منتدي الست مفيدة  :: المرأة والأسرة والطفل :: حياة الزوجية marriage life

كاتب الموضوع الست مفيدة مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
شاطر
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :20 - 04 - 2018
avatar
متخصصة فن الطهى
متخصصة فن الطهى
تواصل معى
https://www.elseetmofeeda.com
إحصائية العضو

تاريخ الميلاد : 04/06/1975
الجنس : انثى
الدولة : مصر - محافظة القاهرة
العمر : 43
العمل : أدارة الموقع - امينة المراة في قائمة في حب مصر
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل : 22/01/2012
المزاج : الحمد لله رضيا بقضاء الله
عدد المساهمات : 15060
نقاط النشاط : 57650
هامموضوع: اكتشفي الأسباب الحقيقة وراء فشل العلاقات الزوجية

اكتشفي الأسباب الحقيقة وراء فشل العلاقات الزوجية


إن الارتباط إذا كان دون تفكير مسبق وحسابات مقدمة أو في توقيت خاطئ أو حينما يكون الاختيار خاطئ للشخص، يصبح سببا مباشرا ومستمرا ومتزايدا في الإصابة بالأمراض النفسية وأشهرها الاكتئاب والقلق النفسي الشديد وكذلك اضطراب النوم وتناول الطعام. لذا سنخبركم في السطور التالية الأسباب المختلفة لفشل العلاقات العاطفية، لكي نتحنبها حتى لا نتعرض لمشكلات نفسية بعد فشلها.

الأسباب المختلفة لفشل العلاقات العاطفية:

قد تكون المشكلة من الأساس في عدم معرفة الفتاة لسمات شخصيتها وبالتالي عدم معرفتها للشخصية التي يمكن أن تتوافق معها بشكل حقيقي أو قد تكون رغبتها في الارتباط سريعا قبل أن يفوتها القطار كما يقولون. وبالتالي تضطر الفتاة لقبول العديد من التنازلات دون مبرر سوى الاحتياج الشديد للهروب من منزل العائلة أو تعاملاتهم معها.

قد تكون السرعة في الارتباط سببها تعويض علاقة فاشلة سابقة لكي تثبت لنفسها أو من كانت مرتبطة به أنها مرغوبه وأنها أرتبطت بمن هو أفضل منه. كل هذه الأشياء تعد مسأله وقت لتصحو الفتاة وتجد نفسها مع من لا ترغب فيه أو لا يتوافق معها من الأساس.

قد يكون سبب فشل الارتباط أيضا هو التفاوت العقلي أو الثقافي أو الميول والرغبات وعدم القدرة على التنازل المتبادل للوصول إلى حل وسط يرضي الطرفين.

أما أسباب فشل العلاقات الزوجية تكمن في الخوف الشديد من العلاقة الجنسية أو التفاوت في الرغبة أو القدرة أو عدم الشعور بالشبع أثناء العلاقة الحميمة.

الاحتياج الجنسي هو شيء فطري وغريزي ومهما حاولت المرأة كبح جماحة ستجد نفسها مضطره إلى إشباع الغريزة بها وهو ما قد لا تجده مع زوجها بسبب عدم قدرته الجنسية أو عدم إشباعها نفسيا أو قد يكون السبب هو طمع الزوج وعدم شعوره بها والتفكير في نفسه في المقام الأول في العلاقة الحميمة.

ولذلك على كل فتاة أو امرأة أن تسأل نفسها بعض الأسئلة كي لا تدخل في ارتباط فاشل أو يكون بداية الارتباط به مشاكل أو أمراض نفسية. وها هي الأسئلة:

أسئلة بداية العلاقات العاطفية:

1- من أنا؟ ما هي سمات شخصيتي؟ ما هي نقاط القوة والضعف لدي؟

2- ماذا أريد؟

3- من يتوافق معي من الناحية النفسية وليس المادية والاجتماعية؟

4- إلى أي حد من الممكن أن اتنازل؟ ومتى؟

5- هل حقا أريد النجاح والاستمرار في هذه العلاقة ام لا؟

إذا كانت المرأة صريحة مع نفسها بما يكفي فغالبا ستختار بشكل صحيح نوع العلاقة وستستطيع اختيار شريك حياتها بشكل مثالي وستظهر أمامها احتمالات النجاح، أي رؤية كل الأمور ستكون واضحة تماما. أما لو كانت المرأة لا تستطيع أن تجيب على الأسئلة أو أن تكون صريحة مع نفسها فهنا عواقب الارتباط ستكون ليست سعيدة على الإطلاق، وفي هذه الحالة يفضل أن تلجأ لمن يساعدها على الإجابة على هذه الأسئلة.

الموضوع الأصلي : اكتشفي الأسباب الحقيقة وراء فشل العلاقات الزوجية // المصدر : منتدي الست مفيدة // الكاتب: الست مفيدة
توقيع : الست مفيدة




نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي( طريقتي )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة



الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


اقسام المنتدى
  من نحن @ الرشربات(الحساء) @ السلاطات والمقبلات @ الارز والمكرونات @ المعجنات والمخبوزات @ من  كل بلد أكله @ الحلويات الشرقية والغربية @ اطباق صحية وللرجيم @ اكلات للنباتين @ أطباق للاطفال @ وصفة على طرقتى الخاصة @ وصفات جدتى @ مفيدة موفرة وشطرة @ الأطباق الرئيسية @ اطباق سريعة التجهيز@ مشروبات وعصائر@ مدرسة الطبخ @ فيس بوك @ العناية المنزلية @ تنظيف المنزل @ ديكورات منزلية @ الخياطة والتريكو @ الأعمال اليدوية @ مول الست مفيدة @ العناية والجمال @ العناية بالبشرة @ العناية بالشعر @ العناية بالجسم @ مستحضرات تجميل واكسسورات @ ملابس محجبات @ لانجيرى وملابس البيت @ ملابس اطفال @ ركن العرايس @ ملتقى القسمه والنصيب @ فساتين وطرح العروسة @ نصائح وخبرات للعروسة @ ركن المراة الخاص @ شئون نسائية @ العيادة المتكاملة @ همسات زوجية @ بريد القلب @ شئون أسرية ورعاية الاطفال @ بنات تحت العشرين @ زوى الاحتياجات الخاصة @ فن الاتيكيت @ تنمية بشرية ومهارات @ واحة رمضان @ الحج والعمرة @ القرآن والحديث النبوى @ فقة المرآة المسلمة @ الصوتيات و المرئيات الأسلامية @ تفسير الأحلام @ تجهيزات العروسة @ الركن الثقافى والترفيهى @ المنتدى التعليمى @ العلم والمعرفة @ السياحة والسفر @ عجائب وطرائف @ ضحك ولعب وتسلية @ قسم الصور @ الركن التكنولوجى @ الموبيلات @ الكمبيوتر والأنترنت @ دليل المواقع الحكومية @ العاب بنات @ الترحيب - التهانى -الأهدائات - العزاء @ ركن العضوات الخاص @ كلام ستات @ الدردشة @ الاستفسارات @ الموضوعات المكررة @ اراء- اقترحات - شكاوى الأعضاء @ كيفية التعامل مع الموقع @ حل مشاكل التسجيل بالموقع @ سياسة الخصوصيه@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@
سحابة الكلمات الدلالية
نصائح اللحم اللحوم المرأة بالصور الجنسية مفيدة الرجل تعرفي الست البيت فساتين الشعر فوائد تعرفى تنظيف أفضل وصفات رمضان الدجاج ماهو طريقة الصف العلاقة كيفية البطاطس
جميع الحقوق محفوظة لموقع الست مفيدة يحظر نقل او نسخ اي اجزاء من الموقع الا بإذن الكتروني من ادارة الموقع
،All Copyright Reseved For elseetmofeeda.com © 2017-2018
Flag Counter