منتدي الست مفيدة  :: المرأة والأسرة والطفل :: العيادة المتكاملة Integrated clinic :: عيادة الحمل والولادة Pregnancy Clinic

كاتب الموضوع الست مفيدة مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
شاطر
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :08 - 02 - 2018
avatar
متخصصة فن الطهى
متخصصة فن الطهى
تواصل معى
https://www.elseetmofeeda.com
إحصائية العضو

تاريخ الميلاد : 04/06/1975
الجنس : انثى
الدولة : مصر - محافظة القاهرة
العمر : 43
العمل : أدارة الموقع - امينة المراة في قائمة في حب مصر
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل : 22/01/2012
المزاج : الحمد لله رضيا بقضاء الله
عدد المساهمات : 14952
نقاط النشاط : 56174
هامموضوع: ما هو التلقيح الصناعي ؟ وما هو عوامل نجاحه ؟

ما هو التلقيح الصناعي ؟ وما هو عوامل نجاحه ؟


يوجد عدد كبير جدا من الأزواج الذين يعانون من مشكلة العقم و تأخر الحمل، تظل فكرة الحمل تراودهم بكل لحظة وكل دقيقة.

يبدأ الزوجين بالبحث عن الطرق والوسائل الطبية التي تساعدهم في تحقيق حلم الأمومة والأبوة لديهم. ومن أشهر الطرق العلاجية للعقم وتأخر الحمل لفترة طويلة هي طريقة التلقيح الصناعي. والتلقيح الصناعي هو البديل عن التلقيح الطبيعي في حالة وجود أي مشكلة عند أحد الزوجين. وهذه الطريقة يلجأ إليها العديد من الأزواج بعد استشارة الأطباء المتخصصين في علاج العقم. كما ويتبعها جميع المراكز والعيادات الطبية الخاصة. ولكن ماهو التلقيح الصناعي؟ وكيف يتم؟وماهي الحالات التي تلزم بضرورة الخضوع إليه؟ وإذا تم ماهي عوامل نجاحه وفشله؟ كل هذا وأكثر سوف نجيب عليه من خلال هذا المقال. فقط تابعينا سيدتي.


ما هو التلقيح الصناعي؟

يقول الدكتور حسين علي طه، أستاذ النساء والولادة، أن التلقيح الصناعي هو أحد الوسائل العلاجية التي تتم في أكبر المراكز الطبية لعلاج العقم. ويتم التلقيح الصناعي عن طريق حقن الحيوانات المنوية السليمة بعد أن تم فصلها عن الحيوانات المنوية المشوّهة أو البطيئة. واذا لم يتواجد حيوانات منوية سليمة فيتم معالجة الحيوانات الموجودة وغسلها. ومن ثم يتم إدخالها إلى رحم المرأة عند اكتمال البويضة اي خلال أيام التبويض. ثم نترك الحيوانات المنوية تقوم بمهمتها من خلال دخولها الى قناة فالوب، ومن ثم يتم تلقيح البويضة وتخصيبها من قبل الحيوانات المنوية لكي يتم الحمل.


الحالات التي تلجأ للتلقيح الصناعي

الأزواج الذين يخضعون لإجراء عملية التلقيح الصناعي هم من يعانون من مشكلة تأخر الحمل بعد زواجهم بسنة واحدة. وقد تكون المشكلة موجودة عند أحد الزوجين، وقد تكون ليست هناك مشكلة ولا يعرف سبب العقم بعد. ومن أبرز الحالات التي يتم اللجوء فيها إلى إجراء عملية التلقيح الصناعي هي:


1- مشاكل لدى الزوج

في حالة وجود مشكلة عند الرجل مثل ضعف الحيوانات المنوية لديه، أو تشويها، أو بطء حركتها. فيكون الحل هنا اللجوء إلى إجراء عملية التلقيح الصناعي وذلك بعد أن يتم علاج الحيوانات المنوية من قبل الطبيب المختص حتى تنجح عملية التلقيح. كذلك الأزواج الذين يعانون من مشكلة الضعف الجنسي والتي لا يستطيع فيها الرجل إطلاق السائل المنوي داخل المهبل.


2- مشاكل لدى الزوجة

أما إذا كانت المشكلة لدى المرأة مثل حساسية عنق الرحم من مادة البروتين الموجودة بالسائل المنوي والتي تكون أحد أسباب منع الحمل، ولكن عند عمل التلقيح الصناعي تتمّ إزالة المادة البروتينية من قبل الطبيب المختص ليتم الحمل. أو عند وجود مشكلة أخرى في عنق الرحم ، وذلك عندما يدخل السائل المنوي إلى قناة فالوب من أجل إخصاب البويضة فيقوم الرحم بإفراز سائل لزج جدا يمنع من حدوث الحمل. فمن الطبيعي أن يقوم الرحم بإفراز سائل يقوم بحماية الحيوانات المنوية، ولكن إذا كان هذا السائل لزج لأكثر من اللازم. أو عندما توجد مشكلة ضعف البويضات مثل عدم قدرة للبويضة الملقحة على الإلتصاق بجدار الرحم. أو إصابة الرحم بالالتهابات الشديدة.


