تعرفي علي فوائد فول الصويا الصحية للمرأة


الست مفيدة
مشاركة

تعرفي علي فوائد فول الصويا الصحية للمرأة  Articl21

فول الصويا من الأغذية التي تحتوي على عناصر غذائية هامة، ويحتوي أيضًا على مادة تشبه الاستروجين تسمى آيسوفلافون لذلك يمثل أهمية خاصة بالنسبة للنساء، تابعي هذه المقالة للتعرفي على حقيقة فوائد فول الصويا للصدر و فوائد فول الصويا للمرأة .

فوائد فول الصويا للصدر

- هل فول الصويا يُستخدم في تكبير الصدر ؟

يزعم العديد من الأشخاص أنه يمكن زيادة حجم الثدي وتكبير الثدي من خلال استهلاك المزيد من الأطعمة التي تحتوي على الصويا، لأن منتجات الصويا تحتوي على فيتو اوستروجينات phytoestrogens، وهو مركب يحاكي هرمون الأستروجين الأنثوي الذي يزيد نمو أنسجة الثدي.

لكن؛ لا يوجد بحث علمي بارز يدعم استهلاك أطعمة الصويا لزيادة حجم الصدر أو تكبير الصدر.

- فول الصويا وسرطان الثدي:

هناك بعض الجدل حول فائدة فول الصويا للنساء المصابات بسرطان الثدي بالفعل، ولكن تظهر التجارب ونتائج الأبحاث أن الحصول على الصويا بشكل طبيعي من الأطعمة مثل فول الصويا هو آمن وقد يساعد بشكل طفيف على تقليل خطر سرطان الثدي، ولكن يجب تجنب الإفراط أو تناول مكملات الصويا.


- فوائد فول الصويا للمرأة:

تحمل أغذية الصويا جاذبية خاصة للنساء بعد انقطاع الطمث، لأنها مصادر غنية بشكل فريد بالـ آيسوفلافون Isoflavones، وهو نوع من الاستروجين النباتي، وتشمل الفوائد الصحية لفول الصويا للنساء ما يلي:

الوقاية من الهبات الساخنة؛ آيسوفلافون في فول الصويا يمكن أن يكون مفيدًا في الوقاية من حدوث الهبات الساخنة في سن اليأس.

الوقاية من هشاشة العظام؛ فول الصويا قد يعزز صحة العظام ويقي من هشاشة العظام في النساء بعد سن اليأس نتيجة لتأثيره الذي يشبه الإستروجين.

تعزيز صحة القلب؛ يخفض بروتين الصويا مستويات الكوليسترول في الدم، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية، ويخفض ضغط الدم وخاصًة عند النساء في سن اليأس، وإن كانت الأدلة هنا غير حاسمة وليست كافية هنا.

صحة الجلد؛ آيسوفلافون في فول الصويا يساعد على تقليل التجاعيد، ويحسن اللون والمظهر العام للبشرة، ولكن الأدلة غير كافية هنا أيضا.


- تحذيرات :

فول الصويا بما يحتويه من مواد تشبه وتحاكي عمل الاستروجين مثل آيسوفلافون Isoflavones لا يخلو من الجدل، فتلك التأثيرات الشبيهة بالإستروجين في فول الصويا قد تمتلك بعض الخصائص غير المرغوب فيها والآثار الجانبية مثل العلاج بالهرمونات البديلة، وفي النهاية يجب استهلاك الصويا باعتدال واستشارة الطبيب قبل استهلاك كميات كبيرة من الصويا.


نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي علي جوجل( طبخ الست مفيدة )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة