تعرفي علي أسرار المحترفين لفرد الشعر بدون إستخدام الحرارة


الست مفيدة
مشاركة
تعرفي علي أسرار المحترفين لفرد الشعر بدون إستخدام الحرارة Ac-a-o10

الحصول على شعر مفرود وخالي من التجاعيد والتموجات هى مهمة صعبة للغاية، وعادة ما تحتاج إلى مواد كيميائية ضارة أو إستخدام الحرارة الموجودة مجففات الشعر المعروفة بين السيدات، كما أن أضرار هذه التقنيات معروفة للجميع حيث تضر ببصيلات الشعر من الجذور، ولكن السيدات ظلت تفرد شعرها لعقود قبل إبتكار هذه المواد الضارة، فكيف كانت تفعل ذلك ؟ في هذه السطور نقدم إجابة على هذا التساؤل من خلال نصائح لفرد الشعر دون الإضرار به.

نصائح لفرد الشعر دون تعريضه للتلف:

يقول خبير تصفيف الشعر الأمريكي جيل انجليزين أنه من الصعب تحويل الشعر المجعد بدرجة قوية إلى شعر مفرود تماماً بدون إستخدام الحرارة، ولكن يمكن فرد الشعر ذو التجاعيد البسيطة والطبيعية بطريقة سهلة وآمنة.

-البدء بإستخدام الشامبو والبلسم المناسبين لنوع الشعر: من المهم البدء بإستخدام الشامبو والبلسم اللذان تم إعدادهما خصيصاً للحصول على شعر مفرود، وبعد الإنتهاء من غسل الشعر بالطريقة السليمة على السيدة أن تحاول الحصول على أكبر قدر من الترطيب وذلك من خلال إستخدام أحد كريمات الترطيب أو بديل الزيت، وذلك حسب نوع الشعر والإختيار المناسب له.



-إستخدام منشفة عالية الإمتصاص: تعمل تقنية فرد الشعر بدون حرارة بشكل جيد على الشعر المجعد بدرجة متوسطة، أو قليل التجاعيد كما ذكرنا سابقاً، ويمكن البدء في هذه التقنية بإستخدام منشفة من النوع الذي يمتص الماء بكفاءة عالية لتخليص الشعر من أكبر قدر من الرطوبة دون تعرضه لمزيد من التموجات أو تدميره أثناء التجفيف.

-المداومة على تمشيط الشعر حتى يجف: يعتمد هذا التكنيك على تمشيط الشعر المبلل كل عدة دقائق وشده بلطف إلى الأسفل حتى يجف تماماً، وإذا كانت تموجات الشعر من النوع الخفيف فمن المقرر أن تفي هذه التقنية بالغرض ويمكن إستخدام أحد الزيوت المناسبة لنوع الشعر لإنهاء التصفيف عند هذه المرحلة، أما إذا كانت التموجات أكثر حدة فلتكمل السيدة أو الفتاة الخطوات التالية.

-لف الشعر حول الرأس: تستخدم النساء هذه التقنية في العديد من دول العالم، وهى معروفة بإسم لف الشعر حول الرأس، وفيها تغسل الفتاة شعرها وتجففه بالطريقة السابقة ثم تقوم بتقسيمه إلى أجزاء ولفه حول الرأس في شكل يشبه الطاقية أو القبعة، ويمكن للفتاة أن تفعل ذلك أثناء الليل ثم تنتظر للصباح وفي الصباح ستحصل على شعر مفرود وخالي تماماً من التجاعيد والتموجات.

-إستخدام الرولر للشعر الطويل: يمكن للسيدات صاحبات الشعر الطويل أن يستخدمن الرولر أو اللفائف أو البكر للمساعدة في لف الشعر بإحكام للحصول على المظهر المرغوب في النهاية.

-إستخدام المنتجات المناسبة: يجب إستخدام منتجات مضادة للتجاعيد والتموجات عقب الإنتهاء من تصفيف الشعر بهذه الطريقة للحفاظ على هذا المظهر لمدة أطول، ومن المنتجات المفضلة أمريكياً Oribe’s gel serum.

-إستخدام الهواء لتجفيف الشعر: ينصح خبراء تصفيف الشعر بإستخدام الهواء في تجفيف الشعر والإعتماد على تمشيط الشعر وفرده بواسطة المشط وتخليل الأصابع خلال خصلات الشعر، وحينما يحف الشعر بشكل تام يمكن إستخدام إحد الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند للإحتفاظ بالتصفيف النهائي للشعر.



نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي( مطبخ الست مفيدة )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة