تعرفي علي حيل لعلاج الأسنان الحساسة في المنزل


الست مفيدة
مشاركةتعرفي علي  حيل لعلاج الأسنان الحساسة في المنزل 13906810


الأسنان الحساسة حساسية مفرطة تسبب آلام مستمرة على أسطع الأسنان وهي طبقة المينا. قد يصل أحياناً الألم إلى جذور الأسنان. تزداد حساسية الاسنان أثناء التحدث عندما يكون الفم مفتوحاً ويدخل الهواء البارد الفم ويتسبب في تآكل المينا الموجودة على الأسنان.

لكن هل كنت تعلمي عزيزتي أن يوجد عدة حيل سحرية ووصفات طبيعية يمكنك اتباعها وتحضيرها داخل المنزل للتخلص من آلام الأسنان الحساسة؟

- الملح والفلفل

من أبرز العلاجات الطبيعية الموجودة بمطبخك لعلاج ألم الأسنان الحساسة هي الملح والفلفل. كل منهما لديه القدرة على تسكين الألم بشكل كبير ويعملان كمضادات للالتهابات الناتجة من أوجاع اللثة والأسنان. الملح والفلفل لهما خصائص طبيعية في مقاومة الجراثيم وبكتيريا الأسنان. أحضري ملعقة من الملح وملعقة من مسحوق الفلفل الأسود وملعقة من الماء واخلطي المكونات جيدًا. بعد ذلك ضعي هذا الخليط على أسنانك الحساسة يومياً وخلال أيام قليلة سوف تتخلصين من الألم.

- عشبة القرنفل

القرنفل هو العلاج العشبي الطبيعي لجميع آلام الأسنان. يحتوي القرنفل على مواد طبيعية مضادة للجراثيم والميكروبات كما أته غني بمواد مضادة للأكسدة تساعد في القضاء على الالتهابات والآلام الشديدة. أعواد القرنفل العطرية تعمل بمثابة مخدر طبيعي لأوجاع الأسنان وخاصة الأسنان شديدة الحساسة. كما يمتلك خصائص عديدة لمكافحة عدوى وبكتيريا الأسنان.

يمكنك استخدام وصفات عديدة من القرنفل العطري لعلاج آلام الأسنان الحساسة. ضعي قطرات قليلة من زيت القرنفل على قطعة قطن نظيفة وضعيها على ألم الأسنان مع التدليك برفق شديد. كما يمكنك وضع قطرات من زيت القرنفل في كوب من الماء واستخدميه كمضمضة. يمكنك كذلك تحضير وصفة القرنفل العطرية من خلال طحن فصين من الثوم مع ربع ملعقة من زيت الزيتون وملعقة ملح وضعيهم على أسنانك لمدة عشرة دقائق ثم اشطفيها بماء القرنفل.

- وصفة الملح وزيت الخردل

الملح يلعب دورًا كبيرًا في معالجة آلام الأسنان والتخلص من أوجاع اللثة المؤلمة. عند اتحاد الملح مع زيت الخردل المضاد للبكتريا والإلتهابات يصبح علاجًا طبيعيًا وفعالًا في التخلص من آلام الأسنان. كما تعد هذه الوصفة من أكثر الحيل المنزلية العلاجية لحساسية الأسنان المفرطة. ضعي ملعقة صغيرة من مسحوق الملح الصخري وأضيفي إليه ملعقة صغيرة من زيت الخردل وقومي بتدليك الأسنان الحساسة المصابة بالألم بلطف لمدة عشرة دقائق بواسطة المسواك. كرري هذه الوصفة يوميًا وسيختفي الألم.

- أكياس الشاي وأوراق الجوافة وخلاصة الفانيليا

يمكنك تخفيف ألم الأسنان الحساسة وطرد سموم اللثة وبكتيريا الفم من خلال هذه العلاجات المنزلية القوية. اغلي الشاي الأخضر أو الأسود لمدة دقيقة وخذي كيس الشاي الرطب وضعيه على المنطقة المؤلمة. كرري ذلك من 3 – 5 مرات يوميًا.

أما أوراق الجوافة فهي رائعة لعلاج ألم الأسنان الحساسة ولديها خصائص مضادة للالتهابات. لذا اغلي ملعقة كبيرة من أوراق الجوافة في كوب من الماء واغسلي بها أسنانك مع المضمضة بها وكرري ذلك يوميًا عدة مرات. يمكنك أيضاً غسل ورقة من أوراق الجوافة جيدًا ومضغها مع تركها على الأسنان لكي يختفي الألم.

كذلك فإن الفانيليا العطرية لها قدرة فائقة في تخلص الأسنان الحساسة من الألم. يمكنك وضع القليل من خلاصة الفانيليا على قطعة قطن صغيرة وطبقيها على المنطقة الملتهبة مع تكرار ذلك لعدة مرات في اليوم وسوف يهدأ الألم.


- تناولي الزبادي يوميًا

تناول كوب من الزبادي قبل النوم يوميًا يقوم بتخفيف الألم كثيرًا لإحتواء الزبادي على البكتريا النافعة المقاومة لتقرحات اللثة وآلام الفم. يمكنك استخدام خيط الأسنان مرة واحدة في اليوم لإزالة بقايا الطعام الموجودة مابين الأسنان والتي تسبب رائحة كريهة للفم.


نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي علي جوجل( طبخ الست مفيدة )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة