منتدي الست مفيدة  :: المرأة والأسرة والطفل :: حياة الزوجية marriage life

كاتب الموضوع الست مفيدة مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
شاطر
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :24 - 07 - 2018
avatar
متخصصة فن الطهى
متخصصة فن الطهى
تواصل معى
https://www.elseetmofeeda.com
إحصائية العضو

تاريخ الميلاد : 04/06/1975
الجنس : انثى
الدولة : مصر - محافظة القاهرة
العمر : 43
العمل : أدارة الموقع - امينة المراة في قائمة في حب مصر
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل : 22/01/2012
المزاج : الحمد لله رضيا بقضاء الله
عدد المساهمات : 15060
نقاط النشاط : 57650
فضفضةموضوع: تعرفي علي مفاتيح لكشف الخيانة

تعرفي علي مفاتيح لكشف الخيانة


كثر يتعرضون للخيانة الجسدية، في هذا التقرير نعرض لكم مفاتيح للتأكد من هذا الامر.


لأننا لا نملك قدرات خارقة لاكتشاف خداع الطرف الآخر في العلاقة وخيانته يمكن اعتماد بعض الطرق التي تكشف التعرض للخداع وهي:


1-  مساعدة من صديق:

للأسف إن الكشف عن مسائل تخصك وحدك، ليس امرا مرغوبا فيه حتى وإن كشفت شكوكك امام صديق. إنما الغرباء يعتبرون أكثر قدرة على كشف التعرض للخيانة. إذ انهم قادرون على رصد امور لا ننتبه الينا بحكم العلاقة الوطيدة التي تربطنا بالشريك او الشخص الذي نشك بخيانته.

عادات في العلاقات الزوجية تصنف كغريبة.. لكنها طبيعية تماماً

اختبر علماء النفس في جامعة بريغهام يونغ هذه النظرية عبر توجيه بعض الأسئلة لزوجين بشكل منفرد ثم طُلب من مجموعة من الأشخاص الغرباء التعرف إلى الشخص الخائن من خلال الأجوبة التي قدمها الزوجان. تمكنت مجموعة الغرباء من تخمين الطرف المخادع بشكل دقيق.

الشخص المراقب للعلاقة من الخارج يستطيع التمييز بين الصدق من الكذب وبالتالي اكتشاف الشخص المخادع.

2- فكر ملياً عندما تقوم بشيء آخر:

يحكم الناس غالبا حكما سيئا على سلوك الآخرين ولكن عندما يكون لدينا الوقت الكافي للحكم على تصرفات الآخرين فسنكون حينذاك قادرين على تمييز الحقيقة من الخداع بشكل أفضل.

ففي العام 2013 قام فريق من علماء النفس بتجارب لمعرفة مدى صدق هذه النظرية فوجدوا أن المشاركين في التجارب الذين منحوا وقتا أطول للتفكير واتخاذ القرار بشأن بعض الأشخاص كانوا قادرين على معرفة الصادقين من المخادعين بشكل أفضل بكثير من الذين عبروا عن وجهة نظرهم من دون تفكير.

وقال الباحثون في الدراسة "هذه النتائج تشير إلى أن العقل البشري ليس عاجزا عن التمييز بين الحقيقة والخداع" ولكن يلزمه بعض الوقت لذلك.

3- الاستماع بعناية إلى الكلمات التي يستخدمها الطرف الآخر:

وجد الباحثون من خلال بعض الدراسات الحديثة أن بعض المفردات المستخدمة في كلام المشاركين في الدراسة كانت مفيدة في التنبؤ إذا كان الشخص يقول الحقيقة أم لا. وتوصل الباحثون إلى أن الأشخاص المخادعين يميلون إلى استخدام الأنواع الثلاثة التالية من الكلمات:


-الكلمات المعبرة عن المشاعر السلبية مثل "الكراهية" و"الغضب" و "العدو".

-أفعال الحركة مثل "السير" أو "الخطو"




4- الاستماع إلى نبرة صوت الشريك:

أكد باحثون كنديون ان الأشخاص المخادعين يميلون إلى رفع أصواتهم عند المخاطبة. وقد أظهرت الأبحاث أن الرجال الذين يرتفع لديهم هرمون التستوستيرون يميلون إلى رفع أصواتهم، كما اتضح أن ارتفاع مستويات الهرمون قد يرتبط بها ارتفاع معدلات الخداع.

5- إيلاء الاهتمام لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي:

تشير الأبحاث الحديثة إلى أن الأشخاص الذين ينشطون كثيرا على فيسبوك وتويتر قد يكونون أكثر عرضة للتفكك الأسري والطلاق بسبب اعتماد مواقع التواصل الاجتماعي كوسيلة للخداع والخيانة.

6- مراقبة التغيرات المفاجئة في السلوك:

التغير المفاجئ في لغة الجسد وتعابير الوجه والسلوك هي من أكثر الدلائل على الخيانة والخداع، حيث أن الجسم يواجه كل هذه المتغيرات عند البدء بالكذب ما يولد شعورا دائما بالتوتر.

الموضوع الأصلي : تعرفي علي مفاتيح لكشف الخيانة // المصدر : منتدي الست مفيدة // الكاتب: الست مفيدة
توقيع : الست مفيدة




نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي( طريقتي )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة



الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


اقسام المنتدى
  من نحن @ الرشربات(الحساء) @ السلاطات والمقبلات @ الارز والمكرونات @ المعجنات والمخبوزات @ من  كل بلد أكله @ الحلويات الشرقية والغربية @ اطباق صحية وللرجيم @ اكلات للنباتين @ أطباق للاطفال @ وصفة على طرقتى الخاصة @ وصفات جدتى @ مفيدة موفرة وشطرة @ الأطباق الرئيسية @ اطباق سريعة التجهيز@ مشروبات وعصائر@ مدرسة الطبخ @ فيس بوك @ العناية المنزلية @ تنظيف المنزل @ ديكورات منزلية @ الخياطة والتريكو @ الأعمال اليدوية @ مول الست مفيدة @ العناية والجمال @ العناية بالبشرة @ العناية بالشعر @ العناية بالجسم @ مستحضرات تجميل واكسسورات @ ملابس محجبات @ لانجيرى وملابس البيت @ ملابس اطفال @ ركن العرايس @ ملتقى القسمه والنصيب @ فساتين وطرح العروسة @ نصائح وخبرات للعروسة @ ركن المراة الخاص @ شئون نسائية @ العيادة المتكاملة @ همسات زوجية @ بريد القلب @ شئون أسرية ورعاية الاطفال @ بنات تحت العشرين @ زوى الاحتياجات الخاصة @ فن الاتيكيت @ تنمية بشرية ومهارات @ واحة رمضان @ الحج والعمرة @ القرآن والحديث النبوى @ فقة المرآة المسلمة @ الصوتيات و المرئيات الأسلامية @ تفسير الأحلام @ تجهيزات العروسة @ الركن الثقافى والترفيهى @ المنتدى التعليمى @ العلم والمعرفة @ السياحة والسفر @ عجائب وطرائف @ ضحك ولعب وتسلية @ قسم الصور @ الركن التكنولوجى @ الموبيلات @ الكمبيوتر والأنترنت @ دليل المواقع الحكومية @ العاب بنات @ الترحيب - التهانى -الأهدائات - العزاء @ ركن العضوات الخاص @ كلام ستات @ الدردشة @ الاستفسارات @ الموضوعات المكررة @ اراء- اقترحات - شكاوى الأعضاء @ كيفية التعامل مع الموقع @ حل مشاكل التسجيل بالموقع @ سياسة الخصوصيه@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@
سحابة الكلمات الدلالية
الدجاج الست طريقة تعرفي بالصور وصفات رمضان اللحوم البطاطس الصف ماهو أفضل البيت كيفية العلاقة الجنسية الرجل مفيدة فساتين اللحم تعرفى نصائح الشعر المرأة فوائد تنظيف
جميع الحقوق محفوظة لموقع الست مفيدة يحظر نقل او نسخ اي اجزاء من الموقع الا بإذن الكتروني من ادارة الموقع
،All Copyright Reseved For elseetmofeeda.com © 2017-2018
Flag Counter