منتدي الست مفيدة  :: المرأة والأسرة والطفل :: حياة الزوجية marriage life

كاتب الموضوع الست مفيدة مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
شاطر
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :10 - 01 - 2018
avatar
متخصصة فن الطهى
متخصصة فن الطهى
تواصل معى
https://www.elseetmofeeda.com
إحصائية العضو

تاريخ الميلاد : 04/06/1975
الجنس : انثى
الدولة : مصر - محافظة القاهرة
العمر : 43
العمل : أدارة الموقع - امينة المراة في قائمة في حب مصر
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل : 22/01/2012
المزاج : الحمد لله رضيا بقضاء الله
عدد المساهمات : 15060
نقاط النشاط : 57650
مع حبىموضوع: تعرفي سيدتي علي نصائح لتحافظي على استقلالكِ بعد الزواج

تعرفي سيدتي علي نصائح لتحافظي على استقلالكِ بعد الزواج



الأستقلال في الحياة الوزجية من اسباب الراحة النفسية لك سيدتي تعرفي معنا كيف تكوني مستقلة في حدود الحفاظ علي حياتك الزوجية في هذه السطور البسيطة ..

الزواج سنة الحياة و بداية حياة جديدة بين زوجين اختارا أن يكونا سوياً إلى نهاية العمر. من أكبر الأخطاء التي تمارس في مجتمعنا اعتبار الزوج أن الزواج هو أن يقوم بالتحكم في الزوجة. يبدأ في التحكم في اهتماماتها وحياتها بأكملها ونسيانه تماماً أنها إنسانة و لها حق الاستقلالية لممارسة هوايتها والأشياء المحببة لها. المفهوم السائد في مجتمعنا أن المرأة تتزوج وتغلق حياتها على المهام الجديدة التي وكلت إليها من مأكل و مشرب و ملبس دون تحقيق أي طموح لها. يمر بها العمر و تجد نفسها لم تحقق أي شيء لنفسها في حياتها. هناك بعض الخطوات التي تساهم في مساعدة الزوجة في الحفاظ على استقلالها بعد الزواج.

- خصصي وقتاً لأصدقائكِ و لعائلتكِ:


كثيراً ما نجد في حياتنا أن الزواج قد يتسبب في قطع العلاقات مع الأهل والأقارب والأصدقاء نظراً لكثرة المشكلات و قضاء معظم الوقت بين المسؤوليات و عدم إتاحة الفرصة لكلا الزوجين أن يفعلا ما يرغبان في حياتهما اليومية. لتحافظي على استقلاليتكِ و تتخلصي من الشعور بالضغوط الحياتية اليومية، إحرصي على تناول وجبة الغداء مع زميلة لكِ فى العمل أو تنظيم خروجة مع أصدقائكِ لشراء بعض المستلزمات الشخصية أو تأخذى نزهة معهم أو شيء من هذا القبيل. هذا الأمر سوف يرفع من الروح المعنوية لديكِ و يجعل هناك الكثير من الحوارات التي من الممكن أن تتحدثي فيها مع زوجكِ. إذا كان لديكما أصدقاء مشتركين، فيمكنكما تنظيم خروجات معهم سوياً. هكذا تستمتعان و تحافظان على أصدقائكما في نفس الوقت.

- احرصي على مشاركة زوجكِ في اتخاذ القرارات:

يقوم الزواج الناجح بناءاً على توافق كامل بين الزوجين فيجب ألا يقوم أي من الزوجين بحرمان نفسه من أي هواية أو شيء محبب له. الزواج هو علاقة تكاملية لا تحد من حرية أي طرف منهما ويجب أن يحرصن الزوجات على الاستقلالية بالقيام بعدد من الأنشطة التي تجلب السعادة والراحة لهن دون المساس بقرارات بناء المنزل والعائلة. يجب ان يتشاور الطرفان قبل اتخاذ أي قرار مصيري لأن هذه الحياة ملك لهما هما الإثنين ومن حقهما هما فقط تحديد الامور التي تحقق لهما الراحة دون التدخل من أي طرف آخر أو انفراد شريك في اتخاذ القرار.

- اشركي زوجكِ في هواياتكِ:


إحرصي على ممارسة الأنشطة المشتركة مع زوجكِ حتى تتمكنا من تقضية بعض الوقت المرح مع بعضكما البعض و تشبعا رغباتكما في ممارسة الهواية التي تحقق الراحة لكما دون التخلي عن بقية الهوايات. يجب عدم قيام أي من الطرفين بممارسة أي هواية لا يرغب بها و يصارح الشريك الآخر بعدم الرغبة في ذلك بشكل لطيف ولبق لتجنب الشعور بالممل. القيام بتطبيق هذه الأمور تجعل كل طرف يشعر بالراحة في حياته الزوجية وأنه غير مقيد أو مجبر على ممارسة أي شيء لا يروق له.

