منتدي الست مفيدة  :: المرأة والأسرة والطفل :: حياة الزوجية marriage life

كاتب الموضوع الست مفيدة مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
شاطر
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :25 - 02 - 2018
avatar
متخصصة فن الطهى
متخصصة فن الطهى
تواصل معى
https://www.elseetmofeeda.com
إحصائية العضو

تاريخ الميلاد : 04/06/1975
الجنس : انثى
الدولة : مصر - محافظة القاهرة
العمر : 43
العمل : أدارة الموقع - امينة المراة في قائمة في حب مصر
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل : 22/01/2012
المزاج : الحمد لله رضيا بقضاء الله
عدد المساهمات : 15060
نقاط النشاط : 57650
طبخموضوع: تخلص من علاقة زوجية سيئة

تخلص من علاقة زوجية سيئة



إذا وجدتِ نفسكِ مرتبطة بشخص يرهقكِ نفسياً أو جسدياً أو مادياً ولا يقدم لكِ سوى التعاسة، فليس عليكِ الإستمرار في هذه النوعية من العلاقة الزوجية أو بالأحرى في هذا العذاب! الكثير من المتزوجين يكتشفون بعد الإرتباط أنهم أساؤوا الإختيار وأن هذا الشخص ليس الشخص المناسب لهم، على الرغم من أنهم قد يكونوا عاشوا قصة حب قبل الإرتباط.

قد يكون الطرف الآخر يتمتع ببعض المميزات التي أوقعتهم في حبه في البداية، كأن يكون الطرف الآخر يتمتع بجمال الشكل أو يجيد الحديث، لكن بعد الإرتباط يتبين لهم أن هذه الصفات ليست كافية أبداً ليشعروا بالسعادة والرغبة في البقاء معهم لباقي العمر.


مرآة الحب عمياء:

بعد الزواج قد يقف الانسان أمام نفسه متسائلاً، كيف تعامى عن كل هذه العيوب وكل هذه الاختلافات قبل أن يرتبط بشريكِ حياته؟ عادة ما تأتي الإجابة متمثلة في كونه قد وقع في الحب، العشق يؤثر على الحكم المنطقي ويعوق التفكير السليم. بينما يلقي البعض الآخر اللوم على قلة تجاربه وعدم اكتمال نضوج شخصيته قبل الزواج. أما البعض الآخر فيقول إن السبب يرجع إلى الثقافة العامة والإعلام وكلاهما يثني بشكل كبير على معاني مثل التضحية ومساندة شريك الحياة حتى يتغلب على صفاته السيئة ويتخطي عيوبه، إلا أن الواقع قد يجعل هذه المهمة عسيرة للغاية وتبوء بالفشل غالباً إن لم نقل دائماً.

الصورة الرومانسية للحب:

الكثير من الفتيات تعجب بالعريس الوسيم الذي لا يبخل عليهن بالكلمات العذبة في فترة الخطوبة وبالهدايا الجميلة، فيعشن أحلام وردية وخيالية سرعان ما تنهار بعد الزواج.

قد تبدأ الزوجة الصغيرة في اختلاق الأعذار لزوجها بسبب إهماله لها أو عصبيته، كذلك قد يفعل الزوج المحب لزوجته بعد الزواج إذا وجد منها إهمالاً أو أنانية أو غيرها من الصفات غير المحببة. إلا أنه حتى الصبر سرعان ما سينفذ كما نفذ الحب مع مرور السنوات وخاصة إذا تخلل العلاقة أمور مثل الخيانة أو العنف وهي أمور تجرح النفس وتكسر القلب.


علامات الزواج السيء:

هناك بضعة علامات على أن علاقتكِ بشريكِ حياتكِ هي علاقة غير صحية وعليكِ التفكير جدياً في المضي قدماً والتخلص منها. إذا كانت أسرتكِ وأصدقائكِ المقربين يجدون أن هذا الشخص غير ملائم فعليكِ التفكير جدياً فيما يقولون، قد يكونون مخطئين في بعض الحلات، لكن في الغالب فإن نصائحهم تأتي عن إهتمام بأمركِ وخوف عليكِ، لذا عليكِ أخذها بعين الإعتبار فليس هناك دخان بلا نار.

أما العلامة الثانية فهي تأثير هذه العلاقة على حالتكِ النفسية فإذا وجدتِ أن هذه العلاقة تشعركِ بالحزن وأنها تستهلك الكثير من طاقتكِ وتفكيركِ بصورة سلبية وحتى أنكِ قد فقدتِ القدرة على الإبتسام أو النوم الهادئ، فعليكِ اتخاذ موقف جدي بهذا الشأن.

العلامة الثالثة تتعلق بالثقة والدعم، فإذا كنتِ تعلمين أو تشكين أن شريك حياتكِ لن يساندكِ ولن يدعمكِ وتغيب بينكما الثقة فهذه علامة على سوء العلاقة بينكما.

العلامة الرابعة تتعلق بالأذى بين الزوجين فإذا كان أحد الزوجين يؤذي الأخر على المستوى النفسي أو البدني فعلى الطرف الذي يتعرض للأذى أن يتخلى عن هذه العلاقة فوراً.

كيف تتخلصي من العلاقة السيئة؟

عليكِ غلق كافة قنوات الإتصال مع الطرف الأخر، أرقام الهاتف وحسابات الإنترنت وامتنعي عن التواصل معه بصورة كاملة. يفضل أخذ أجازة قصيرة بعيداً عن العمل وعن المنزل والتمتع والاسترخاء ومحاولة استيعاب أنكِ قد أغلقتِ صفحة سيئة من حياتكِ وعلى وشك فتح صفحة جديدة خالية من الحزن والألم.

إسمحي لنفسكِ بالتعبير عن الحزن والغضب وإخراج كل مخزون الألم الذي احتجزته بداخلكِ طوال فترة هذه العلاقة. إصنعي قائمة تضم كل الأسباب التي كان عليكِ الإنفصال من أجلها، وضعي هذه القائمة في مكان يمكنكِ رؤيتها فيه من حين إلى آخر. اشغلي نفسكِ بأمر مثير للإهتمام، أعيدي تزيين المنزل أو ازرعي بعض النباتات المنزلية أو اقتني حيوان أليف. عليك أن تضعي في اعتباركِ أن الحياة قصيرة وليس علينا أن نقضيها في عذاب وألم بكامل إرادتنا.

زعلانة

الموضوع الأصلي : تخلص من علاقة زوجية سيئة // المصدر : منتدي الست مفيدة // الكاتب: الست مفيدة
توقيع : الست مفيدة




نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي( طريقتي )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة



الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


اقسام المنتدى
  من نحن @ الرشربات(الحساء) @ السلاطات والمقبلات @ الارز والمكرونات @ المعجنات والمخبوزات @ من  كل بلد أكله @ الحلويات الشرقية والغربية @ اطباق صحية وللرجيم @ اكلات للنباتين @ أطباق للاطفال @ وصفة على طرقتى الخاصة @ وصفات جدتى @ مفيدة موفرة وشطرة @ الأطباق الرئيسية @ اطباق سريعة التجهيز@ مشروبات وعصائر@ مدرسة الطبخ @ فيس بوك @ العناية المنزلية @ تنظيف المنزل @ ديكورات منزلية @ الخياطة والتريكو @ الأعمال اليدوية @ مول الست مفيدة @ العناية والجمال @ العناية بالبشرة @ العناية بالشعر @ العناية بالجسم @ مستحضرات تجميل واكسسورات @ ملابس محجبات @ لانجيرى وملابس البيت @ ملابس اطفال @ ركن العرايس @ ملتقى القسمه والنصيب @ فساتين وطرح العروسة @ نصائح وخبرات للعروسة @ ركن المراة الخاص @ شئون نسائية @ العيادة المتكاملة @ همسات زوجية @ بريد القلب @ شئون أسرية ورعاية الاطفال @ بنات تحت العشرين @ زوى الاحتياجات الخاصة @ فن الاتيكيت @ تنمية بشرية ومهارات @ واحة رمضان @ الحج والعمرة @ القرآن والحديث النبوى @ فقة المرآة المسلمة @ الصوتيات و المرئيات الأسلامية @ تفسير الأحلام @ تجهيزات العروسة @ الركن الثقافى والترفيهى @ المنتدى التعليمى @ العلم والمعرفة @ السياحة والسفر @ عجائب وطرائف @ ضحك ولعب وتسلية @ قسم الصور @ الركن التكنولوجى @ الموبيلات @ الكمبيوتر والأنترنت @ دليل المواقع الحكومية @ العاب بنات @ الترحيب - التهانى -الأهدائات - العزاء @ ركن العضوات الخاص @ كلام ستات @ الدردشة @ الاستفسارات @ الموضوعات المكررة @ اراء- اقترحات - شكاوى الأعضاء @ كيفية التعامل مع الموقع @ حل مشاكل التسجيل بالموقع @ سياسة الخصوصيه@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@
سحابة الكلمات الدلالية
الصف كيفية البيت اللحم طريقة مفيدة فوائد الجنسية أفضل تنظيف نصائح بالصور الدجاج تعرفي اللحوم رمضان فساتين الست الشعر البطاطس وصفات ماهو تعرفى العلاقة المرأة الرجل
جميع الحقوق محفوظة لموقع الست مفيدة يحظر نقل او نسخ اي اجزاء من الموقع الا بإذن الكتروني من ادارة الموقع
،All Copyright Reseved For elseetmofeeda.com © 2017-2018
Flag Counter