منتدي الست مفيدة  :: المرأة والأسرة والطفل :: حياة الزوجية marriage life :: الثقافة والتوجيهات الزوجية Culture and marital guidance

كاتب الموضوع الست مفيدة مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
شاطر
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :11 - 04 - 2018
avatar
متخصصة فن الطهى
متخصصة فن الطهى
تواصل معى
https://www.elseetmofeeda.com
إحصائية العضو

تاريخ الميلاد : 04/06/1975
الجنس : انثى
الدولة : مصر - محافظة القاهرة
العمر : 43
العمل : أدارة الموقع - امينة المراة في قائمة في حب مصر
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل : 22/01/2012
المزاج : الحمد لله رضيا بقضاء الله
عدد المساهمات : 15064
نقاط النشاط : 57672
هامموضوع: ضعف الرغبة عند الزوج تعرفي علي الأسباب الغير متوقعة

ضعف الرغبة عند الزوج تعرفي علي الأسباب الغير متوقعة


مشكلة ضعف الرغبة الجنسية منتشرة لدى النساء فقط، بل أنها من المشاكل الجنسية الرائجة بين عددًا ليس بقليل من الرجال الذين يتعرضون في كثير من الأحيان للشعور بضعف الرغبة وانخفاض الشهوة الجنسية لديهم.



نتيجة للعديد من الأسباب التي تؤدي إلى تراجع الإحساس بالرغبة وفقدان الإثارة الجنسية لدى الرجال، فمنها بعض الأسباب التي تتعلق بالمرأة، وهناك أسباب أخرى ليس لها علاقة بالمرأة وتكون عبارة عن عوامل نفسية أو مرضية. ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف معكِ على كافة الأسباب التي تؤدي إلى ضعف الرغبة الجنسية لدى الرجل.


الأجهزة الإلكترونية:

من أبرز الأسباب التي تكون غير متوقعة بالنسبة للكثيرين والتي تؤدي إلى ضعف الرغبة الجنسية عند الرجل هي استخدام الأجهزة الإلكترونية. حيث أصبحت من العادات السيئة للغاية لدى الكثيرين هي استخدام الأجهزة الإلكترونية قبل الخلود إلى النوم، مما تجعلها تؤثر بشكل سلبي على الأعضاء التناسلية الذكورية، وتقلل من انتصاب العضو الذكري للرجل وتجعله فاقد الرغبة والإثارة الجنسية. كما وتتسبب الأجهزة الإلكترونية في انخفاض الشعور بالتشويق والرغبة الجنسية بشكل كبيرًا، مسببًا ضعفا جنسيًا حاد وهذا نتيجة تأثر هذه الأجهزة على الدماغ والجسم، وتفقد الترابط والتواصل بينهما فيجب غلق الأجهزة الإلكترونية قبل الخلود للنوم حتي لأ تؤاثر علي العلاقة بالسلب .


وجود الأطفال:

كما ومن أهم الأسباب التي تؤدي إلى ضعف الرغبة الجنسية لدى الرجل هي وجود الأطفال. وهذه تعتبر من الأسباب الغير متوقعة أيضًا، لأن الأطفال يتسببون في فقدان الأجواء الرومانسية بالمنزل، مما يحدث ضعفا في الرغبة والإثارة الجنسية لدى الرجل في كثير من الأحيان، ويزداد الأمر سوءا عندما يعتاد الأطفال على السهر طوال الليل، لأنهم بذلك يعيقون الأزواج من ممارسة العلاقة الحميمة، وتقلل عدد مرات الممارسة بشكل كبير، وهذا في حد ذاته يسبب فتور وضعف في الرغبة الجنسية.


التوتر والاكتئاب:

عندما نتحدث عن أسباب ضعف الرغبة الجنسية لدى الرجل فلابد وأن نعرف أن الأسباب النفسية تلعب دورًا كبيرًا في ذلك، وخاصة حالات الاكتئاب الحادة والتوترات النفسية الشديدة. فإن الاكتئاب عادة يسبب ضعف لرغبة الرجل الجنسية، وخصوصاً وأن الرجال لا يمكنهم تقبل بعض المراحل الصعبة في حياتهم، مما يجعل الأمر مستحوذ على تفكيرهم بشكل كبير، ويجعلهم فاقدين للإثارة والنشوة الجنسية. كذلك الضغوطات النفسية والاضطرابات الحادة التي يتعرض لها الرجل على مدار اليوم فإنها تترك تأثيرًا سلبيًا على العملية الجنسية، وهذا نظرًا لسوء الحالة المزاجية لديه. ولأن العقل هو المسؤول عن إتمام العملية الجنسية من خلال إرسال المخ بعض الإشارات للأعضاء التناسلية عند الرجل حتى تتم عملية الانتصاب والشعور بالإحساس بالرغبة في ممارسة الجنس.


تناول الأدوية:

هل تعلم سيدي أن هناك بعض الأدوية والعقاقير الطبية التي تعد من أحد أهم مسببات ضعف الرغبة الجنسية لديك، وتجعلك فاقد الاحساس لممارسة العلاقة الحميمة؟ ومن أهم الأدوية التي تؤدي إلى ضعف الرغبة الجنسية لدى الرجل هي أدوية ارتفاع ضغط الدم، وأدوية القلب والأوعية الدموية. كذلك الأدوية المضادة للاكتئاب وجلسات العلاج الكيماوي. فهذه الأدوية جميعها تتدخل بشكل كبير في وظائف الجهاز العصبي عند الرجل مسببة الشعور بالفتور والبرود الجنسي. ولذلك عليك أن تقوم باستشارة الطبيب الخاص بك حتى يمكنه أن يستبدل لك هذه الأدوية بغيرها لا تؤثر في قدرتك الجنسية.


قلة النوم:

أما قلة النوم والإصابة ببعض الاضطرابات في ساعات النوم الخاصة بالرجل، فإنها تعتبر من أهم الأسباب الرئيسية المؤدية إلى إصابة الرجل بضعف الرغبة الجنسية لديه. وعلى الرغم من أن هذا السبب يكون على غير المتوقع بالنسبة للكثيرين من الرجال، إلا أنه من أهم الأسباب التي ولابد من أخذها بالاعتبار في حدوث ضعف في الرغبة والنشوة الجنسية. وهذا لأن النوم لساعات عميقة يساعد الجسم بالطاقة والنشاط من أجل تعزيز القدرة الجنسية والاستطاعة على ممارسة الجنس بشكل ممتع. والنوم الكافي أيضًا يقوم بتحفيز الجسم بالكامل من أجل الشعور بالراحة والاسترخاء، ومن ثم الإحساس بالرغبة والإثارة الجنسية.


التعب والإرهاق:

شعور الرجل بالتعب والارهاق والاجهاد الشديد من أهم المسببات الأساسية التي تجعله يشعر بضعف الرغبة الجنسية عنده، وهذا لأن حالات التعب والارهاق التي يتعرض لها الرجل خلال عمله لساعات طويلة تؤدي إلى انخفاض مستويات الهرمونات الجنسية لدى الرجل، مما ينتج عنه فقدان للرغبة والإثارة والشهوة الجنسية. فالرجل المرهق والمتعب جسديًا من الطبيعي جدًا أن يكون فاقد للرغبة في ممارسة الجنس، نظرًا لتعب جسده وفقدانه للطاقة الكافية واللازمة لممارسة العلاقة الحميمة.

الموضوع الأصلي : ضعف الرغبة عند الزوج تعرفي علي الأسباب الغير متوقعة // المصدر : منتدي الست مفيدة // الكاتب: الست مفيدة
توقيع : الست مفيدة




نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي( طريقتي )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة



الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


اقسام المنتدى
  من نحن @ الرشربات(الحساء) @ السلاطات والمقبلات @ الارز والمكرونات @ المعجنات والمخبوزات @ من  كل بلد أكله @ الحلويات الشرقية والغربية @ اطباق صحية وللرجيم @ اكلات للنباتين @ أطباق للاطفال @ وصفة على طرقتى الخاصة @ وصفات جدتى @ مفيدة موفرة وشطرة @ الأطباق الرئيسية @ اطباق سريعة التجهيز@ مشروبات وعصائر@ مدرسة الطبخ @ فيس بوك @ العناية المنزلية @ تنظيف المنزل @ ديكورات منزلية @ الخياطة والتريكو @ الأعمال اليدوية @ مول الست مفيدة @ العناية والجمال @ العناية بالبشرة @ العناية بالشعر @ العناية بالجسم @ مستحضرات تجميل واكسسورات @ ملابس محجبات @ لانجيرى وملابس البيت @ ملابس اطفال @ ركن العرايس @ ملتقى القسمه والنصيب @ فساتين وطرح العروسة @ نصائح وخبرات للعروسة @ ركن المراة الخاص @ شئون نسائية @ العيادة المتكاملة @ همسات زوجية @ بريد القلب @ شئون أسرية ورعاية الاطفال @ بنات تحت العشرين @ زوى الاحتياجات الخاصة @ فن الاتيكيت @ تنمية بشرية ومهارات @ واحة رمضان @ الحج والعمرة @ القرآن والحديث النبوى @ فقة المرآة المسلمة @ الصوتيات و المرئيات الأسلامية @ تفسير الأحلام @ تجهيزات العروسة @ الركن الثقافى والترفيهى @ المنتدى التعليمى @ العلم والمعرفة @ السياحة والسفر @ عجائب وطرائف @ ضحك ولعب وتسلية @ قسم الصور @ الركن التكنولوجى @ الموبيلات @ الكمبيوتر والأنترنت @ دليل المواقع الحكومية @ العاب بنات @ الترحيب - التهانى -الأهدائات - العزاء @ ركن العضوات الخاص @ كلام ستات @ الدردشة @ الاستفسارات @ الموضوعات المكررة @ اراء- اقترحات - شكاوى الأعضاء @ كيفية التعامل مع الموقع @ حل مشاكل التسجيل بالموقع @ سياسة الخصوصيه@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@
سحابة الكلمات الدلالية
رمضان مفيدة أفضل تعرفى فوائد الشعر اللحوم الدجاج طريقة بالصور اللحم تعرفي المرأة الست وصفات الرجل تنظيف العلاقة الصف ماهو فساتين نصائح كيفية الجنسية البطاطس البيت
جميع الحقوق محفوظة لموقع الست مفيدة يحظر نقل او نسخ اي اجزاء من الموقع الا بإذن الكتروني من ادارة الموقع
،All Copyright Reseved For elseetmofeeda.com © 2017-2018
Flag Counter