- اعطي زوجكِ وقتاً لنفسه:

يجب أن يعطي الشريكان بعضهما البعض وقتاً للقيام بممارسة الهوايات وتنمية المهارات التي تروق له حتى يتمكن من مزاولة النشاط الذي يرغب به دون انقطاع. يزيد ذلك من الرغبة في استمرار الحياة الزوجية بشكل بسيط وسهل دون عراقيل أو مشكلات. إذا لاحظتِ أن الشريك لا يحسن التعامل مع الوقت الخاص بكِ فيمكنكِ مساعدته في اكتشاف أمور جيدة تشغل وقته و تعمل على مساعدته في اكتشاف أمور جيدة تنمي مهاراته. يجب أن يتأكد الشريكان من أن عدم ترك مساحة لبعضهما البعض يؤدي إلى طمس معالم شخصية الزوجة التي كانت سبباً في إعجاب الزوج بها، والعكس بالعكس.

- احرصي على الإسترخاء:

احرصي على ان تعطي نفسكِ قسطاً من الراحة فإعلمي جيداً أنكِ إنسانة لديها حقوق و يجب أن تتخذيها لتتمكني من القيام بواجباتكِ. من حقكِ أخذ قسطاً من الراحة والترفيه من أجل شحن الطاقة الجديدة التي تسيرين بها أعمالكِ مما يعزز شعوركِ بالاستقلالية. حاولي اغتنام فرصة وجود الشريك في العمل والاولاد في المدرسة لكِ تمارسي بعض هواياتكِ المفضلة كالرياضة التسوق وغيرها من الأنشطة التي تفضليها لتشعري بأن لديكِ حياة خاصة بعيدة عن مسؤوليات المنزل والعمل و لا تبقي محصورة بمهامكِ الزوجية والعائلية والعملية فقط لا غير.

مع السلامة

توقيع : الست مفيدة




نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي( طريقتي )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة



الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


اقسام المنتدى
  من نحن @ الرشربات(الحساء) @ السلاطات والمقبلات @ الارز والمكرونات @ المعجنات والمخبوزات @ من  كل بلد أكله @ الحلويات الشرقية والغربية @ اطباق صحية وللرجيم @ اكلات للنباتين @ أطباق للاطفال @ وصفة على طرقتى الخاصة @ وصفات جدتى @ مفيدة موفرة وشطرة @ الأطباق الرئيسية @ اطباق سريعة التجهيز@ مشروبات وعصائر@ مدرسة الطبخ @ فيس بوك @ العناية المنزلية @ تنظيف المنزل @ ديكورات منزلية @ الخياطة والتريكو @ الأعمال اليدوية @ مول الست مفيدة @ العناية والجمال @ العناية بالبشرة @ العناية بالشعر @ العناية بالجسم @ مستحضرات تجميل واكسسورات @ ملابس محجبات @ لانجيرى وملابس البيت @ ملابس اطفال @ ركن العرايس @ ملتقى القسمه والنصيب @ فساتين وطرح العروسة @ نصائح وخبرات للعروسة @ ركن المراة الخاص @ شئون نسائية @ العيادة المتكاملة @ همسات زوجية @ بريد القلب @ شئون أسرية ورعاية الاطفال @ بنات تحت العشرين @ زوى الاحتياجات الخاصة @ فن الاتيكيت @ تنمية بشرية ومهارات @ واحة رمضان @ الحج والعمرة @ القرآن والحديث النبوى @ فقة المرآة المسلمة @ الصوتيات و المرئيات الأسلامية @ تفسير الأحلام @ تجهيزات العروسة @ الركن الثقافى والترفيهى @ المنتدى التعليمى @ العلم والمعرفة @ السياحة والسفر @ عجائب وطرائف @ ضحك ولعب وتسلية @ قسم الصور @ الركن التكنولوجى @ الموبيلات @ الكمبيوتر والأنترنت @ دليل المواقع الحكومية @ العاب بنات @ الترحيب - التهانى -الأهدائات - العزاء @ ركن العضوات الخاص @ كلام ستات @ الدردشة @ الاستفسارات @ الموضوعات المكررة @ اراء- اقترحات - شكاوى الأعضاء @ كيفية التعامل مع الموقع @ حل مشاكل التسجيل بالموقع @ سياسة الخصوصيه@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@
سحابة الكلمات الدلالية
نصائح ماهو فوائد مفيدة رمضان العلاقة اللحم وصفات الرجل الست اللحوم طريقة بالصور تعرفي الدجاج تعرفى فساتين الشعر المرأة البيت تنظيف الجنسية أفضل كيفية البطاطس الصف
جميع الحقوق محفوظة لموقع الست مفيدة يحظر نقل او نسخ اي اجزاء من الموقع الا بإذن الكتروني من ادارة الموقع
،All Copyright Reseved For elseetmofeeda.com © 2017-2018
Flag Counter