تعرفي نصائح تجعلك امرأة مختلفة بعد سن الـ ٤٠


الست مفيدة
مشاركة
تعرفي  نصائح تجعلك امرأة مختلفة بعد سن الـ ٤٠ Header10

العديد من السيدات يرفضن الكشف عن عمرهن لأسباب غير معروفة. ولذا من أجل هؤلاء اللاتي تعدين سن الـ ٣٩، هذا المقال لكِ أنت. أولاَ عليك أن تعلمين أن دخولك سن الـ ٤٠ ليس كارثة كما تعتقدين من وجهة نظرك، فهو يُعتبر "العصر الذهبي" لأي امرأة. أنا لا أحاول أن أقنعك بجمال هذا السن، ولكني سأضع لك قائمة بالمميزات التي لديك -وربما لا تشعرين بها- التي تجعل سن الـ ٤٠ من أجمل الفترات التي تمر بها المرأة.

١- التوقف عن الشجار مع العائلة :

بعد وصولك إلى سن الـ ٤٠ يكون لديك إحساس بالسلام الداخلي وتتوقفين عن الشجار مع العائلة خاصة بعدما مررتِ بتجارب مشابهة لما مرت بها أمك. بل ويتكون لديك إحساس بتقبلهم وسماع نقدهم الذي مازال مستمرا بصدر رحب.

٢- لا أبالي :

تكررين هذه الجملة كثيرا خلال اليوم، فلم تعودي تكترثي للآخرين، بالطبع يتكون هذا الشعور في سن الـ ٣٠، ولكن في مرحلة الـ ٤٠ تنضجين أكثر وبالفعل "لا تبالين برأي الآخرين بك".

٣- ارتداء ما يعجبك...:

وليس ما يعجب الناسهذه من ضمن الشعارات التي تؤمنين بها، بالطبع الاهتمام بأناقتك لن يقل، ولكن ستكونين أكثر جرأة في ارتداء الألوان وارتداء الأزياء المختلفة مع عدم الالتزام بصيحات الموضة. وصدقيني ستكونين أنيقة ومختلفة فى عيون الأخريات.

٤- لم تعودي مسؤولة عن تربية الأولاد :

عادة سيكون أولادك في عمر يكونون فيه مسؤولين مسؤولية كاملة عن أفعالهم، وهذا سيعطيك مساحة كبيرة من الحرية في عمل ما تريدين مثل السفر والنوم، والذهاب إلى أي مكان ليس به أطفال، وغيرها من الأمور التي كانت مرهقة لك في فترة الـ ٣٠

5 - هل تعرفين وزنك الحقيقي؟"

عادة ما نقلق حيال الوزن في فترة الـ ٢٠ أما في فترة الـ ٣٠ يكون وزنك ثابت نوعا ما بل وتعرفين أكثر ما هي الأكلات التي يجب الابتعاد عنها. أما في فترة الـ ٤٠ فإنك تمارسين القليل من الرياضة مع إدراك كامل لشكل جسمك ووزنك، فبالتالي لا تبالين كثيرا بالوزن لأنك على علم بأن الزيادة لن تتعدى ٢ كيلو أو أقل.


٦- الاستمتاع الحقيقي بالحياة :

لا يوجد لديك مسؤوليات كبيرة، بل أصبح دورك إشرافي في حياة أسرتك نوعا ما، وهذا من ضمن المهام الكثيرة التي ستتخلصين منها خاصة أنها تمكنك من أخذ نفس عميق والاستمتاع الحقيقي بالحياة مثل الاستمتاع بكوب من القهوة ومشاهدة فيلمك المفضل، أو السفر خارج البلاد دون قلق، والأهم أن الاستقرار المالي يجعلك تستمتعين أكثر.


٧- تغيير المهن:

بالطبع الاستقرار المالي والنفسي خاصة بعد أن قمت بإثبات نفسك في سوق العمل على مر السنوات، يجعلك في حاجة للتغيير. ولكن التغيير هذه المرة لن يصاحبه القلق إضافة إلى الخبرة التي لديك والتي تجعل نسبة فشلك أقل بكثير.


٨- لا تترددي كثيرا:

الخبرة الكافية في العمل وحتى في معرفة العديد من الناس جعلتك أكثر سرعة في اتخاذ القرارات وانتهى عصر التردد حتى في أبسط أمور الحياة خاصة أنه لديك إيمان قوي بأن "الحياة قصيرة" ولا تحتمل التردد.


نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي علي جوجل( طبخ الست مفيدة )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة