موقع الست مفيدة ELSEETMOFEEDA :: المرأة والأسرة والطفل :: علاقات زوجية Marital relations

كاتب الموضوع الست مفيدة مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
شاطر
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :13 - 02 - 2018
avatar
متخصصة فن الطهى
متخصصة فن الطهى
تواصل معى
https://www.elseetmofeeda.com
إحصائية العضو

تاريخ الميلاد : 04/06/1975
الجنس : انثى
الدولة : مصر - محافظة القاهرة
العمر : 42
العمل : أدارة الموقع - امينة المراة في قائمة في حب مصر
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل : 22/01/2012
المزاج : الحمد لله رضيا بقضاء الله
عدد المساهمات : 14812
نقاط النشاط : 53248
هامموضوع: الطلاق أمر وراثي تعرفي علي ذلك ؟!

الطلاق أمر وراثي تعرفي علي ذلك ؟!


يرث كل إنسان من والديه الشريط الوراثي الذي يحمل الجينات الخاصة بهما والتي تحدد لون بشرته وطوله ولون عينيه وغيرها من المواصفات الجسدية. لكن، هل يرث الإنسان أيضاً من والديه سلوكهما؟ وهل هناك عائلات تكثر فيها حالات الطلاق حتى أصبح الأمر كأنه عامل متوارث بين أفرادها؟

يعمل الباحثون منذ سنوات عديدة على كشف آثار الجينات الوراثية على العلاقات بين البشر وما إذا كان لها تأثير على الطريقة التي يتفاعل بها الإنسان مع الأشخاص المحيطين به.

بحسب دراسة أجريت في أوائل التسعينيات من القرن الماضي، الأسرة تؤثر بنسبة %50 على حالات الطلاق وتحدد ما إذا كان هؤلاء الأشخاص لديهم قابلية للإستمرار في علاقات طويلة الأمد أم أنه من الصعب عليهم الإستمرار لفترات طويلة مع نفس الشريك.



قد لا يكون الأمر يعتمد على الجينات الوراثية، لكن البيئة التي يولد ويعيش فيها الشخص لها أيضاً تأثير مشابه لتأثير الجينات. فالأب والأم ينقلان لأطفالهما الكثير من العادات والأفكار والقناعات وهذا أمر مؤكد لا جدال فيه.


العلاقة بين الجينات والسلوك:

يعكف العلماء منذ سنوات على فك أسرار الشفرة الوراثية وقد اكتشفوا أن بالفعل الجينات هي المسؤولة عن العديد من الصفات والأمراض الوراثية، إلا أنهم وحتى الآن لم يبحثوا في مسألة إرتباط السلوك بالجينات. حيث لا يوجد دراسة تربط بين السلوك البشري والجينات الوراثية ومن ضمنها الإلتزام بشريك حياة واحد طوال العمر.

لا يمكن تبعاً لذلك أن يكون هناك وسيلة لتعديل مشكلة عدم الإلتزام بالعلاقة، كما هو الحال في علاج الأمراض الوراثية والتخلص منها عبر التعديل الوراثي كالعلاج الجيني مثلاً.

كيف تحددي عوامل الخطورة في أسرتكِ؟

يمكنكِ ببساطة عمل رسم تخطيطي لشجرة العائلة، يوجد حالياً برامج وأدوات ذكية على شبكة الإنترنت يمكنها أن تساعدكِ في ذلك. وضحي على شجرة العائلة حالة المقربين منكِ من زواج وطلاق ويمكنكِ بعدها أن تفهمي مسألة الإلتزام بالعلاقات الزوجية بشكل أفضل ومدى تأثير الأسرة على أفكاركِ الشخصية.

مهما كانت عوامل الخطورة في أسرتكِ عالية فلا يعني هذا بالضرورة أنكِ لن توفقي في زواجكِ أو أنكِ من الأشخاص الذين لا يمكن لهم الإلتزام بعلاقة طويلة الأمد. إذ أنه حتى في حالة الصفات الوراثية، قد لا تعبر الجينات عن نفسها في بعض الحالات، وقد يكون هناك إحتمالية عالية للإصابة بمرض وراثي بينما يعيش الإنسان عمره سالماً من هذا المرض.

يمكنكِ فقط في هذه الحالة أن تتناولي كل حالة طلاق في العائلة بالفحص والدراسة عن قرب، لتدركي ماهية المشكلة ولماذا يصعب على الكثير من الأقرباء الإلتزام بالزواج. إذا توصلتِ لمفتاح المشكلة، يمكنكِ التعامل معها بشكل أكثر عقلانية والتأكد من أنكِ لن تمري بمثل هذه التجربة كما لن تسيئي الإختيار.


المرحلة العمرية الأكثر عرضة للطلاق:

بحسب الدراسات الحديثة، يحدث الطلاق عادة في المرحلة العمرية ما بين 25 و39 عاماً حيث تمثل هذه الشريحة العمرية ما يقارب %60 من حالات الطلاق. كما أن المرأة هي الجنس الذي يسعى لطلب الطلاق في الغالب وذلك بنسبة تصل إلى %68 بشكل إجمالي.

يمكن إرجاع نتائج هذه الدراسة إلى نقص النضج الفكري والإستعداد النفسي الذي يطغى على شباب هذا العصر. أصبحت هذه الفئة تفضل الإنسياق وراء مشاعرها عند التفكير في الإرتباط ضاربة عرض الحائط مجموعة من الأسس واللبنات الأساسية التي تدعم وتعمل على إنجاح العلاقة الزوجية على المدى البعيد.


أسباب الطلاق:

تتجلى أسباب الطلاق الشائعة في عدم تحمل المسؤولية من جهة أحد الطرفين والخلافات المستمرة ونقص التواصل وأحياناً يكون السبب هو الخيانة الزوجية أو التوقعات غير المنطقية أو فقدان التوازن والمساواة في العلاقة. و يمكن أن يرجع الطلاق للظروف المادية أو الإيذاء البدني والنفسي في أحيان أخرى.

في الأخير تذكري فقط أن نجاح أو فشل علاقتكِ الزوجية يتعلق بكِ أنتِ وشريكِ حياتكِ. لذلكِ، ننصحكِ بالتروي عند التفكير في الإرتباط ودراسة الأمر بجدية وعقلانية.

الموضوع الأصلي : الطلاق أمر وراثي تعرفي علي ذلك ؟! // المصدر : موقع الست مفيدة ELSEETMOFEEDA // الكاتب: الست مفيدة
توقيع : الست مفيدة










مع السلامة


الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


اقسام المنتدى
  من نحن @ الرشربات(الحساء) @ السلاطات والمقبلات @ الارز والمكرونات @ المعجنات والمخبوزات @ من  كل بلد أكله @ الحلويات الشرقية والغربية @ اطباق صحية وللرجيم @ اكلات للنباتين @ أطباق للاطفال @ وصفة على طرقتى الخاصة @ وصفات جدتى @ مفيدة موفرة وشطرة @ الأطباق الرئيسية @ اطباق سريعة التجهيز@ مشروبات وعصائر@ مدرسة الطبخ @ فيس بوك @ العناية المنزلية @ تنظيف المنزل @ ديكورات منزلية @ الخياطة والتريكو @ الأعمال اليدوية @ مول الست مفيدة @ العناية والجمال @ العناية بالبشرة @ العناية بالشعر @ العناية بالجسم @ مستحضرات تجميل واكسسورات @ ملابس محجبات @ لانجيرى وملابس البيت @ ملابس اطفال @ ركن العرايس @ ملتقى القسمه والنصيب @ فساتين وطرح العروسة @ نصائح وخبرات للعروسة @ ركن المراة الخاص @ شئون نسائية @ العيادة المتكاملة @ همسات زوجية @ بريد القلب @ شئون أسرية ورعاية الاطفال @ بنات تحت العشرين @ زوى الاحتياجات الخاصة @ فن الاتيكيت @ تنمية بشرية ومهارات @ واحة رمضان @ الحج والعمرة @ القرآن والحديث النبوى @ فقة المرآة المسلمة @ الصوتيات و المرئيات الأسلامية @ تفسير الأحلام @ تجهيزات العروسة @ الركن الثقافى والترفيهى @ المنتدى التعليمى @ العلم والمعرفة @ السياحة والسفر @ عجائب وطرائف @ ضحك ولعب وتسلية @ قسم الصور @ الركن التكنولوجى @ الموبيلات @ الكمبيوتر والأنترنت @ دليل المواقع الحكومية @ العاب بنات @ الترحيب - التهانى -الأهدائات - العزاء @ ركن العضوات الخاص @ كلام ستات @ الدردشة @ الاستفسارات @ الموضوعات المكررة @ اراء- اقترحات - شكاوى الأعضاء @ كيفية التعامل مع الموقع @ حل مشاكل التسجيل بالموقع @ سياسة الخصوصيه@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@
سحابة الكلمات الدلالية
الست الشعر رمضان الدين الانجليزية الابتدائي بالصور البيت كيفية الرجل أفضل مفيدة أوراق الجنسية مادة نصائح والثالث الأول الدجاج تعرفي طريقة اللغة تنظيف الصف ماهو فساتين
جميع الحقوق محفوظة لموقع الست مفيدة يحظر نقل او نسخ اي اجزاء من الموقع الا بإذن الكتروني من ادارة الموقع
،All Copyright Reseved For elseetmofeeda.com © 2017-2018
Flag Counter