دواء طبيعي لعلاج التهابات المهبل فوراً


الست مفيدة
مشاركة

إذا كنت تعانين من التهابات المهبل ومن أعراضها المزعجة. في هذه الحالة، ليس عليك أن تتناولي الكثير من الأدوية أو أن تلجئي إلى وسائل العناية التي تحتوي على عناصر كيميائية، بل يكفي أن تستفيدي من مكّون واحد سهل المنال:

الثوم! فهو غنّي بالخصائص المضادة للبكتيريا. إذاً، جرّبيه ولن تشعري بالندم...


أعراض

إذا كنت تعانين من التهابات المهبل، لا بدّ من أن تظهر لديك هذه الأعراض:

-اليوم الأول: الشعور بالرغبة الدائمة بالحكاك.

-الأيام التالية: رغبة متزادية بالحكاك ثم حدوث إفرازات مهبلية غزيرة وكريهة الرائحة في معظم الأحيان.  

وفي هذه الحالة، وإذا كنت لا تحبين تناول الأدوية أو اللجوء إلى المواد العلاجية غير الطبيعية، لا بدّ لك من أن تستعيني بأحد علاجات الثوم.


مكافح البكتيريا القوي!

يتمتّع الثوم بالكثير من الخصائص المفيدة التي تحفّز عمل جهاز المناعة لديك. وهذا يعني أنه يساعدك على محاربة كلّ أنواع العدوات البكتيريّة التي قد تُصيبك بين الحين والآخر. إذاً، يمكنك أن تستخدميه لكي تعالجي التهابات المهبل لديك، على أن تفعلي ذلك بإحدى طريقتين:

-الاستعمال الخارجي:

في هذه الحالة، قشّري فصاً من الثوم وقبل خلودك إلى النوم، ضعيه في ضمادة وأدخليه في منطقة المهبل ثم انزعيه في الصباح فور استيقاظك.

كما يمكنك أن تعتمدي طريقة أخرى خلال أيام عدة. وفي هذه الحالة، عليك أن تربطي فصاً من الثوم بواسطة خيط وأن تُدخليه إلى منطقة المهبل قبل أن تنزعيه في الصباح.

-الاستعمال الخارجي:

تناولي الثوم كمتمم غذائي مرة في الصباح. وإذا كنت تجرئين، كُلي هذا المكوّن طازجاَ. فهذا يساعدك على الاستفادة من كل خصائصه الصحية. لذا، أضيفيه إلى أنواع السلطة التي تحبّين.

كذلك ننصحك بأن تأكلي الثوم المطهو، لكن اعلمي أنه لا يخسر في هذه الحالة رائحته القوية فقط، بل وبعض فوائده الصحية أيضاً. لذا، وإذا كنت لا تحبين رائحته، من الأفضل أن تشتري مستخلص الثوم من المتاجر المتخصّصة. فهو متمّم غذائي مفيد جداً وخصوصاً في حال كنت تعانين من الالتهابات على أنواعها.


نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي( مطبخ الست مفيدة )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة