منتدي الست مفيدة  :: المرأة والأسرة والطفل :: حياة الزوجية marriage life

كاتب الموضوع الست مفيدة مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
شاطر
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :07 - 03 - 2018
avatar
متخصصة فن الطهى
متخصصة فن الطهى
تواصل معى
https://www.elseetmofeeda.com
إحصائية العضو

تاريخ الميلاد : 04/06/1975
الجنس : انثى
الدولة : مصر - محافظة القاهرة
العمر : 43
العمل : أدارة الموقع - امينة المراة في قائمة في حب مصر
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل : 22/01/2012
المزاج : الحمد لله رضيا بقضاء الله
عدد المساهمات : 15060
نقاط النشاط : 57650
فضفضةموضوع: تعرفي علي علامات العلاقة الزوجية الناجحة

تعرفي علي علامات العلاقة الزوجية الناجحة



هناك علامة تدل على أنك في علاقة زوجية و عاطفية ناجحة.

١- يستطيع كل منكم قراءة الآخر:

علاقة الحب الصحية والناجحة يصل فيها الطرفين إلى المرحلة التي يستطيع كل منهما فهم ما يدور في ذهن الآخر تلقائيا وبدون كلام. على سبيل المثال، قد يكون من السهل عليك إدراك أن أمر ما قد أزعج شريكك دون أن يبوح بذلك والعكس صحيح.

٢- يشعر كل منكما بالراحة تجاه الطرف الآخر:

من أهم العلامات التي تؤكد على أنك في علاقة عاطفية ناجحة، هو عدم الشعور بالخجل مع الشخص الذي تحبينه، بل تجدين نفسك على طبيعتك في وجوده. عندما يتصرف كل منكما براحة تامة في وجود الآخر دون أن يسعى كل طرف إلى أن يظهر مثاليته أمام الآخر، فهذا مؤشر جيد لنجاح العلاقة العاطفية.

٣- لا تعتمد حياة كل منكما على الآخر:

من علامات نجاح علاقة الحب أيضا أن يكون لكل منكما حياته المنفصلة عن الآخر، بحيث يحترم فيها كل طرف خصوصية الشخص الآخر دون التدخل في شؤونه بشكل مبالغ فيه. إن العلاقة الصحية هي التي يحتفظ فيها كل طرف بحياته الخاصة دون الاعتماد كليا على الطرف الآخر.

٤- عندما يشجع كل منكما الآخر ليكون الأفضل:

عندما يشجع كل طرف الآخر لينمو ويتحسن ويصبح أفضل مما هو عليها بالفعل، فهذا دليل على أنك في العلاقة العاطفية الصحيحة. من شروط نجاح العلاقة، أن يتفهم كل منكما ظروف عمل الآخر والتزاماته وأن يدفعه لتحقيق مستقبل أفضل دون أن يكون أنانيا.

٥- أن يحترم كل منكما الآخر كليا:

من الطبيعي أن يتشاجر الأحباب طوال الوقت، ولكن المهم هو أن يكون هناك احترام متبادل بين الطرفين، خاصة عند الدخول في أي نزاع أو خلاف. إذا غاب هذا الاحترام، بدا ذلك مؤشرا لعدم صحة هذه العلاقة.

٦- يتذكر كل منكما اللحظات السعيدة:

أن يحتفظ كل منكما في ذاكرته باللحظات السعيدة التي مررتما بها سويا ولا تُنسى في ظل الظروف الصعبة والمشاغل الحياتية اليومية، فهذا يحسب لصالح العلاقة العاطفية الناجحة. ليس هناك أفضل من أن يقوم الفرد بعدّ اللحظات السعيدة وعدم نسيانها تحت وطأة الظروف، فإن هذا يضمن لحياتك السعادة الأبدية!

٧- يثق كل منكما في الآخر كليا:

أفضل العلاقات الإنسانية هي التي تُبنى على الاحترام والثقة المتبادلة. فلا يخفي كل طرف أسرارا عن الآخر ولا يجعله في موضع الشك طوال الوقت. إذا كنت تثقين في شريك حياتك بشكل كلي، فإن هذا دليل على نجاح العلاقة العاطفية.

٨- الإعتذار ليس مسألة صعبة على الطرفين:

من العلامات التي تؤكد على صحة العلاقة العاطفية، هي قدرة كل طرف على الاعتذار للآخر عندما يخطئ. إذا كنت قد ارتكبت شيئا أزعج شريك حياتك وترغبين في إصلاح الأمور بينكما، فهناك الكثير من الطرق المبتكرة التي يمكنها اتبعاها للاعتذار له.

٩- يدعم كل منكما الآخر بدون شروط:

أن تشعر الآخر بأن وجودك معه غير مرتبط بشروط، وأنك ستكون بجانبه في ظل أي ظروف، فهذا دليل على نجاح العلاقة العاطفية.

١٠- احترام اختلاف الآخر:

ليس عيبا أن يكون الطرف الآخر مختلفا عنك، فالناس تختلف في ثقافتها واهتماماتها وهواياتها حسب البيئة الاجتماعية التي نشأوا فيها. قبول اختلاف الآخر من أهم علامات نجاح العلاقة العاطفية. فإذا استطاع أن يتفهم هذه المسألة جيدا سيعود بهذا على علاقتكما بالاستمرار.

١١- لدي كل منكما القدرة على التسامح والنسيان:

لا يوجد شخصا مثاليا وليس له تجارب سابقة في الحب، فإذا كنت قادرة على التسامح ونسيان الماضي ولا زلت تستطعين الاستمتاع مع شريك حياتك، فهذا مؤشرا جيدا لنجاح العلاقة العاطفية.

الموضوع الأصلي : تعرفي علي علامات العلاقة الزوجية الناجحة // المصدر : منتدي الست مفيدة // الكاتب: الست مفيدة
توقيع : الست مفيدة




نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي( طريقتي )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة



الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


اقسام المنتدى
  من نحن @ الرشربات(الحساء) @ السلاطات والمقبلات @ الارز والمكرونات @ المعجنات والمخبوزات @ من  كل بلد أكله @ الحلويات الشرقية والغربية @ اطباق صحية وللرجيم @ اكلات للنباتين @ أطباق للاطفال @ وصفة على طرقتى الخاصة @ وصفات جدتى @ مفيدة موفرة وشطرة @ الأطباق الرئيسية @ اطباق سريعة التجهيز@ مشروبات وعصائر@ مدرسة الطبخ @ فيس بوك @ العناية المنزلية @ تنظيف المنزل @ ديكورات منزلية @ الخياطة والتريكو @ الأعمال اليدوية @ مول الست مفيدة @ العناية والجمال @ العناية بالبشرة @ العناية بالشعر @ العناية بالجسم @ مستحضرات تجميل واكسسورات @ ملابس محجبات @ لانجيرى وملابس البيت @ ملابس اطفال @ ركن العرايس @ ملتقى القسمه والنصيب @ فساتين وطرح العروسة @ نصائح وخبرات للعروسة @ ركن المراة الخاص @ شئون نسائية @ العيادة المتكاملة @ همسات زوجية @ بريد القلب @ شئون أسرية ورعاية الاطفال @ بنات تحت العشرين @ زوى الاحتياجات الخاصة @ فن الاتيكيت @ تنمية بشرية ومهارات @ واحة رمضان @ الحج والعمرة @ القرآن والحديث النبوى @ فقة المرآة المسلمة @ الصوتيات و المرئيات الأسلامية @ تفسير الأحلام @ تجهيزات العروسة @ الركن الثقافى والترفيهى @ المنتدى التعليمى @ العلم والمعرفة @ السياحة والسفر @ عجائب وطرائف @ ضحك ولعب وتسلية @ قسم الصور @ الركن التكنولوجى @ الموبيلات @ الكمبيوتر والأنترنت @ دليل المواقع الحكومية @ العاب بنات @ الترحيب - التهانى -الأهدائات - العزاء @ ركن العضوات الخاص @ كلام ستات @ الدردشة @ الاستفسارات @ الموضوعات المكررة @ اراء- اقترحات - شكاوى الأعضاء @ كيفية التعامل مع الموقع @ حل مشاكل التسجيل بالموقع @ سياسة الخصوصيه@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@
سحابة الكلمات الدلالية
فوائد تنظيف اللحوم المرأة تعرفي ماهو كيفية الرجل وصفات البيت الشعر بالصور نصائح الجنسية الصف اللحم طريقة تعرفى الست رمضان الدجاج فساتين البطاطس مفيدة العلاقة أفضل
جميع الحقوق محفوظة لموقع الست مفيدة يحظر نقل او نسخ اي اجزاء من الموقع الا بإذن الكتروني من ادارة الموقع
،All Copyright Reseved For elseetmofeeda.com © 2017-2018
Flag Counter