منتدي الست مفيدة  :: المرأة والأسرة والطفل :: رعاية أسرية Family care

كاتب الموضوع الست مفيدة مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
شاطر
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :27 - 08 - 2018
avatar
متخصصة فن الطهى
متخصصة فن الطهى
تواصل معى
https://www.elseetmofeeda.com
إحصائية العضو

تاريخ الميلاد : 04/06/1975
الجنس : انثى
الدولة : مصر - محافظة القاهرة
العمر : 43
العمل : أدارة الموقع - امينة المراة في قائمة في حب مصر
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل : 22/01/2012
المزاج : الحمد لله رضيا بقضاء الله
عدد المساهمات : 15030
نقاط النشاط : 57320
مع حبىموضوع: كيف أجعل طفلي يحب الروضة

كيف أجعل طفلي يحب الروضة








مرحلة الروضة يمر الطفل في حياته بمراحل متعددة، تبدأ منذ وجوده على هذه الحياة، فالمرحلة الأولى تكون في كنف الأم للعناية به في السنين الأولى من عمر الطفل، وبعد ذلك تأتي مرحلة انفصال الطفل عن أمه، مع بداية المرحلة التعليمية، والتي تبدأ بالتحاق الطفل بالروضة، وبعد ذلك مرحلة المدرسة ومن ثم الجامعة.

والمرحلة الأصعب بالنسبة للطفل هي مرحلة الروضة، لأنها التجربة الأولى له في حياته، وعن طريقها ينفصل الطفل عن أمه تدريجياً، وتبدأ مرحلة التأسيس للاعتماد على النفس، والانتقال إلى مرحلة جديدة في حياته، لذلك فإن الكثير من الأطفال لا يحبون هذه المرحلة، وللأهمية الكبيرة لهذا الموضوع سوف نقوم بعرض الطرق التي تجعل الطفل يحب الروضة.

نصائح لتحبيب الطفل بالروضة الخطوات التي يجب اتباعها لجعل الطفل يحب الروضة، وهي :

يجب على الأم في البداية التعامل مع طفلها بطريقة هادئة، وتجنب الانفعالات والعصبية.

قيام الأم بالحديث المتواصل والمستمر عن تجربة الروضة، وأنها تجربة جميلة وتستخدم أثناء حديثها ألفاظاً تشجيعية للطفل. يجب على الأم أن تقوم بتشجيع طفلها على ممارسة نشاطات متنوعة، ولا تقتصر نشاطاته على ما يتعلق بالروضة فقط، لأن ذلك يؤدي إلى ملل وخمول، وعدم الرغبة في الذهاب إلى الروضة.

عند عودة الطفل من الروضة، يجب على الأم أن تقوم بالحديث معه بشكل تفصيلي عن الروضة، والأمور التي حصلت معه، وسؤاله عن معلماته وزملائه في الروضة، والعمل على مدحهم أمامه حتى يشعر بالراحة. يجب على الأم الذهاب بشكل مستمر ومن فترة إلى أخرى إلى الروضة، والحديث مع المعلمات أمام الطفل والقيام بمدحه أمام زملائه، لأن ذلك يعمل على زيادة ثقة الطفل بنفسه، وتجنب توبيخه أمام معلماته وزملائه.

عدم رفض الطفل الذهاب إلى الروضة، يجب على الأم عدم إجباره على ذلك أو تقوم بضربه أو توبيخه، لأن ذلك سوف يؤدي إلى عناده والإصرار على عدم الذهاب إلى الروضة. يجب على الأم جعل الطفل يختلط بأطفال من جيله في خارج نطاق الروضة، لأن ذلك سوف يؤدي إلى اعتياد الطفل على التعامل مع غيره من الأطفال، وبالتالي يصبح لديه القدرة على التعامل مع الأطفال الموجودين معه في الروضة. تشجيع الطفل على الذهاب إلى الروضة عن طريق إغرائه بالأشياء التي يحبها مثل؛ الحلوى والألعاب وغيرها من الأمور المحببة لديه.


يجب القيام بمدح الطفل ومكافئته على أي عمل صحيح يقوم به، لأن هذا الأسلوب يعمل على تقوية ثقة الطفل بنفسه، وكسر حاجز الخوف والقلق عند الذهاب إلى الروضة.



الموضوع الأصلي : كيف أجعل طفلي يحب الروضة // المصدر : منتدي الست مفيدة // الكاتب: الست مفيدة
توقيع : الست مفيدة




نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي( طريقتي )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة



الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


اقسام المنتدى
  من نحن @ الرشربات(الحساء) @ السلاطات والمقبلات @ الارز والمكرونات @ المعجنات والمخبوزات @ من  كل بلد أكله @ الحلويات الشرقية والغربية @ اطباق صحية وللرجيم @ اكلات للنباتين @ أطباق للاطفال @ وصفة على طرقتى الخاصة @ وصفات جدتى @ مفيدة موفرة وشطرة @ الأطباق الرئيسية @ اطباق سريعة التجهيز@ مشروبات وعصائر@ مدرسة الطبخ @ فيس بوك @ العناية المنزلية @ تنظيف المنزل @ ديكورات منزلية @ الخياطة والتريكو @ الأعمال اليدوية @ مول الست مفيدة @ العناية والجمال @ العناية بالبشرة @ العناية بالشعر @ العناية بالجسم @ مستحضرات تجميل واكسسورات @ ملابس محجبات @ لانجيرى وملابس البيت @ ملابس اطفال @ ركن العرايس @ ملتقى القسمه والنصيب @ فساتين وطرح العروسة @ نصائح وخبرات للعروسة @ ركن المراة الخاص @ شئون نسائية @ العيادة المتكاملة @ همسات زوجية @ بريد القلب @ شئون أسرية ورعاية الاطفال @ بنات تحت العشرين @ زوى الاحتياجات الخاصة @ فن الاتيكيت @ تنمية بشرية ومهارات @ واحة رمضان @ الحج والعمرة @ القرآن والحديث النبوى @ فقة المرآة المسلمة @ الصوتيات و المرئيات الأسلامية @ تفسير الأحلام @ تجهيزات العروسة @ الركن الثقافى والترفيهى @ المنتدى التعليمى @ العلم والمعرفة @ السياحة والسفر @ عجائب وطرائف @ ضحك ولعب وتسلية @ قسم الصور @ الركن التكنولوجى @ الموبيلات @ الكمبيوتر والأنترنت @ دليل المواقع الحكومية @ العاب بنات @ الترحيب - التهانى -الأهدائات - العزاء @ ركن العضوات الخاص @ كلام ستات @ الدردشة @ الاستفسارات @ الموضوعات المكررة @ اراء- اقترحات - شكاوى الأعضاء @ كيفية التعامل مع الموقع @ حل مشاكل التسجيل بالموقع @ سياسة الخصوصيه@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@
سحابة الكلمات الدلالية
الدجاج الصف الشعر الست الرجل وصفات مثير الجنسية بالصور رمضان للجنسين نصائح العلاقة أفضل مفيدة تنظيف كيفية المرأة البيت طريقة فوائد اللحم فساتين ماهو البطاطس تعرفي
جميع الحقوق محفوظة لموقع الست مفيدة يحظر نقل او نسخ اي اجزاء من الموقع الا بإذن الكتروني من ادارة الموقع
،All Copyright Reseved For elseetmofeeda.com © 2017-2018
Flag Counter