منتدي الست مفيدة  :: المرأة والأسرة والطفل :: حياة الزوجية marriage life :: عزيزى الرجل Dear man

كاتب الموضوع الست مفيدة مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
شاطر
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :11 - 12 - 2017
avatar
متخصصة فن الطهى
متخصصة فن الطهى
تواصل معى
https://www.elseetmofeeda.com
إحصائية العضو

تاريخ الميلاد : 04/06/1975
الجنس : انثى
الدولة : مصر - محافظة القاهرة
العمر : 43
العمل : أدارة الموقع - امينة المراة في قائمة في حب مصر
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل : 22/01/2012
المزاج : الحمد لله رضيا بقضاء الله
عدد المساهمات : 15064
نقاط النشاط : 57672
حلت المشكلةموضوع: عزيزي الرجل : 8 أسباب وراء عدم قدرتك على التخلص من الكرش

عزيزي الرجل : 8 أسباب وراء عدم قدرتك على التخلص من الكرش



دهون البطن أو ما يعرف بالكرش تشكل مشكلة كبيرة على صحتك ومظهرك، ولربما انك حاولت جاهداً التخلص منها لكن الموضوع لم يكن بهذه السهولة!

إليك 8 أسباب وراء عدم قدرتك على التخلص من الكرش:

1- عدم تناول الدهون المفيدة

إذا ما كان لديك تراكم للدهون في منطقة البطن، فإن النصائح تدور حول أهمية تناولك للدهون المفيدة والأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة بشكل خاص.
في دراسة أجريت على مجموعة من النساء التي تتناول نظام غذائي عالي السعرات الحرارية يحوي 1600 سعرة حرارية ومعتمد على نوعية جيدة من الاغذية من بينها مصادر الدهون المفيدة، فتبين بعد مضي شهر أنهم خسروا ثلث الدهون في البطن.

ومن أمثلة مصادر الدهون الصحية: حفنة من المكسرات، ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، أو ربع حبة من الأفوكادو كوجبات الخفيفة.

2- الشعور بالإكتئاب

في نتائج دراسة حديثة أجراها مركز جامعة راش الطبي (Rush University Medical Center) تبين أن النساء اللواتي يعانين من الإكتئاب هن أكثر عرضة لتكون دهون البطن.

ينصح المختصون بممارسة النشاط البدني لدرء الإكتئاب والتخلص منه كما انه يحسن مستويات المواد الكيميائية في الدماغ التي تنظم عملية التمثيل الغذائي للدهون، كما وبإمكانك استخدام وسائل أخرى للتخلص من الإكتئاب مثل رؤية الأصدقاء.

3- تناول النشويات بكثرة

إن تناول مصادر الكربوهيدرات البسيطة، مثل رقائق البطاطا، والسكر المضاف الموجود في المشروبات المحلاة وغيرها يسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم، مما يؤدي إلى إفراز كميات كبيرة من الأنسولين، وهو هرمون يشجع الكبد على تخزين الدهون في منطقة الخصر.

ننصحك بتنجنب مصادر السكريات والنشويات البسيطة واستبدالها بالخضار والفواكه، والكربوهيدرات المعقدة كالحبوب الكاملة.

4- عدم تناول ما يكفي من المغنيسيوم

المغنيسيوم هو معدن ينظم أكثر من 300 وظيفة في الجسم. وجدت دراسة أجريت عام 2013 أن الأشخاص الذين يستهلكون كميات أكثر من المغنيسيوم ساعدهم ذلك على خفض نسبة السكر في الدم وخفض مستويات الأنسولين. ومن المعروف أن الأنسولين وزيادة كميته في الدم يشجع على تراكم الدهون في منطقة البطن.

لذا إن كنت تريد التخلص من الكرش عليك بتناول مصادر المغنيسيوم على الأقل مرتين في اليوم، ومن الأمثلة على الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم: الخضار الورقية الخضراء الداكنة، والموز، وفول الصويا.

5- الإدمان على المشروبات الغازية

وجدت دراسة أن الاشخاص الذين كانوا يتناولون كميات عالية من المشروبات الغازية هم أكثر عرضة لتراكم نسبة عالية من الدهون في منطقة البطن. لذا ننصحك بقطع المشروبات الغازية بشكل كلي من نظامك الغذائي لتتخلص من الكرش.

6- تناول الوجبات السريعة

عندما أعطى باحثون سويديون مجموعة من البالغين 750 سعرة حرارية يومية من الدهون المشبعة، ومجموعة أخرى نفس الكمية من السعرات الحرارية ولكن من الأحماض الدهنية غير المشبعة ولمدة سبعة أسابيع، تبين أن مجموعة الدهون المشبعة تراكمت لديهم الدهون الحشوية بمقدار الضعف.

ننصحك بتجنب الوجبات السريعة العالية بالدهون المشبعة والمتحولة واستبدالها بمصادر الدهون المفيدة كالأسماك الدهنية مثل سمك السلمون مرة واحدة في الأسبوع.، وينصح بالحد من تناول اللحوم الحمراء واختيار بدلا منها مصادر البروتين المنخفضة في الدهون المشبعة، مثل البقوليات والدجاج.



7- عدم أداء النشاط البدني الصحيح

أظهرت الأبحاث أن التدريبات عالية الكثافة التي يليها فترات قصيرة من النشاط من النشاط الخفيف تساهم بشكل كبير في خسارة دهون البطن. فهي قد تكون بحسب مختصي الطب الرياضي أكثر فاعلية في خفض الأنسولين والدهون الثلاثية والكورتيزول، كما أنها تحرق المزيد من السعرات الحرارية في وقت قليل.

إذا كنت تستمتع بركوب الدراجات أو الجري مثلاً، ننصحك بتسريع الوتيرة لدرجة يون فيها من الصعب عليك التحدث لمدة دقيقتين، ثم الإبطاء لمدة دقيقة وتكرار ذلك.

8- عدم ممارسة اليوغا

التغيرات الهرمونية المتعلقة بانقطاع الطمث والتي تبدأ عادة في سن الأربعين تجعل من الصعب التخلص من دهون البطن. لكن هل كنت تعلم أن اليوغا قد تساهم في ذلك.

وجدت دراسة أجريت في عام 2012 أن النساء بعد انقطاع الطمث عندما مارسن جلسة اليوغا لمدة ساعة ثلاث مرات في الأسبوع فقدن بعض الدهون من محيط الخصر.

ويمكن أن تساعد اليوغا في السيطرة على هرمونات الإجهاد وبالتالي تخفف من الأعراض المصاحبة لانقطاع الطمث.

الموضوع الأصلي : عزيزي الرجل : 8 أسباب وراء عدم قدرتك على التخلص من الكرش // المصدر : منتدي الست مفيدة // الكاتب: الست مفيدة
توقيع : الست مفيدة




نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي( طريقتي )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة



الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


اقسام المنتدى
  من نحن @ الرشربات(الحساء) @ السلاطات والمقبلات @ الارز والمكرونات @ المعجنات والمخبوزات @ من  كل بلد أكله @ الحلويات الشرقية والغربية @ اطباق صحية وللرجيم @ اكلات للنباتين @ أطباق للاطفال @ وصفة على طرقتى الخاصة @ وصفات جدتى @ مفيدة موفرة وشطرة @ الأطباق الرئيسية @ اطباق سريعة التجهيز@ مشروبات وعصائر@ مدرسة الطبخ @ فيس بوك @ العناية المنزلية @ تنظيف المنزل @ ديكورات منزلية @ الخياطة والتريكو @ الأعمال اليدوية @ مول الست مفيدة @ العناية والجمال @ العناية بالبشرة @ العناية بالشعر @ العناية بالجسم @ مستحضرات تجميل واكسسورات @ ملابس محجبات @ لانجيرى وملابس البيت @ ملابس اطفال @ ركن العرايس @ ملتقى القسمه والنصيب @ فساتين وطرح العروسة @ نصائح وخبرات للعروسة @ ركن المراة الخاص @ شئون نسائية @ العيادة المتكاملة @ همسات زوجية @ بريد القلب @ شئون أسرية ورعاية الاطفال @ بنات تحت العشرين @ زوى الاحتياجات الخاصة @ فن الاتيكيت @ تنمية بشرية ومهارات @ واحة رمضان @ الحج والعمرة @ القرآن والحديث النبوى @ فقة المرآة المسلمة @ الصوتيات و المرئيات الأسلامية @ تفسير الأحلام @ تجهيزات العروسة @ الركن الثقافى والترفيهى @ المنتدى التعليمى @ العلم والمعرفة @ السياحة والسفر @ عجائب وطرائف @ ضحك ولعب وتسلية @ قسم الصور @ الركن التكنولوجى @ الموبيلات @ الكمبيوتر والأنترنت @ دليل المواقع الحكومية @ العاب بنات @ الترحيب - التهانى -الأهدائات - العزاء @ ركن العضوات الخاص @ كلام ستات @ الدردشة @ الاستفسارات @ الموضوعات المكررة @ اراء- اقترحات - شكاوى الأعضاء @ كيفية التعامل مع الموقع @ حل مشاكل التسجيل بالموقع @ سياسة الخصوصيه@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@
سحابة الكلمات الدلالية
نصائح رمضان مفيدة المرأة الست فساتين أفضل فوائد العلاقة ماهو وصفات اللحوم تعرفي تنظيف الشعر تعرفى الجنسية طريقة الدجاج الصف بالصور كيفية البطاطس الرجل البيت اللحم
جميع الحقوق محفوظة لموقع الست مفيدة يحظر نقل او نسخ اي اجزاء من الموقع الا بإذن الكتروني من ادارة الموقع
،All Copyright Reseved For elseetmofeeda.com © 2017-2018
Flag Counter