منتدي الست مفيدة  :: المرأة والأسرة والطفل :: حياة الزوجية marriage life

كاتب الموضوع الست مفيدة مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
شاطر
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :01 - 01 - 2018
avatar
متخصصة فن الطهى
متخصصة فن الطهى
تواصل معى
https://www.elseetmofeeda.com
إحصائية العضو

تاريخ الميلاد : 04/06/1975
الجنس : انثى
الدولة : مصر - محافظة القاهرة
العمر : 43
العمل : أدارة الموقع - امينة المراة في قائمة في حب مصر
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل : 22/01/2012
المزاج : الحمد لله رضيا بقضاء الله
عدد المساهمات : 15060
نقاط النشاط : 57650
حلت المشكلةموضوع: مشاكل زوجية لا يناقشها الزوجان إلا بعد فوات الأوان

مشاكل زوجية لا يناقشها الزوجان إلا بعد فوات الأوان


يتعرض الزوجان إلى مجموعة من المشاكل الزوجية التي من الممكن أن تؤدي إلى الطلاق في حال تركها دون معالجة وإن لم يتم التصدي لها في حينها.



يعد التواصل السليم مفتاح النجاح في أي علاقة عموماً وفي العلاقات الرومانسية على وجه الخصوص، إذا كنتما تودان الحفاظ على علاقة زوجية طويلة وسليمة، عليكما بلا شك البدء بعمل خط تواصل فعّال فيما بينكما، كما لا يجب أن يخجل الزوجان من الحديث عن الأمور الحساسة أو التي تسبب لهما الضيق وخيبة الأمل بشكل واضح والبحث عن حلول لأي مشكلة تواجههما.


1- المسائل المالية:

من المهم للغاية أن يتفق الزوجان على كيفية الإنفاق وحساب مصادر دخلهما وكيف يستثمران أموالهما والإتفاق حول كل القرارات المالية قبل اتخاذها. من البديهي أنه لا يوجد أي زوجين لم يختلفا في وقت من الأوقات حول الأمور المالية ولكن لديهما قدرة على التواصل والتفاهم وحدهما من استطاعا التغلب على هذا النوع من المشاكل وحله بشكل مرضي للطرفين.


يمكنكما عمل ميزانية مشتركة توافقان عليها كلاكما، مع وجود فرصة لمناقشة الأمور العاجلة التي قد تخرج عن هذه الميزانية والسماح لأحدكما بتعديلها بعد مشاورة الطرف الأخر عند الضرورة.

2- فقدان الثقة:

من الغريب أن الكثير من الأزواج لا يناقشون مسألة الثقة والأفعال التي قد تؤثر عليها من الطرف الآخر إلا بعد فوات الأوان. بدلاً من الإنتظار حتى تتحطم تماماً ثقتكِ بشريكِ حياتكِ عليكِ التحدث عن الأمور التي تقلقكِ أولاً بأول. المناقشة في وقت مبكر قد تقلل من الإحساس بعدم الأمان الذي ينتاب أي من الزوجين بسبب بعض التصرفات التي قد يساء فهمها بينهما والتي تؤدي إلى بناء حاجز من الخوف والريبة والشك داخل علاقتهما مما يسبب في الانفصال نتيجة التراكمات.



3- الألفة والأمان:

الألفة هي أهم ما يجمع بين الزوجين وعدم وجود هذا الشعور بينهما سيؤثر حتماً على علاقتهما وهي أمر يجب مناقشته مبكراً مع شريك الحياة لمعرفة ما الذي يمنع وجود هذا الشعور الجميل بين الطرفين. في حالة كانت الزوجة تخجل من الحديث إلى زوجها عن مشاكل الجنس فيمكنها التحدث عن افتقادها الشعور بالألفة والراحة معه، غالباً ما يكون ذلك هو العائق الكبير أمام تحقيق السعادة الجنسية التي ترغب فيها بالإضافة إلى أن مسألة الشعور بالألفة هي مسألة أكثر عمقاً وأهمية.

الألفة تعني الصدق والصراحة بين الزوجين حتى يشعر كلاهما بالقرب وحتى لا يصبح كل واحد منهما منزوي في ركنه المظلم.

4- علاقات ما قبل الزواج:

التحدث عن العلاقات السابقة بوضوح والإجابة عن كل أسئلة الطرف الأخر التي قد تثير غيرته أو شكه أمر مهم للغاية. يجب أن يتسم مثل هذا الحديث بالصدق والصراحة المطلقة حتى يتجنب الزوجان أي مفاجئات قد تحدث فيما بعد، تثير استياء أحد الزوجين وقد تتسبب في شجارات كما قد تنهي العلاقة الزوجية.

يؤكد الخبراء أن الحديث عن العلاقات السابقة أمر ضروري في حال كانت هذه الأخيرة سوف تؤثر على العلاقة الزوجية فيما بعد، كما يوصي الخبراء بتجنب مناقشتها إن كانت لن تضيف للعلاقة، لكونها في جميع الأحوال من الماضي. في حين أن الزوجان يؤسسان لحياة مستقبلة.

5- معرفة أهدافكما بوضوح:

عندما تخططان للزواج عليكما أن تتعرفا بشكل واضح على أهداف وآمال شريكك المستقبلي وما إذا كان سعيداً بمهنته وما هو عليه في الوقت الحاضر؟ وما هي خططه بشأن أطفالكما في المستقبل؟ ما هي خططه على المدى القصير والبعيد؟

باختصار عليكِ أن تسألي سيدتي بشكل صريح وواضح عن كل ما يشغل بالكِ قبل الإرتباط بعلاقة زواج والتأكد من أن أهدافكما ومخططاتكما كزوجين للحياة غير متعارضة ولن تتسبب في حدوث مشكلات في المستقبل.

من المهم للغاية أن يكون هذا الحديث واضحاً وصريحا ونزيهاً، عليكِ أن تعي أن الخطط والأهداف قد تتغير مع الوقت، لكن بالتفاهم والتواصل الجيد لن يكون هناك مشكلة في ذلك.

الموضوع الأصلي : مشاكل زوجية لا يناقشها الزوجان إلا بعد فوات الأوان // المصدر : منتدي الست مفيدة // الكاتب: الست مفيدة
توقيع : الست مفيدة




نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي( طريقتي )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة



الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


اقسام المنتدى
  من نحن @ الرشربات(الحساء) @ السلاطات والمقبلات @ الارز والمكرونات @ المعجنات والمخبوزات @ من  كل بلد أكله @ الحلويات الشرقية والغربية @ اطباق صحية وللرجيم @ اكلات للنباتين @ أطباق للاطفال @ وصفة على طرقتى الخاصة @ وصفات جدتى @ مفيدة موفرة وشطرة @ الأطباق الرئيسية @ اطباق سريعة التجهيز@ مشروبات وعصائر@ مدرسة الطبخ @ فيس بوك @ العناية المنزلية @ تنظيف المنزل @ ديكورات منزلية @ الخياطة والتريكو @ الأعمال اليدوية @ مول الست مفيدة @ العناية والجمال @ العناية بالبشرة @ العناية بالشعر @ العناية بالجسم @ مستحضرات تجميل واكسسورات @ ملابس محجبات @ لانجيرى وملابس البيت @ ملابس اطفال @ ركن العرايس @ ملتقى القسمه والنصيب @ فساتين وطرح العروسة @ نصائح وخبرات للعروسة @ ركن المراة الخاص @ شئون نسائية @ العيادة المتكاملة @ همسات زوجية @ بريد القلب @ شئون أسرية ورعاية الاطفال @ بنات تحت العشرين @ زوى الاحتياجات الخاصة @ فن الاتيكيت @ تنمية بشرية ومهارات @ واحة رمضان @ الحج والعمرة @ القرآن والحديث النبوى @ فقة المرآة المسلمة @ الصوتيات و المرئيات الأسلامية @ تفسير الأحلام @ تجهيزات العروسة @ الركن الثقافى والترفيهى @ المنتدى التعليمى @ العلم والمعرفة @ السياحة والسفر @ عجائب وطرائف @ ضحك ولعب وتسلية @ قسم الصور @ الركن التكنولوجى @ الموبيلات @ الكمبيوتر والأنترنت @ دليل المواقع الحكومية @ العاب بنات @ الترحيب - التهانى -الأهدائات - العزاء @ ركن العضوات الخاص @ كلام ستات @ الدردشة @ الاستفسارات @ الموضوعات المكررة @ اراء- اقترحات - شكاوى الأعضاء @ كيفية التعامل مع الموقع @ حل مشاكل التسجيل بالموقع @ سياسة الخصوصيه@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@
سحابة الكلمات الدلالية
الست البيت مفيدة المرأة أفضل وصفات الجنسية ماهو الصف طريقة الرجل تعرفي اللحوم اللحم كيفية نصائح الشعر فوائد العلاقة بالصور فساتين الدجاج البطاطس تعرفى تنظيف رمضان
جميع الحقوق محفوظة لموقع الست مفيدة يحظر نقل او نسخ اي اجزاء من الموقع الا بإذن الكتروني من ادارة الموقع
،All Copyright Reseved For elseetmofeeda.com © 2017-2018
Flag Counter