تعرفي علي طرق خاطئة تعبر بها الأم عن حبها لطفلها ابتعدي عنها


الست مفيدة
مشاركة
تعرفي علي طرق خاطئة تعبر بها الأم عن حبها لطفلها ابتعدي عنها Images14

أن حب الأمهات لأطفالهن وطريقة تكوين شخصية الطفل يكون من أهم أهتمامات الأمهات .

فمثلًا بعض الأمهات يعبرن بطريقة خاطئة عن حبهن لأبنائهن مما ينعكس بشكل سلبي على تكوين شخصية الطفل وتغيره للأسوأ بعد ذلك دون أن يعلمن أنهم هم السبب الرئيسي وراء ذلك.

من هذا المنطلق، كان من الضروري علينا تعريفكِ ببعض الطرق الخاطئة التي تتعبها معظم الأمهات في التعبير عن حبهن لأطفالهن حتى تتجنبيها:

-جميع الطلبات مجابة

جميع الطلبات مجابة


من أسوأ طرق التربية على الإطلاق التي يمكن إتباعها؛ ببساطة شديدة لأنها تعتمد على أن كل ما يطلبه الطفل يُلبى له في الحال، وهو ما يجعله لاحقًا طفلًا أنانيًا ومدلل بشكل مفرط، كما سيجعل شخصيته غير مسؤولة فلا يعطي اهتمامًا للظروف أو احتياجات الغير وسيرغب دائمًا في تلبية احتياجاته أولًا، مهما كنتِ مشغولة أو مريضة أو لديكِ التزامات أخرى.

-المبالغة في المدح

صحيح أنه الضروري إسماع طفلكِ لعبارات إيجابية عن نفسه وسلوكياته، إلا أن التجربة الواقعية تشير إلى أن الإفراط في ذلك طوال الوقت يجعل شخصيته مغرورة.

لذا لا تخبريه بأنه أجمل أو أفضل طفل في العالم، بل أكدي على طباعه الجيدة تحديدًا وأخبريه أن جميع الأطفال جيدون ولديهم مهارات رائعة، حتى لا تنمي لديه الشعور بالذات إلى حد الغرور والتكبر.

-ابني لا يخطىء

ابني لا يخطىء


بالرغم من أهمية تعويد الطفل على الاعتراف بخطأه، إلا أن بعض الأمهات لا يرغبن في الاعتراف بأن أطفالهن يخطئن أحيانًا، حتى لا تتأثر صورة أطفالهن أو تضطر للتخلي عن طريقة التربية التي تنتهجها، مما ينتج عنه طفل لا يتأسف ولا يعتذر عن الخطأ لأنه لا يرى أن هناك ما يستحق ذلك.

وبناءً على ماسبق، يظل الطفل هكذا حتى يصير شابًّا، لا يتعلم من أخطائه ولا يعتذر عما سببه معتقدًا أنه على صواب دائمًا.


نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي علي جوجل( طبخ الست مفيدة )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة