منتدي الست مفيدة  :: المرأة والأسرة والطفل :: حياة الزوجية marriage life

كاتب الموضوع الست مفيدة مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
شاطر
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :10 - 01 - 2018
avatar
متخصصة فن الطهى
متخصصة فن الطهى
تواصل معى
https://www.elseetmofeeda.com
إحصائية العضو

تاريخ الميلاد : 04/06/1975
الجنس : انثى
الدولة : مصر - محافظة القاهرة
العمر : 43
العمل : أدارة الموقع - امينة المراة في قائمة في حب مصر
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل : 22/01/2012
المزاج : الحمد لله رضيا بقضاء الله
عدد المساهمات : 14995
نقاط النشاط : 56915
طبخموضوع: ‏تعيسة في حياتي الزوجية، إليك الحل!

‏تعيسة في حياتي الزوجية، إليك الحل!




لا شيء بينك وبين زوجك على ما يرام؟ تفتقدين لحظات السعادة التي عشتيها في بداية حياتكِ الزوجية؟ تحسين بأن سفينتك العاطفية تعترضها أمواج من المشاكل تجعلها تتخبط و لا ترسو على بر الى درجة أصبحت تفكرين بالانفصال؟

إن كان الأمر كذلك فننصحك بالتروي قبل اتخاذ قرار متهور، يمكن أن تندمين عنه فيما بعد! لذا ارتأينا أن نجمع لك طرق ومهارات لمساعدتك. ينبغي لكل امرأة هزت عشها الزوجي عاصفة من المشاكل أن تقوم بها، قبل التفكير في تكسير العلاقة.


كان يا ما كان، في قديم الزمان:

قبل الشروع في شرح الخطوات التي تساعدك على تحليل مشاكل حياتك العاطفية، ينبغي أولا أن تعرفي، بل و تتأكدي من أن الحياة الزوجية السعيدة الدائمة لا تحدث إلا في نهايات حكايات الجدات.

أكد العلم في العديد من التجارب أن العقل البشري يوحي للزوجين براحة البال و صفاء الحال في السنوات الثلاث الأولى فقط، كتحفيز منه على الإنجاب. بانقضاء هذه السنوات، تبدأ بعض المنغصات في الظهور على السطح. هكذا، تنقشع غمامة الحياة الوردية و يبدأ الزوجان في أن يطلعان على بعض التفاصيل التي لم يكونوا يلقوا لها بالاً في السابق. هنا تبدأ المشاكل.


الخطوة الأولى: جرد المتطلبات:

لكي تتمكني من تحليل المشاكل التي تجعلكِ تعيسة في حياتك العاطفية والزوجية، يوصي الخبراء النفسيون بإخراج هذه المنغصات من خبايا النفس و تسطيرها حبراً على ورق حتى تتمكني من تقييمها.

اذن، خذي ورقة و قلماً و دويني مختلف الحاجيات و المتطلبات النفسية و المادية التي لا تقدرين أن تشبعيها و بالتالي تجعلك غير مطمئنة و في قلق دائم. أكتبي كل ما يخطر على بالك، الخطوة المهمة هنا تتركز في كون هذه العبارات إيجابية، بعيداً عن إلقاء اللوم و التوبيخ على الزوج أو على نفسك، فتصير الورقة مكاناً لتصفية الحسابات بدلاً من إيجاد الحلول.


بعد أن تجردي هذه المتطلبات التي لا يشبعها شريك الحياة، قومي بالتمييز بين تلك التي يمكنك أن تشبعيها بمفردك أو بمساعدة محيطك و أقربائك و تلك التي لا يمكن إشباعها إلا من طرف الشريك. مثلاً، إذا ترغبين في الخروج من البيت و الترويح عن نفسك من روتين الحياة فيمكن القيام بهذا الأمر رفقة صديقة أو قريبة بدلاً من الزوج إذا كان لا يحبذ ذلك،.


الخلاصة هي إلغاء فكرة أن شريك الحياة ملزماً إلزاماً باتاً في إشباع جميع رغباتك و متطلباتك. فالزوج ليس مسكناً ينبغي تناوله كلما أردت أو شعرت بالحاجة لذلك. لذا ننصحك بمحاولة التخفيف من وطأة هذه الأمور على كاهل الزوج و أخذ المبادرة في القيام ببعض الأمور بمفردك أو رفقة الأصدقاء والأقرباء.


الخطوة الثانية: البحث في جذور البدايات:

أنهيت جرد المتطلبات؟ ممتاز! تحتاجين في هذه الخطوة إلى الاسترخاء التام والراحة، لتتمكني من الغوص بشكل جيد في ذكرياتك. ينبغي لك أن تحددي بدقة مرحلة بداية هذه الأحاسيس، هل حدث ذلك قبل ارتباطك بزوجك أو بعد؟ هل هناك حدث أو مرحلة أو تغير ما عرفته حياتك الزوجية وجعلك تدخلين عالم الأحزان؟


سيساعدك تحديد تاريخ شرارات الإحساس بالقلق الأولى في التعامل الجيد مع هذه المشاكل و فهمها بشكل أوضح.


الخطوة الثالثة: هل تودين الاستمرار في العلاقة؟:

في هذه الخطوة، تحتاجين إلى التعامل مع نفسك بجدية و صرامة، للإجابة على السؤال الصعب: هل ترغبين حقاً في الاستمرار مع شريك الحياة؟ هل ترين أنه بإمكانك العيش قربه في العشر سنوات القادمة؟

خذي الوقت الكافي و اللازم للإجابة عن هذا السؤال، تخيلي كل السيناريوهات الممكنة لحياتك، استعيني بورقة و قلم لتدوين كل الملاحظات و الإجابات المهمة.


الخطوة الرابعة: مواصلة الكفاح:

إذا كانت إجابتك عن السؤال السابق هي: نعم، فيجب عليك أن تصلحي مجموعة من الأمور، و أن تبذلي بعض المجهودات للعودة بحياتك إلى وضع طبيعي و سعيد.

إن الزوجة تعد رفيقة عمر لزوجها، لذا فهي مطالبة بلعب أدوار مختلفة في حياته. هي الزوجة و الصديقة، هي الأم الحنون و البنت البارة. فهل تعتقدين أنك تلبين جميع احتياجاته؟ فكري قليلاً في هذه الأدوار، ثم حاولي ترميم ما أصابها من خلل.


الخطوة الأخيرة: المصارحة والتواصل!:

التواصل هو مفتاح نجاح الحياة الزوجية. إن كل بيت لا يتواصل فيه الزوجان عرضة للانهيار و الفشل.

ينبغي للزوجين أن يقتطعا من مشاغل الحياة بضعة دقائق خلال كل أسبوع، للتواصل و المصارحة. هي محطة لتقييم الأداء، و القيام بالصيانة قبل حدوث التصدعات. يمكنك البدء في الحديث أو ترك البداية لزوجك: المهم أن يتحدث كل واحد منكما عن الأمور التي لم ترق له خلال الأسبوع المنصرم: الكلمات الجارحة، التصرفات غير اللائقة و غيرها. مفتاح هذه الخطة هو فسح المجال لكل واحد ليفرغ ما بداخله دون مقاطعة، ثم تتبادلان الأدوار.

نعم تبدو هذه الفكرة صعبة إلا أنه تمرين هام و مفيد يصلح العواطف. يبين لكل واحد منكما نظرة الآخر لبعض التفاصيل التي قد لا يلقي لها بالاً، لتستمر الحياة بهدوء و تعيشا في تبات و نبات!

الموضوع الأصلي : ‏تعيسة في حياتي الزوجية، إليك الحل! // المصدر : منتدي الست مفيدة // الكاتب: الست مفيدة
توقيع : الست مفيدة




نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي( طريقتي )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة



الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


اقسام المنتدى
  من نحن @ الرشربات(الحساء) @ السلاطات والمقبلات @ الارز والمكرونات @ المعجنات والمخبوزات @ من  كل بلد أكله @ الحلويات الشرقية والغربية @ اطباق صحية وللرجيم @ اكلات للنباتين @ أطباق للاطفال @ وصفة على طرقتى الخاصة @ وصفات جدتى @ مفيدة موفرة وشطرة @ الأطباق الرئيسية @ اطباق سريعة التجهيز@ مشروبات وعصائر@ مدرسة الطبخ @ فيس بوك @ العناية المنزلية @ تنظيف المنزل @ ديكورات منزلية @ الخياطة والتريكو @ الأعمال اليدوية @ مول الست مفيدة @ العناية والجمال @ العناية بالبشرة @ العناية بالشعر @ العناية بالجسم @ مستحضرات تجميل واكسسورات @ ملابس محجبات @ لانجيرى وملابس البيت @ ملابس اطفال @ ركن العرايس @ ملتقى القسمه والنصيب @ فساتين وطرح العروسة @ نصائح وخبرات للعروسة @ ركن المراة الخاص @ شئون نسائية @ العيادة المتكاملة @ همسات زوجية @ بريد القلب @ شئون أسرية ورعاية الاطفال @ بنات تحت العشرين @ زوى الاحتياجات الخاصة @ فن الاتيكيت @ تنمية بشرية ومهارات @ واحة رمضان @ الحج والعمرة @ القرآن والحديث النبوى @ فقة المرآة المسلمة @ الصوتيات و المرئيات الأسلامية @ تفسير الأحلام @ تجهيزات العروسة @ الركن الثقافى والترفيهى @ المنتدى التعليمى @ العلم والمعرفة @ السياحة والسفر @ عجائب وطرائف @ ضحك ولعب وتسلية @ قسم الصور @ الركن التكنولوجى @ الموبيلات @ الكمبيوتر والأنترنت @ دليل المواقع الحكومية @ العاب بنات @ الترحيب - التهانى -الأهدائات - العزاء @ ركن العضوات الخاص @ كلام ستات @ الدردشة @ الاستفسارات @ الموضوعات المكررة @ اراء- اقترحات - شكاوى الأعضاء @ كيفية التعامل مع الموقع @ حل مشاكل التسجيل بالموقع @ سياسة الخصوصيه@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@
سحابة الكلمات الدلالية
تنظيف مفيدة الشعر الصف فساتين الست بالصور الجنسية مثير كيفية فوائد أفضل المرأة الدجاج الرجل نصائح للجنسين العلاقة وصفات طريقة تعرفي ماهو اللحم رمضان البطاطس البيت
جميع الحقوق محفوظة لموقع الست مفيدة يحظر نقل او نسخ اي اجزاء من الموقع الا بإذن الكتروني من ادارة الموقع
،All Copyright Reseved For elseetmofeeda.com © 2017-2018
Flag Counter