منتدي الست مفيدة  :: المرأة والأسرة والطفل :: حياة الزوجية marriage life

كاتب الموضوع الست مفيدة مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
شاطر
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :17 - 01 - 2018
avatar
متخصصة فن الطهى
متخصصة فن الطهى
تواصل معى
https://www.elseetmofeeda.com
إحصائية العضو

تاريخ الميلاد : 04/06/1975
الجنس : انثى
الدولة : مصر - محافظة القاهرة
العمر : 43
العمل : أدارة الموقع - امينة المراة في قائمة في حب مصر
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل : 22/01/2012
المزاج : الحمد لله رضيا بقضاء الله
عدد المساهمات : 14995
نقاط النشاط : 56915
طبخموضوع: سيدتي تعرفي كيف تكتشفي الرجل الكاذب؟

سيدتي تعرفي كيف تكتشفي الرجل الكاذب؟



كيف تكتشفي إن كان زوجكِ كاذب؟



الثقة المتبادلة سر الزواج الناجح لكن أحياناً قد يلجأ شريك حياتكِ للكذب.
قد تصابين بالصدمة إذا ما عرفتِ أنه حسب دراسة بريطانية حديثة أجريت أن 80 بالمائة من الرجال الكاذبين لا يتم إكتشاف كذبهم من قبل زوجاتهن! يرجع ذلك إلى كونهم اعتادوا الكذب منذ الصغر، فالكذب سلوك يكتسبه الطفل في سن مبكر وعندما يكبر يتدرب جيداً على حماية نفسه وأخذ المكاسب عبر الكذب. يؤكد الخبراء أن كشف الكذب ليس صعباً لأن هناك أساليب بسيطة يمكنكِ عبرها كشف الرجل الكاذب من الرجل الصادق حتى لا تقعي في فخ كذبه إن كنتِ لا زلتِ في مرحلة التعارف أو أن تتخذي الإجراء المناسب في حال كنتما زوجين.

1- إسأليه أسئلة طبيعية بسيطة:

يمكنكِ في البداية سؤال الرجل عن أشياء عادية وبسيطة كأن تسأليه عن حالة الجو أو عن مخططاته لقضاء إجازة نهاية الأسبوع، عندما يجيب تابعي لغة جسده وحركة عينيه، ذلك لرصد حركاته في حالة الصدق.
تأكدي من أنكِ سألتيه أسئلة كافية وتابعتي جيداً طبيعة حركة عينيه وجسده عند قول الصدق، بعدها يمكنكِ الإنتقال إلى الحديث عن المسألة التي قد تخشين من كذبه بشأنها، تابعي حركة جسده وعينيه ووجهه وهل ستطرأ عليها تغيرات ما. بحسب الخبراء لكل شخص حركات وتعبيرات غير واعية تحدث عند الكذب كما لديه لغة جسد ثابتة عن الصدق.



2- لغة الجسد:

عادة ما يتحرك جسد الكاذب ليأخذ أوضاع تجعله يحتل حيز أقل من الفراغ حوله وكأنهم يحاولوا أن يكونوا غير ملحوظين. الكتفين سيتقدمان إلى الأمام كما يعمل البعض على إخفاء يديه في جيبه على سبيل المثال، كما ستتغير تعبيرات وجه البعض بصورة ستلاحظينها إذا ما إنتبهتِ جيداً. السر هنا يكمن في الملاحظة فقط إفتحي عينيكِ جيداً.

3- تعابير الوجه:

تختلف تعابير وجه الكاذب عادة، إلا أن البعض لا يظهر هذا النوع من التغير بشكل واضح في حين البعض تحمر وجوههم عند الكذب والبعض الآخر يبدأ في إغماض عينيه وفتحها بأسرع من المعتاد "يرمش" والبعض يعض على شفته، كلها علامات تدل على زيادة نشاط المخ وهو ما يحدث عند الكذب حيث يعمل المخ على إخراج هذه الأكاذيب بشكل منطقي ومقبول مع علمه أنها أمور غير صحيحة ولم تحدث فعلياً.



4- نبرة الصوت وتركيبات الجمل:

يقول الخبراء أنه عندما يبدأ الشخص في الكذب فإن نبرة صوته ستختلف بشكل بسيط وستتغير طريقة كلامهم المعتادة لتصبح أسرع أو أبطأ من المعتاد، حيث يرفع البعض من صوته في حين يخفضها البعض الآخر. يرجع ذلك لأن المخ يجد أن تركيب الجمل قد أصبح أكثر تعقيداً من المعتاد، حيث يحتاج الكذب لمجهود أكبر من جهة المخ لصياغته في جمل مفهومة ومنطقية.



5- الكاذب يتجنب الحديث عن نفسه:

الأشخاص الكاذبون عادة ما يتجنبون الحديث عن أنفسهم في رواياتهم الكاذبة، حيث يبدأون في ذكر أشخاص آخرين وتختفي كلمة "أنا" تقريباً من حديثهم وهو أحد أساليب الدفاع النفسية لإبعاد الشبهات عنهم.
في النهاية، عليكِ أن تعرفي أن لكل كاذب أسلوبه الخاص وطريقته عند الكذب ولذلك فإنه لا يوجد ما يضمن لكِ التأكد من كذب هذا الشخص، كما لا يوجد طريقة عامة يمكنكِ عبرها إثبات ذلك بنسبة مائة بالمائة. لذا فإنه من المهم أن تتبعي أنتِ سلوكه الأساسي وتهتمي بلغة الجسد ونبرة الصوت وتعبيرات الوجه ومع المتابعة المستمرة سيمكنكِ التمييز بسهولة ما بين الصدق والكذب في حديث الأشخاص الذين يهمكِ أمرهم.

الموضوع الأصلي : سيدتي تعرفي كيف تكتشفي الرجل الكاذب؟ // المصدر : منتدي الست مفيدة // الكاتب: الست مفيدة
توقيع : الست مفيدة




نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي( طريقتي )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة



الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


اقسام المنتدى
  من نحن @ الرشربات(الحساء) @ السلاطات والمقبلات @ الارز والمكرونات @ المعجنات والمخبوزات @ من  كل بلد أكله @ الحلويات الشرقية والغربية @ اطباق صحية وللرجيم @ اكلات للنباتين @ أطباق للاطفال @ وصفة على طرقتى الخاصة @ وصفات جدتى @ مفيدة موفرة وشطرة @ الأطباق الرئيسية @ اطباق سريعة التجهيز@ مشروبات وعصائر@ مدرسة الطبخ @ فيس بوك @ العناية المنزلية @ تنظيف المنزل @ ديكورات منزلية @ الخياطة والتريكو @ الأعمال اليدوية @ مول الست مفيدة @ العناية والجمال @ العناية بالبشرة @ العناية بالشعر @ العناية بالجسم @ مستحضرات تجميل واكسسورات @ ملابس محجبات @ لانجيرى وملابس البيت @ ملابس اطفال @ ركن العرايس @ ملتقى القسمه والنصيب @ فساتين وطرح العروسة @ نصائح وخبرات للعروسة @ ركن المراة الخاص @ شئون نسائية @ العيادة المتكاملة @ همسات زوجية @ بريد القلب @ شئون أسرية ورعاية الاطفال @ بنات تحت العشرين @ زوى الاحتياجات الخاصة @ فن الاتيكيت @ تنمية بشرية ومهارات @ واحة رمضان @ الحج والعمرة @ القرآن والحديث النبوى @ فقة المرآة المسلمة @ الصوتيات و المرئيات الأسلامية @ تفسير الأحلام @ تجهيزات العروسة @ الركن الثقافى والترفيهى @ المنتدى التعليمى @ العلم والمعرفة @ السياحة والسفر @ عجائب وطرائف @ ضحك ولعب وتسلية @ قسم الصور @ الركن التكنولوجى @ الموبيلات @ الكمبيوتر والأنترنت @ دليل المواقع الحكومية @ العاب بنات @ الترحيب - التهانى -الأهدائات - العزاء @ ركن العضوات الخاص @ كلام ستات @ الدردشة @ الاستفسارات @ الموضوعات المكررة @ اراء- اقترحات - شكاوى الأعضاء @ كيفية التعامل مع الموقع @ حل مشاكل التسجيل بالموقع @ سياسة الخصوصيه@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@
سحابة الكلمات الدلالية
المرأة كيفية مفيدة فوائد وصفات نصائح تنظيف الشعر الصف الجنسية رمضان بالصور الرجل تعرفي البطاطس الست أفضل مثير للجنسين طريقة الدجاج ماهو البيت العلاقة فساتين اللحم
جميع الحقوق محفوظة لموقع الست مفيدة يحظر نقل او نسخ اي اجزاء من الموقع الا بإذن الكتروني من ادارة الموقع
،All Copyright Reseved For elseetmofeeda.com © 2017-2018
Flag Counter