عوامل نجاح عملية التلقيح الصناعي:

هناك بعض العوامل والأسباب التي يجب أن تؤخذ في الاعتبار وذلك من أجل نجاح عملية التلقيح. ومن أهم هذه الأسباب هي عمر الزوجة. لابد وأن يتراوح عمره الزوجة من 22 عام وحتى 32 عام. كذلك تتوقف نجاح التلقيح الصناعي على الحالة الصحية لعنق الرحم لدى المرأة. والحالة الصحية ايضا للسائل المنوي وعدد الحيوانات المنوية وسلامتها لدى الرجل.

خطوات إجراء عملية التلقيح الصناعي:

مرحلة الفحوصات: في هذه المرحلة يبدأ الطبيب بعمل جميع الفحوصات والتحاليل الطبية للزوجين. وذلك من خلال فحص عينات من الحيوانات المنوية لدى الزوج، وفحص البويضات لدى الزوجة. وفي حالة وجود أي مشكلة صحية بالحيوانات المنوية أو البويضات يتم علاجها من قبل الطبيب المختص.

مرحلة التنشيط: ثم تبدأ المرحلة الثانية وهي إعطاء الطبيب بعض الأدوية والعقاقير المنشطة للحيوانات المنوية لدى الزوج، والمنشطات للبويضات لدى الزوجة. وذلك من أجل التمهيد لإجراء عملية التلقيح الصناعي.

مرحلة التلقيح: وهذه هي أخر مرحلة والتي يتم فيها تلقيح الحيوانات السليمة والمنشطة إلى رحم الزوجة من خلال القسطرة ليتم تلقيحها مع البويضات المنشطة في الرحم. وعملية التلقيح لا تحتاج إلى تخدير كامل، فقط يستلزم الأمر 10 دقائق فقط عندما تستلقي الزوجة على ظهرها حتى يتم التلقيح ومن ثم تنتظر أسبوعين في ميعاد الدورة الشهرية، وتقوم بإجراء فحص الحمل.

الموضوع الأصلي : ما هو التلقيح الصناعي ؟ وما هو عوامل نجاحه ؟ // المصدر : منتدي الست مفيدة // الكاتب: الست مفيدة
توقيع : الست مفيدة




نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي( طريقتي )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة



الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


اقسام المنتدى
  من نحن @ الرشربات(الحساء) @ السلاطات والمقبلات @ الارز والمكرونات @ المعجنات والمخبوزات @ من  كل بلد أكله @ الحلويات الشرقية والغربية @ اطباق صحية وللرجيم @ اكلات للنباتين @ أطباق للاطفال @ وصفة على طرقتى الخاصة @ وصفات جدتى @ مفيدة موفرة وشطرة @ الأطباق الرئيسية @ اطباق سريعة التجهيز@ مشروبات وعصائر@ مدرسة الطبخ @ فيس بوك @ العناية المنزلية @ تنظيف المنزل @ ديكورات منزلية @ الخياطة والتريكو @ الأعمال اليدوية @ مول الست مفيدة @ العناية والجمال @ العناية بالبشرة @ العناية بالشعر @ العناية بالجسم @ مستحضرات تجميل واكسسورات @ ملابس محجبات @ لانجيرى وملابس البيت @ ملابس اطفال @ ركن العرايس @ ملتقى القسمه والنصيب @ فساتين وطرح العروسة @ نصائح وخبرات للعروسة @ ركن المراة الخاص @ شئون نسائية @ العيادة المتكاملة @ همسات زوجية @ بريد القلب @ شئون أسرية ورعاية الاطفال @ بنات تحت العشرين @ زوى الاحتياجات الخاصة @ فن الاتيكيت @ تنمية بشرية ومهارات @ واحة رمضان @ الحج والعمرة @ القرآن والحديث النبوى @ فقة المرآة المسلمة @ الصوتيات و المرئيات الأسلامية @ تفسير الأحلام @ تجهيزات العروسة @ الركن الثقافى والترفيهى @ المنتدى التعليمى @ العلم والمعرفة @ السياحة والسفر @ عجائب وطرائف @ ضحك ولعب وتسلية @ قسم الصور @ الركن التكنولوجى @ الموبيلات @ الكمبيوتر والأنترنت @ دليل المواقع الحكومية @ العاب بنات @ الترحيب - التهانى -الأهدائات - العزاء @ ركن العضوات الخاص @ كلام ستات @ الدردشة @ الاستفسارات @ الموضوعات المكررة @ اراء- اقترحات - شكاوى الأعضاء @ كيفية التعامل مع الموقع @ حل مشاكل التسجيل بالموقع @ سياسة الخصوصيه@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@
سحابة الكلمات الدلالية
الصف تعرفي الرجل مثير 2014 طريقة فوائد البيت الجنسية فساتين للجنسين ملابس نصائح ماهو مفيدة تنظيف بالصور الدجاج رمضان الست جنسي أفضل كيفية البطاطس المرأة الشعر
جميع الحقوق محفوظة لموقع الست مفيدة يحظر نقل او نسخ اي اجزاء من الموقع الا بإذن الكتروني من ادارة الموقع
،All Copyright Reseved For elseetmofeeda.com © 2017-2018
Flag Counter