تعرفي علي علاجات طبيعية للشعر التالف والأطراف المتقصفة


الست مفيدة
مشاركة
تعرفي علي علاجات طبيعية للشعر التالف والأطراف المتقصفة Images11

اذا كان الشعر طويلاً أو مجعّداً، قصيراً أو أملس، ففي فترة ما، يصاب بتلف أو بتقصّف، وذلك يعود لفقدان الطبقة الخارجيّة الخارجيّة لزيوتها الطبيعيّة التي تمنحها لمعاناً وتحتفظ بالرطوبة فيها التي تحميها من التلف، فيبدو الشعر حينذاك جافّاً، ضعيفاً ومتقصّفاً.

الغالبيّة من النساء يجنحن نحو المستحضرات المتوفّرة في الأسواق للعناية بالشعر ذات العلامات التجاريّة التي تحتوي بمعظنها على موادّ كيميائيّة تضرّ به أكثر ممّا تنفعه، لذا يفضّل استبدالها بعلاجات منزليّة بمكوّنات طبيعيّة 100 %، تعيد للشعر صحّته ولمعلنه وتقيه من التلف والضعف. منها:

زيت الزيتون:

للحصول على شعر لامع، من المهمّ توفير التغذية للشعر بانتظام من خلال بعض الزيوت العالية الجودة، مثل زيت الزيتون، يوزّع على فروة الرأس وتدلّك بلطف ومن ثمّ يغطّى الشعر بمنشفة دافئة ويترك لمدّة 40-45 دقيقة. يشطف فيما بعد بشامبو خالٍ من الكبريتات. يمكن استبدال زيت الزيتون بزيت خشب الصندل أو زيت جوز الهند للحصول على نتائج مذهلة.


الشاي:

الشاي علاج مثاليّ لمختلف الأمراض، مثل التهاب الحلق، ويمكن استخدامه على الشعر أيضاً لاستعادة لمعانه وتألّقه. يتمّ تحضير الشاي الطازج غير المحلّى ويشطف الشعر به بعد غسله بالشامبو.

الأفوكادو:

يحتوي الأفوكادو على أنواع عدّة من الفيتامينات، الأحماض الدهنيّة والمعادن ، لذا يعتبر غذاءً متكاملاً للشعر. تهرس ثمرة من الأفوكادو وتمزج مع بيضة واحدة، يوضع الخليط على شعر مبلّل لمدّة 20 دقيقة على الأقلّ، ثمّ يشطف جيّداً. بكرّر هذا القناع مرّة واحدة في الأسبوع للحصول على شعر أملس خالٍ من التقصّف.

خلّ التفّاح:


تأثير خلّ التفّاح على الشعر قد يكون مفاجئاً للبعض، فهو مرطّب طبيعي يعيد للشعر توازنه ولمعانه، يقضي على أيّ بكتيريا ملتصقة بفروة الرأس. يستخدم كماسك بعد إضافة ½ ملعقة من خلّ التفّاح ذي نوعيّة جيّدة إلى ملعقتين من زيت الزيتون وبيضة كاملة. تمزج المكوّنات وتطبّق على الشعر بالكامل لمدّة نصف ساعة. هناك طريقة أخرى للاستفادة من خصائص خلّ التفّاح، وهي بإضافة ملعقة منه إلى ½ كوب من الماء وشطف الشعر به بعد غسله بالشامبو ومن ثمّ مرّة أخرى بالماء الفاتر فقط.



نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي( مطبخ الست مفيدة )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة