمل كمادات من المياه الفاترة وليست المثلجة على كل من مناطق (الجبهة، الكف القدمين).

ثانيًا:

مادامت حرارة الطفل تفوق 38.5 درجة مئوية، يبقى من الأفضل إتباع الكمادات بزيارة سريعة للطبيب أو حتى استشارة تليفونية لإعطاء الأم الأدوية اللازمة في هذه الحالة.

كمادات مياه فاترة


ثالثًا:

الحفاظ على تسجيل حرارة غرفته 22 درجة مئوية حتى وإن كان الطقس باردًا.

رابعًا:

أما بخصوص الملابس، فلا يجوز مُطلقًا اعتماد طبقات الملابس الخفيفة للغاية من منطلق أنها بذلك ستخفض درجة حرارته أو حتى تغطيته بالكثير من القطع لأنها ستزيد درجة حرارة الجسم.

خامسًا:

لمزيد من النتائج الإيجابية يفضل منح الطفل حمامًا بماء فاتر كي لا يتسبب البارد في إحداث صدمة شديدة لجسمه.

سادسًا:

من المهم كثيرًا في هذا الإطار أيضًا الإكثار من شرب السوائل باعتبارها الوسيلة الأضمن لمنع حدوث أي جفاف، ولكن لا ننسى أهمية أن يكون المشروب باردًا.

سابعًا:

إعطاء الطفل قسطًا من الراحة حتى ينعكس ذلك بشكل إيجابي على عمل الجهاز المناعي في مكافحة مسبب المرض الذي نتج عنه هذا الارتفاع.


إعطاء الطفل قسطًا من الراحة


ثامنًا وأخيرًا:

ليس من المقبول ترك حرارة جسم الطفل ترتفع ببساطة شديدة لأنها إذا بلغت الـ42 درجة فستسبب الوفاة، وإذا بلغت الـ 39 درجة فقد تسبب تشنجًا حراريًا؛ لذا ينبغي إتمام المتابعة الجيدة حتى يتم السيطرة على الموقف سريعًا.

المصدر :
ويب طب


نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي علي جوجل( طبخ الست مفيدة )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة