منتدي الست مفيدة  :: المرأة والأسرة والطفل :: العيادة المتكاملة Integrated clinic :: عيادة الحمل والولادة Pregnancy Clinic

كاتب الموضوع الست مفيدة مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
شاطر
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :13 - 02 - 2018
avatar
متخصصة فن الطهى
متخصصة فن الطهى
تواصل معى
https://www.elseetmofeeda.com
إحصائية العضو

تاريخ الميلاد : 04/06/1975
الجنس : انثى
الدولة : مصر - محافظة القاهرة
العمر : 43
العمل : أدارة الموقع - امينة المراة في قائمة في حب مصر
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل : 22/01/2012
المزاج : الحمد لله رضيا بقضاء الله
عدد المساهمات : 15030
نقاط النشاط : 57270
هامموضوع: تحذير : الإلتهابات المهبلية تمنع الحمل

تحذير : الإلتهابات المهبلية تمنع الحمل



تعاني كثير من السيدات من وجود التهابات في المهبل، وتسبب لهن مشاكل عديدة من أبرزها صعوبة التبول وعدم الشعور بالراحة والإحساس بالألم في منطقة البطن والجانبين، هذا بالإضافة للشعور بالألم أثناء ممارسة الجماع.



لذلك، تتطرق الينا العديد من الأسئلة حول الالتهابات المهبلية، ومن أكثرها هي علاقة الالتهابات التي تصيب المهبل بالحمل. وأنه هل بالفعل الالتهابات المهبلية تمنع حدوث الحمل؟ أم لا؟ . لذلك، سوف يكون مقالنا اليوم عن إجابة هذا السؤال التي تسأله الكثيرات وترغب بالحصول على الإجابة. تابعي معنا هذا المقال وتعرفي هل يوجد علاقة بين الإصابة بالالتهابات في المهبل وبين تأخر الحمل؟ أم أنه لا يوجد علاقة؟


هل الالتهابات المهبلية تمنع الحمل؟

في الحقيقة أثبتت جميع التحاليل والفحوصات الطبية من تأثير التهابات المهبل على الحيوانات المنوية مما تعبق من وصولها إلى البويضة، وبالتالي تمنع اختراقها وانتقالها إلى الرحم، ولا يحدث الحمل. لذا، فإن الالتهابات المهبلية الناتجة عن إصابة المهبل بالعدوى البكتيرية، والفطريات تعتبر من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى تأخر الحمل لفترات طويلة. والدليل على ذلك هو أن الالتهاب الفطري أو البكتيري لا يساعد على حدوث الجماع بشكل طبيعي، بسبب الألم الذي تشعر به المرأة للغاية أثناء ممارسة العلاقة الحميمة. كما أن الفطريات المهبلية والميكروبات تتسبب في قتل وتدمير الحيوانات المنوية قبل أن تصل إلى الرحم. كما وتغير الالتهابات أيضاً من طبيعة السوائل الطبيعية الموجودة بالمهبل. وفي هذه الحالة ينصح الأطباء بضرورة إجراء فحص الإفرازات بالمخابرات لمعرفة نوع الميكروب أو الفيروس المسبب للالتهاب في المهبل. وبعدها يتم وصف العلاج المناسب المضاد للالتهاب ويستمر لمدة أسبوعين حتى يتم الشفاء.


أسباب الإصابة بالتهابات المهبلية:


التهابات المسالك البولية:

من أهم الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بالتهابات المهبل هي البكتيريا والميكروبات التي تصيب المسالك البولية، وبالتالي تنتقل إلى المهبل. ومن الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بهذه البكتيريا هي استخدام بعض المواد الكيميائية مثل الصابون أو العطور أو حتى معطرات الغسيل مما تؤدي إلى الإصابة بالتحسس أو التهييج.


ضعف جهاز المناعة:

عند الإصابة بوجود خلل أو تدهور في جهاز المناعة فهذا يؤثر بنسبة عالية في قلة المقاومة البكتيريا والفطريات التي تصيب الجهاز التناسلي للمرأة. وبالتالي يصاب المهبل بالالتهابات والفيروسات المعدية مسببة الألم والحرقان.

الإصابة بالأمراض الجنسية:

من الأسباب التي تعتبر من أهم الإصابة بالالتهابات المهبلية الحادة هي التعرض للإصابة بالأمراض الجنسية الخطيرة ومن أبرزها مرض الهربس التناسلي، ومرض السيلان الجنسي، ومرض الكلاميديا أو المتدثرة. كذلك مرض المشعرات، ومرض الثآليل التناسلي.


أعراض الإصابة بالالتهابات المهبلية:

هناك بعض الأعراض والعلامات المؤلمة والمزعجة للغاية نتيجة الإصابة بالالتهاب المهبلي، ومن أبرزها الشعور بالحرقان والألم أثناء عملية التبول، هذا بالإضافة إلى الإحساس بالألم أثناء ممارسة العلاقة الزوجية، وفقدان الشعور بالمتعة والراحة. ومن الأعراض أيضًا نول بعض الإفرازات المهبلية البيضاء والثقيلة والتي تشبه الجبن، مصاحبة معها رائحة كريهة للغاية، هذا مع وجود تورم وانتفاخ للمنطقة الخارجية من المهبل، والشعور بالألم الحاد في منطقة البطن والجانبين.


علاجات طبيعية للالتهابات المهبلية:


علاج التهابات المهبل بالزبادي:

يوجد بعض العلاجات الطبيعية التي يتم تحضيرها داخل المنزل من أجل التخلص على هذه الالتهابات التي تصيب المهبل، وتقوم بدورها في قتل البكتيريا والفيروسات المسببة لتلك الالتهابات المزعجة، ومن أبرزها الزبادي. وهذا لأن الزبادي يحتوي على نسبة كبيرة من البكتيريا النافعة التي تقوم بمحاربة البكتريا الضارة، كما وتحافظ على توازن درجة حموضة المهبل. لذلك، اغمسي قطعة من القطن داخل كوب الزبادي وضعيها في المهبل لمدة ساعتين يوميًا.


علاج التهابات المهبل بخل التفاح:

من العلاجات المنزلية الفعالة جدًا في التخلص من التهابات المهبل هي خل التفاح. حيث يحتوي الخل على العديد من الخصائص الطبيعية المضادة للالتهاب والتي تساهم بدورها في مكافحة البكتيريا والفطريات الموجودة بالمهبل. لذلك، قومي بوضع قطنة نظيفة ومعقمة في كوب به ماء وملعقتين من الخل وضعي القطنة داخل المهبل لعدة ساعات.


علاج التهاب المهبل بزيت شجرة الشاي:

زيت شجرة الشاي ايضًا يساعد على علاج التهاب المهبل ويخفف من أعراضه بنسبة كبيرة. نظرًا لاحتواء زيت شجرة الشاي على بعث المواد المضادة للجراثيم والفيروسات والفطريات أيضا، والأهم من ذلك هو أن زيت شجرة الشاي يقوم بمكافحة الراحة المهبلية المزعجة المصاحبة للالتهاب.

الموضوع الأصلي : تحذير : الإلتهابات المهبلية تمنع الحمل // المصدر : منتدي الست مفيدة // الكاتب: الست مفيدة
توقيع : الست مفيدة




نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي( طريقتي )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة



الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


اقسام المنتدى
  من نحن @ الرشربات(الحساء) @ السلاطات والمقبلات @ الارز والمكرونات @ المعجنات والمخبوزات @ من  كل بلد أكله @ الحلويات الشرقية والغربية @ اطباق صحية وللرجيم @ اكلات للنباتين @ أطباق للاطفال @ وصفة على طرقتى الخاصة @ وصفات جدتى @ مفيدة موفرة وشطرة @ الأطباق الرئيسية @ اطباق سريعة التجهيز@ مشروبات وعصائر@ مدرسة الطبخ @ فيس بوك @ العناية المنزلية @ تنظيف المنزل @ ديكورات منزلية @ الخياطة والتريكو @ الأعمال اليدوية @ مول الست مفيدة @ العناية والجمال @ العناية بالبشرة @ العناية بالشعر @ العناية بالجسم @ مستحضرات تجميل واكسسورات @ ملابس محجبات @ لانجيرى وملابس البيت @ ملابس اطفال @ ركن العرايس @ ملتقى القسمه والنصيب @ فساتين وطرح العروسة @ نصائح وخبرات للعروسة @ ركن المراة الخاص @ شئون نسائية @ العيادة المتكاملة @ همسات زوجية @ بريد القلب @ شئون أسرية ورعاية الاطفال @ بنات تحت العشرين @ زوى الاحتياجات الخاصة @ فن الاتيكيت @ تنمية بشرية ومهارات @ واحة رمضان @ الحج والعمرة @ القرآن والحديث النبوى @ فقة المرآة المسلمة @ الصوتيات و المرئيات الأسلامية @ تفسير الأحلام @ تجهيزات العروسة @ الركن الثقافى والترفيهى @ المنتدى التعليمى @ العلم والمعرفة @ السياحة والسفر @ عجائب وطرائف @ ضحك ولعب وتسلية @ قسم الصور @ الركن التكنولوجى @ الموبيلات @ الكمبيوتر والأنترنت @ دليل المواقع الحكومية @ العاب بنات @ الترحيب - التهانى -الأهدائات - العزاء @ ركن العضوات الخاص @ كلام ستات @ الدردشة @ الاستفسارات @ الموضوعات المكررة @ اراء- اقترحات - شكاوى الأعضاء @ كيفية التعامل مع الموقع @ حل مشاكل التسجيل بالموقع @ سياسة الخصوصيه@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@
سحابة الكلمات الدلالية
ماهو الشعر للجنسين الرجل الدجاج وصفات رمضان الصف البطاطس كيفية العلاقة فوائد نصائح طريقة البيت الجنسية المرأة مثير اللحم بالصور تعرفي تنظيف مفيدة الست فساتين أفضل
جميع الحقوق محفوظة لموقع الست مفيدة يحظر نقل او نسخ اي اجزاء من الموقع الا بإذن الكتروني من ادارة الموقع
،All Copyright Reseved For elseetmofeeda.com © 2017-2018
Flag Counter