منتدي الست مفيدة  :: المرأة والأسرة والطفل :: حياة الزوجية marriage life

كاتب الموضوع الست مفيدة مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
شاطر
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :10 - 01 - 2018
avatar
متخصصة فن الطهى
متخصصة فن الطهى
تواصل معى
https://www.elseetmofeeda.com
إحصائية العضو

تاريخ الميلاد : 04/06/1975
الجنس : انثى
الدولة : مصر - محافظة القاهرة
العمر : 43
العمل : أدارة الموقع - امينة المراة في قائمة في حب مصر
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل : 22/01/2012
المزاج : الحمد لله رضيا بقضاء الله
عدد المساهمات : 14995
نقاط النشاط : 56915
هامموضوع: تعرفي كيفية التعامل مع صمت الزوج

تعرفي كيفية التعامل مع صمت الزوج


تعرفي سيدتي كيفية التعامل مع صمت زوجك من هذا المقال :

صمت الزوج من أبرز ما يثير حنق الزوجة، التي تقف حائرة أمام صمت زوجها. على ماذا يدل صمت الزوج وكيف تتعاملين معه؟ هذا ما سنكشف عنه.
يختلف الرجل والمرأة عن بعضهما البعض في الكثير من الأشياء. لكل منهما طبيعته الخاصة في التعامل مع الأمور والظروف والبيئة المحيطة بهما. على سبيل المثال تميل المرأة إلى الكلام والحديث للتعبير عما تمر به، أما الرجل غالباً ما يميل إلى الصمت وعدم الحديث ولعل هذا الأمر أكثر ما يثير استياء كثير من الزوجات.



إن كان زوجكِ سيدتي من هذا النوع من الرجال، يسعدنا أن نقدم لكِ هذه الطرق والنصائح التي ستساعدكِ في التعامل مع زوجكِ الصامت.


الصمت قد يكون دليلاً على أن زوجكِ يمر بأزمة:

كما ذكرنا فيما سبق، الرجل حينما يصمت ولا يتكلم كثيراً فهذا معناه أنه يمر أزمة معينة أو بظروف صعبة تؤرق عليه حياته أو مشاكل في العمل. طبيعته تميل إلى الصمت حينها وليس إلى الحديث والفضفضة كما هو الحال مع المرأة. لذلك حينما تجدين أن زوجكِ صامتاً بهذا الشكل، لا تحاولي أن تنتقديه أو أن تشتكي، بل اسعي إلى أن تتحدثي معه للتخفيف عنه أخبريه مثلاً: "متى تشعر بالرغبة في الحديث، أنك ستجدني دائماً مستعدة للاستماع لك".


الاستهزاء والنقد يضايقان الرجل:

حينما تستهزئ المرأة بزوجها أو تنتقده بشكل لاذع، فإنه يقوم بالصمت أو ينقطع عن الحديث معها بشكل دائم. لأنه يعلم أن زوجته لها حكم مسبق على كلامه وآرائه بالاستهزاء والنقد شديد اللهجة، لذلك إن كنتِ تقومين بهذا الأمر فاسعي للتوقف عنه وابدئي في مدح آراء زوجك وأفكاره، بهذا ستكسبين ثقته مما يجعله يلجأ دائما اليكِ للفضفضة والتعبير عن مشاعره وما يضايقه.


الرجل لا يعبر لفظياً عكس المرأة:

لأن المجتمع يشجع الرجل بألا يبث بمشاعره، نجد أن في أغلب الأحيان شخصية الرجل تختلف عن شخصية المرأة. فهو لا يجيد التعبير لفظياً عن طريق الكلمات عكس المرأة التي أكدت الدراسات الإجتماعية والبحثية أنها تمتلك قدرات أعلى في المهارات اللغوية والتعبير عما يجيش بداخلها. فالمجتمع يسمح للنساء أن تعبر عن مشاعرهن ونعتبر عامةً أن النساء اللواتي لا يفعلن ذلك تكون قاسيات وليست رقيقات. لذلك ضعي في حسبانكِ هذا الأمر ولا تلحي كثيراً على زوجكِ أن يكون مثلكِ متمكناً من التعبير.


