موقع الست مفيدة ELSEETMOFEEDA :: المرأة والأسرة والطفل :: العيادة المتكاملة Integrated clinic :: عيادة الحمل والولادة Pregnancy Clinic

كاتب الموضوع الست مفيدة مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
شاطر
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :23 - 01 - 2018
avatar
متخصصة فن الطهى
متخصصة فن الطهى
تواصل معى
https://www.elseetmofeeda.com
إحصائية العضو

تاريخ الميلاد : 04/06/1975
الجنس : انثى
الدولة : مصر - محافظة القاهرة
العمر : 42
العمل : أدارة الموقع - امينة المراة في قائمة في حب مصر
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل : 22/01/2012
المزاج : الحمد لله رضيا بقضاء الله
عدد المساهمات : 15016
نقاط النشاط : 54786
هامموضوع: تعرفي علي علامات للحمل بتوأم !

تعرفي علي علامات للحمل بتوأم !


أروع الأحاسيس التي تشعر بها المرأة هي عندما تعلم بخبر حملها، ويزداد الأمر سعادة عندما يكون حملها توأم.

من منا لا يرغب بوجود طفلين توأم في حياته؟ يكونان متطابقان في الشكل والملامح وكل شيء؟ تتعرض المرأة بشكل طبيعي خلال فترة الحمل لأعراض، تدل على هذا الحمل وعلى بداية نشأة الجنين وإكتماله. لكن، هناك بعض العلامات والأعراض الأخرى التي تشعر بها المرأة والتي تؤكد أنها حامل بطفلين توأم. تابعي هذا المقال وتعرفي معنا على أهم هذه العلامات.


1- الغثيان والتعب المفرط:

من أهم أعراض الحمل الطبيعية هي الشعور بالغثيان والقيء بشكل مستمر، وخاصة عند الصباح، لكن يتضاعف الأمر كثيرًا عندما يكون الحمل في توأم. تجد المرأة أن من أبرز علامات الحمل بطفلين هي زيادة حدة الغثيان الصباحي، والدوخة والدوار الشديد والمستمر خلال الشهور الثلاثة الأولى من الحمل. هذا يحدث نتيجة اضطرابات الجهاز الهضمي، وزيادة حموضة المعدة. تشعر الأم الحامل بالتوأم أيضًا بالتعب الجسدي والارهاق المفرط، فهذا الشعور طبيعي خلال فترة الحمل ولكنه يزداد بشدة عندما يكون الحمل بتوأم . كما تشعر المرأة أيضًا برغبتها في النوم بشكل كبير، مع الإحساس بالخمول والكسل المستمر. هذا بالإضافة إلى معاناة الحامل بتوأم من حالات الإمساك وعسر الهضم الشديد بداية من الشهر الأول من الحمل. هذا يحدث لأن حاجة التوأم من الشهر الأول تكون مضاعفة بمرات عديدة عن الحمل بجنين واحد، من حيث الراحة، النوم، الهدوء والتوازن.


2- زيادة حركة الجنين مبكرًا:

من العلامات المؤكدة عند الأطباء و التي تشير إلى حمل المرأة بتوأم، هي شعور المرأة بحركة الجنين في وقت مبكر جدًا عن المعتاد. فمن المفترض أن تشعر المرأة الحامل بطفل واحد بحركة جنينها بعد الشهر الرابع، ولكن الأمر هنا يختلف، حيث أن الطفلين التوأم تصبح حركتهم أكبر وأسرع. لذلك، تشعر المرأة بزيادة حركة الجنين في وقت مبكر من الحمل أي بداية من الأسبوع العاشر إلى الأسبوع الثاني عشر. كما أنه يمكن للطبيب الماهر أن يكتشف إذا كانت المرأة حامل بتوأم أو جنين واحد، وذلك من خلال سماع نبض الأجنة في الأسبوع السادس من الحمل، من خلال الموجات فوق الصوتية. قد يصعب على بعض الأطباء تحديد ذلك غالبًا، لأن النبض الآخر للجنين الثاني يكون ضعيف وغير مسموع بشكل دقيق، و قد يظن الطبيب أنه صوت نبض الأم.


3- زيادة عدد مرات التبول وزيادة الوزن:

زيادة التبول هي أيضًا من إحدى أعراض وعلامات الحمل العادية، ولكن عندما يزداد عدد مرات التبول وخلال فترات قريبة، فهذا من أكبر المؤشرات التي تدل على الحمل بطفلين توأم. يحدث ذلك لأن الطفلين يضغطان بشكل كبير على المثانة، مما يجعل المرأة تشعر بحاجتها للتبول في فترات متقاربة و باستمرار. هنا تبدأ المرأة بالشعور بحملها بتوأم، ويزداد حدسها القوي لذلك. أثبتت الدراسات أن هناك الكثير من السيدات الحوامل بتوأم كانوا يعتقدن ويشعرن بأنهن يحملن طفلين قبل التأكد من الطبيب. هذا بالإضافة إلى زيادة وزن الأم بشكل مفرط وملحوظ عن الحمل بطفل واحد.


4- مستويات هرمون HCG والبروتين العالية:

من العلامات التي تدل على حمل المرأة بتوأم هي مستويات هرمون HCG العالية. بمجرد أن تنقطع الدورة الشهرية، وتعرف الأم خبر حملها، فإنها تقوم بعمل فحص طبي عن طريق الدم، أو عن طريق البول، من أجل مراقبة مستويات HCG في الجسم. حيث يتم اكتشاف الحمل بعد مرور عشرة أيام من حدوثه، ويظهر ذلك من خلال مستويات HCG. لكن، عندما ترتفع هذه المستويات في الجسم عن معدلها الطبيعي، فتكون هذه إشارة قوية بأن المرأة حامل في طفلين توأم، و هذه العلامة من أكثر العلامات الدالة على وجود توأم. كذلك، عندما تقوم المرأة بعمل فحص البروتين أثناء الحمل، وتكون نسبته عالية فوق المتوقع، فهذا يدل على أنها حامل في توأم.


5- إنتفاخ رحم الأم وصدرها و زيادة وزنها:

بعد الإطلاع على العديد من تجارب الأمهات الحوامل بتوأم، تبين أنه من أبرز علاماته هي، انتفاخ وكبر رحم الأم فوق المعتاد. يظهر ذلك من خلال عمل الفحوصات التي تتم عند الطبيب المتخصص والمسؤول عن الأم طيلة فترة التسعة أشهر. مع مرور الحمل، يزداد وزن المرأة بشكل مفرط أيضًا، ويتم توزيع هذه الزيادة في الوزن على العديد من مناطق الجسم منها منطقة الصدر، بسبب هرمون الحليب الذي يصبح مضاعفاً. هذا بالإضافة إلى رغبة المرأة بتناول الطعام بشكل كبير مقارنة بالمرأة الحامل في طفل واحد، مما يجعلها تكتسب كميات كبيرة من الدهون، التي ترتكز بنسبة عالية في منطقة الأرداف.

الموضوع الأصلي : تعرفي علي علامات للحمل بتوأم ! // المصدر : موقع الست مفيدة ELSEETMOFEEDA // الكاتب: الست مفيدة
توقيع : الست مفيدة










مع السلامة


الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


اقسام المنتدى
  من نحن @ الرشربات(الحساء) @ السلاطات والمقبلات @ الارز والمكرونات @ المعجنات والمخبوزات @ من  كل بلد أكله @ الحلويات الشرقية والغربية @ اطباق صحية وللرجيم @ اكلات للنباتين @ أطباق للاطفال @ وصفة على طرقتى الخاصة @ وصفات جدتى @ مفيدة موفرة وشطرة @ الأطباق الرئيسية @ اطباق سريعة التجهيز@ مشروبات وعصائر@ مدرسة الطبخ @ فيس بوك @ العناية المنزلية @ تنظيف المنزل @ ديكورات منزلية @ الخياطة والتريكو @ الأعمال اليدوية @ مول الست مفيدة @ العناية والجمال @ العناية بالبشرة @ العناية بالشعر @ العناية بالجسم @ مستحضرات تجميل واكسسورات @ ملابس محجبات @ لانجيرى وملابس البيت @ ملابس اطفال @ ركن العرايس @ ملتقى القسمه والنصيب @ فساتين وطرح العروسة @ نصائح وخبرات للعروسة @ ركن المراة الخاص @ شئون نسائية @ العيادة المتكاملة @ همسات زوجية @ بريد القلب @ شئون أسرية ورعاية الاطفال @ بنات تحت العشرين @ زوى الاحتياجات الخاصة @ فن الاتيكيت @ تنمية بشرية ومهارات @ واحة رمضان @ الحج والعمرة @ القرآن والحديث النبوى @ فقة المرآة المسلمة @ الصوتيات و المرئيات الأسلامية @ تفسير الأحلام @ تجهيزات العروسة @ الركن الثقافى والترفيهى @ المنتدى التعليمى @ العلم والمعرفة @ السياحة والسفر @ عجائب وطرائف @ ضحك ولعب وتسلية @ قسم الصور @ الركن التكنولوجى @ الموبيلات @ الكمبيوتر والأنترنت @ دليل المواقع الحكومية @ العاب بنات @ الترحيب - التهانى -الأهدائات - العزاء @ ركن العضوات الخاص @ كلام ستات @ الدردشة @ الاستفسارات @ الموضوعات المكررة @ اراء- اقترحات - شكاوى الأعضاء @ كيفية التعامل مع الموقع @ حل مشاكل التسجيل بالموقع @ سياسة الخصوصيه@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@
سحابة الكلمات الدلالية
الرجل الشعر المرأة بالصور تنظيف البيت أفضل الأول فساتين نصائح مثير للجنسين للشهوة ماهو الدجاج تعرفي طريقة الصف كيفية رمضان الست الجنسية جنسي مادة البطاطس مفيدة
جميع الحقوق محفوظة لموقع الست مفيدة يحظر نقل او نسخ اي اجزاء من الموقع الا بإذن الكتروني من ادارة الموقع
،All Copyright Reseved For elseetmofeeda.com © 2017-2018
Flag Counter