منتدي الست مفيدة  :: المرأة والأسرة والطفل :: رعاية أسرية Family care

كاتب الموضوع الست مفيدة مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
شاطر
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :17 - 08 - 2018
avatar
متخصصة فن الطهى
متخصصة فن الطهى
تواصل معى
https://www.elseetmofeeda.com
إحصائية العضو

تاريخ الميلاد : 04/06/1975
الجنس : انثى
الدولة : مصر - محافظة القاهرة
العمر : 43
العمل : أدارة الموقع - امينة المراة في قائمة في حب مصر
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل : 22/01/2012
المزاج : الحمد لله رضيا بقضاء الله
عدد المساهمات : 15030
نقاط النشاط : 57270
مع حبىموضوع: كيفيّة التعامل مع الطفل المشتت الذهن

كيفيّة التعامل مع الطفل المشتت الذهن


هل يبدو طفلك مشتّت الذهن وفاقد التركيز؟ هل تصلكِ بين الحين والآخر شكاوى من مدرسته؟ لا داعي للقلق من ظهور هذه الأعراض إذا كانت تظهر على طفلكِ، فهذه الأمور يمكن علاجها، ولكن في الوقت نفسه لا بدّ من التنبّه إلى أمور أخرى قد تزيد الأمور سوءاً:

لا فائدة من العقاب:

إذا كنتِ تعتقدين أنّ أساليب العقاب ستصلح الأمور، فهذا اعتقاد خاطئ، الحالة ستزداد سوءاً. لا تصرخي في وجهه ولا تفكّري في اتّخاذ تدابير عقابيّة قاسية، فعوضاً عن ذلك قومي بفتح جميع قنوات الاتّصال بينكِ و بينه و شجّعيه على التحدّث إليكِ بحريّة حتى تتمكّني من معرفة الأسباب ومحاوله حلّ المشكلة.

عدم المقارنة:

يقول الخبراء في المقارنة بين الأطفال إنّه خطأ فادح يقوم به الأهل. لا ينبغي على الإطلاق مقارنة طفلكِ بأقرانه، فلكلّ طفل نقاط ضعف وقوّة، ركّزي على دعم مواهبه والتخلّص من نقاط ضعفه.

لا تفرضي المزيد من القواعد:

إذا كنتِ تضعين قواعد صارمة في منزلكِ، فهذا من شأنه أن يؤثّر سلباً على طفلكِ وسيعاني من ضغوط نفسيّة. فإذا لاحظتِ أنّ طفلكِ لا يتقن كيفيّة التعامل مع الآخرين، فهذا مردّه إلى الضغط اليوميّ الذي يعانيه في المنزل. ضعي هذه القواعد جانباً وكوني صديقة لطفلكِ...

لا تقلّلي من شأنه:

إذا كان طفلكِ يعاني من مشاكل دراسيّة ، فهذا لا يعني أنّه يفتقد للذكاء. لا تشكّي أبداً في قدراته الفكريّة، بل قدّري له الأشياء التي يقوم بها وإنْ كانت بسيطة واثني على تصرّفاته وامدحيه لتعزيز ثقته بنفسه.

فلتكن توقّعاتك نحو طفلكِ واقعيّة:


لا تتوقّعي منه المستحيل، فإذا كنتِ تنتظرين منه أموراً بعيدة عن الواقع وقدراته، فهذا من شأنه أن يفاقم المشكلة ومن الضغوط التي سيجدها عبئاً.

أخبريه بأنّ الفشل أمر طبيعيّ وقد يحصل في الكثير من الأمور، حتى الكبار يفشلون، وإنْ فشل لمرّة أو لمرّات هذا ليس دليلاً على عجزه من تحقيق أيّ نجاح. بثّي في داخله الحماسة لتكرار المحاولة حتى يحقّق النجاح الذي يرضيه هو وليس أنتِ، بذلك ستعزّزين طموحه يفوق التوقّعات التي تخيّلتِها.

الموضوع الأصلي : كيفيّة التعامل مع الطفل المشتت الذهن // المصدر : منتدي الست مفيدة // الكاتب: الست مفيدة
توقيع : الست مفيدة




نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي( طريقتي )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة



الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


اقسام المنتدى
  من نحن @ الرشربات(الحساء) @ السلاطات والمقبلات @ الارز والمكرونات @ المعجنات والمخبوزات @ من  كل بلد أكله @ الحلويات الشرقية والغربية @ اطباق صحية وللرجيم @ اكلات للنباتين @ أطباق للاطفال @ وصفة على طرقتى الخاصة @ وصفات جدتى @ مفيدة موفرة وشطرة @ الأطباق الرئيسية @ اطباق سريعة التجهيز@ مشروبات وعصائر@ مدرسة الطبخ @ فيس بوك @ العناية المنزلية @ تنظيف المنزل @ ديكورات منزلية @ الخياطة والتريكو @ الأعمال اليدوية @ مول الست مفيدة @ العناية والجمال @ العناية بالبشرة @ العناية بالشعر @ العناية بالجسم @ مستحضرات تجميل واكسسورات @ ملابس محجبات @ لانجيرى وملابس البيت @ ملابس اطفال @ ركن العرايس @ ملتقى القسمه والنصيب @ فساتين وطرح العروسة @ نصائح وخبرات للعروسة @ ركن المراة الخاص @ شئون نسائية @ العيادة المتكاملة @ همسات زوجية @ بريد القلب @ شئون أسرية ورعاية الاطفال @ بنات تحت العشرين @ زوى الاحتياجات الخاصة @ فن الاتيكيت @ تنمية بشرية ومهارات @ واحة رمضان @ الحج والعمرة @ القرآن والحديث النبوى @ فقة المرآة المسلمة @ الصوتيات و المرئيات الأسلامية @ تفسير الأحلام @ تجهيزات العروسة @ الركن الثقافى والترفيهى @ المنتدى التعليمى @ العلم والمعرفة @ السياحة والسفر @ عجائب وطرائف @ ضحك ولعب وتسلية @ قسم الصور @ الركن التكنولوجى @ الموبيلات @ الكمبيوتر والأنترنت @ دليل المواقع الحكومية @ العاب بنات @ الترحيب - التهانى -الأهدائات - العزاء @ ركن العضوات الخاص @ كلام ستات @ الدردشة @ الاستفسارات @ الموضوعات المكررة @ اراء- اقترحات - شكاوى الأعضاء @ كيفية التعامل مع الموقع @ حل مشاكل التسجيل بالموقع @ سياسة الخصوصيه@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@
سحابة الكلمات الدلالية
الرجل مفيدة رمضان البطاطس ماهو اللحم الصف مثير الدجاج كيفية وصفات الست الجنسية الشعر بالصور البيت المرأة تعرفي للجنسين طريقة نصائح العلاقة تنظيف فوائد فساتين أفضل
جميع الحقوق محفوظة لموقع الست مفيدة يحظر نقل او نسخ اي اجزاء من الموقع الا بإذن الكتروني من ادارة الموقع
،All Copyright Reseved For elseetmofeeda.com © 2017-2018
Flag Counter