تفكير الرجل يجعله يبتعد عن التفاصيل:

المرأة تميل إلى أدق التفاصيل في وصفها للأشياء أو في حديثها عنها. هذا عكس الرجل تماماً الذي يسقط كثيراً من التفاصيل ويفضل الدخول في صلب المواضيع بشكل مباشر. قد يكون هذا واحد من أسباب صمته في بعض الأحيان لأنه لا يحب إسهاب المرأة في الحديث. لذلك حاولي أن تقللي من ذكركِ لتفاصيل الأشياء قدر استطاعتكِ إن لم يكن لها داع.

لا تحاولي أن تقومي بتغيير شريكك:

من أكثر الأمور التي تستفز الشريك وتضايقه، هي محاولة المرأة القيام بتغييره. هذا الأمر لن يصل بكِ إلى ما تريدينه. لكنه، سيؤدي إلى أمر عكسي تماماً سيؤثر على علاقتكِ معه بشكل سلبي. لذلك اصبري وتعاملي معه كما هو وقدريه بدون أن تشعريه بأنك ترغبين في تغييره. لكون في النهاية ستستطيعين الحصول على ما تريدين.

في الأخير يجب أن تعلمي سيدتي أن حالة الصمت بأي حال لن تدوم للأبد فهي ليست صفة متأصلة في الرجل، لذلك حاولي اقتناص الفرص حتى تخرجيه منها.

الموضوع الأصلي : تعرفي كيفية التعامل مع صمت الزوج // المصدر : منتدي الست مفيدة // الكاتب: الست مفيدة
توقيع : الست مفيدة




نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي( طريقتي )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة



الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


اقسام المنتدى
  من نحن @ الرشربات(الحساء) @ السلاطات والمقبلات @ الارز والمكرونات @ المعجنات والمخبوزات @ من  كل بلد أكله @ الحلويات الشرقية والغربية @ اطباق صحية وللرجيم @ اكلات للنباتين @ أطباق للاطفال @ وصفة على طرقتى الخاصة @ وصفات جدتى @ مفيدة موفرة وشطرة @ الأطباق الرئيسية @ اطباق سريعة التجهيز@ مشروبات وعصائر@ مدرسة الطبخ @ فيس بوك @ العناية المنزلية @ تنظيف المنزل @ ديكورات منزلية @ الخياطة والتريكو @ الأعمال اليدوية @ مول الست مفيدة @ العناية والجمال @ العناية بالبشرة @ العناية بالشعر @ العناية بالجسم @ مستحضرات تجميل واكسسورات @ ملابس محجبات @ لانجيرى وملابس البيت @ ملابس اطفال @ ركن العرايس @ ملتقى القسمه والنصيب @ فساتين وطرح العروسة @ نصائح وخبرات للعروسة @ ركن المراة الخاص @ شئون نسائية @ العيادة المتكاملة @ همسات زوجية @ بريد القلب @ شئون أسرية ورعاية الاطفال @ بنات تحت العشرين @ زوى الاحتياجات الخاصة @ فن الاتيكيت @ تنمية بشرية ومهارات @ واحة رمضان @ الحج والعمرة @ القرآن والحديث النبوى @ فقة المرآة المسلمة @ الصوتيات و المرئيات الأسلامية @ تفسير الأحلام @ تجهيزات العروسة @ الركن الثقافى والترفيهى @ المنتدى التعليمى @ العلم والمعرفة @ السياحة والسفر @ عجائب وطرائف @ ضحك ولعب وتسلية @ قسم الصور @ الركن التكنولوجى @ الموبيلات @ الكمبيوتر والأنترنت @ دليل المواقع الحكومية @ العاب بنات @ الترحيب - التهانى -الأهدائات - العزاء @ ركن العضوات الخاص @ كلام ستات @ الدردشة @ الاستفسارات @ الموضوعات المكررة @ اراء- اقترحات - شكاوى الأعضاء @ كيفية التعامل مع الموقع @ حل مشاكل التسجيل بالموقع @ سياسة الخصوصيه@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@
سحابة الكلمات الدلالية
كيفية الصف البيت الشعر مفيدة تعرفي مثير فساتين للجنسين اللحم الدجاج البطاطس وصفات الجنسية رمضان الست العلاقة تنظيف طريقة بالصور الرجل نصائح أفضل فوائد ماهو المرأة
جميع الحقوق محفوظة لموقع الست مفيدة يحظر نقل او نسخ اي اجزاء من الموقع الا بإذن الكتروني من ادارة الموقع
،All Copyright Reseved For elseetmofeeda.com © 2017-2018
Flag Counter