كيف يتم تجاوز الخيانة الزوجية؟


avatar
مشاركة
كيف يتم تجاوز الخيانة الزوجية؟ Bd2cbb10

كيف يتم تجاوز الخيانة الزوجية؟

عندما يتحمل الشخص الذي كم بالخيانة بتحمل المسؤولية عن أفعاله ويتقبل التعامل مع ألم الشريك وغضبه حينها يعزز فرص نجاح العلاقة من جديد. معظم الناس لا يمكنهم تصور العيش مع الشخص الذي خانهم بهذه الطريقة، ولكن الحقيقة هي أنه مع مرور الوقت والكثير من العمل الشاق، يمكن لوجع القلب أن يلتئم. من أجل تحقيق ذلك، يجب على داهية الخيانة أن تقبل بأن الشريك ارتكب خطأ فادحا والسماح له بالتوبة.



لمدة زمنية قد لا تكون قصيرة سيوجه الشريك المجروح الأسئلة والمخاوف ويجب أن يجيب الطرف الأخر بصدق وطريقة حساسة. هذا جزء من عملية الشفاء، وسوف يساعد أيضا الشريك على مسامحة نفسه. من خلال هذه العملية الدقيقة ينمو العديد العديد من الأزواج وعلى الرغم من أنه لا يمكن نسيان هذه المسألة، يمكن أن تتم عملية المسامحة.



لماذا تحصل الخيانة الزوجية؟

غالباً ما تحدث الخيانة لأن معظم الأزواج يدخلون العلاقات غير مدركين كيفية التعامل مع مشاعرهم سواء داخل أو خارج التزامهم العاطفي. بعض الناس لا يدركون أهمية التواصل وقول الحقيقة للشريك وإن الكذب سوف يأخذ الطاقة الإيجابية بعيدا عن العلاقة الأساسية ويدمرها.

إن التعامل مع المشاعر بشكل صحي والتواصل الدائم في العلاقة الزوجية هم أسس العلاقات ويجب أن يتعلم الأزواج كيفية إحترام هذه الأسس.



ما هي المغفرة بعد الخيانة؟

الغفران ليس السماح لشخص آخر باذيتنا بل هو التوقف عن أذية أنفسنا من خلال التوقف عن تحمل التعذيب الذي يأتي جراء التمسك بالانتهاك وألم القلب. يمكن أن يكون الغفران، إذا كان قد حصل على النحو الصحيح، استجابة صحية للخيانة. لكن، وفي بعض الأحيان، يمكن للطرف الأخر أن يراه المسامحة كمكافأة على خيانتهم فيعدون الكرة.



أن الغفران ليس إلزاميا أو ضروريا. وفي الحالات التي لا يعتذر فيها المعتدي أو يتحمل المسؤولية عن أفعالهم، يتحتم على الشخص المتضرر أن يتحرك حتى لو كان ذلك يعني تفكك الأسرة والبدء من جديد.



إعادة بناء الثقة بعض الخيانة الزوجية

إن إعادة بناء الثقة والحميمية التي سرقتها الخيانة ليس بالأمر السهل. تبدأ هذه العملية بالرغبة في شق طريق جديد للعلاقة .العثور على معالج نفسي من ذوي الخبرة في هذا المجال أمر ننصحك به .