منتدي الست مفيدة  :: المرأة والأسرة والطفل :: حياة الزوجية marriage life

كاتب الموضوع الست مفيدة مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
شاطر
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :07 - 12 - 2017
avatar
متخصصة فن الطهى
متخصصة فن الطهى
تواصل معى
https://www.elseetmofeeda.com
إحصائية العضو

تاريخ الميلاد : 04/06/1975
الجنس : انثى
الدولة : مصر - محافظة القاهرة
العمر : 43
العمل : أدارة الموقع - امينة المراة في قائمة في حب مصر
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل : 22/01/2012
المزاج : الحمد لله رضيا بقضاء الله
عدد المساهمات : 14995
نقاط النشاط : 56915
فضفضةموضوع: تعرفي علي علامات تدل على أن وقت الطلاق حان

تعرفي علي علامات تدل على أن وقت الطلاق حان


معرفة الزوجين أن وقت الطلاق قد حان أمر في غاية الصعوبة، قرار من هذا النوع لا يجب أخذه باستخفاف. إذاً كيف يمكنكِ التأكد من أن حياتكِ الزوجية قد إنتهت فعلياً؟

يبدو أنه لا يوجد إجابة سحرية يمكنها أن تحدد لكِ بشكل قاطع أنه عليكِ رفقة زوجكِ إسدال الستار على زواجكما، لأن قرار مثل هذا ليس بالقرار الهين خاصة في حال وجود الأطفال، لكن يجب أن نعي جميعاً أن الإنفصال أحياناً يكون الحل الأمثل بدل الإبقاء على علاقة زوجية غير صحية تسبب في أذيتنا.

إليك العلامات التي وضعها خبراء علم النفس للدلالة على إنتهاء صلاحية الزواج.

1- عندما يقتنع كل منكما أنه سيكون أفضل بمفرده:


قد تبدو حياة الشخص غير المتزوج صعبة حيث لا يوجد من يؤنس وحدته ويشاركه حياته بأوقاتها السعيدة والصعبة، بعكس الشخص المتزوج. إلا أن بعض الزيجات تكون مؤذية لدرجة أن يشعر كلا الزوجين أن حياته بمفرده كانت وستكون أفضل بكثير من هذا الزواج. هذا الأمر واحد من أهم العلامات التي تنذر على أن صلاحية الزواج أوشكت على الإنتهاء.

2- البقاء معاً فقط من أجل الأولاد:

الأطفال في غاية الذكاء وأكثر وعياً مما يظن الوالدين والأهم أنهم يميلون لتكرار نفس نوعية العلاقة التي شاهدوها وعايشوها في طفولتهم مع أزواجهم في المستقبل. لذا هل تعتقدين أنكِ ترغبين في أن يعيش أطفالكِ نفس نوعية العلاقة التي تربطكِ بشريكِ حياتكِ حالياً؟ إذا كانت الإجابة "لا" فهذه علامة أخرى تؤكد على ضرورة إنهاء هذا الزواج.

3- عدم الرغبة في استشارة المختصين والمقربين:

في بعض الأحيان يلجأ الزوجان إلى إستشارة المختصين أو الأشخاص الذين يثقون بهم من المقربين حول علاقتهما وذلك في محاولة أخيرة لإنقاذ زواجهما. إلا أن هذا الأمر يحتاج إلى إلتزام ورغبة حقيقية في إنقاذ الزواج من كلا الطرفين، إذا أحسستِ ولاحظتِ أن زوجكِ لا يرغب في بذل الجهد الكافي من أجل إعادة التفاهم للعلاقة الزوجية أو حتى أنتِ نفسكِ متقاعسة على فعل ذلك، فهذه أيضاً علامة على إنتهاء عمر الزواج الإفتراضي.

4- البقاء باعتبار هذا الزواج هو أهون الشرين:

إذا كان بقاءكِ مع شريكِ حياتكِ يرجع فقط لأنكِ تعتبرين أن حالكِ الآن أضمن وأسهل من بداية جديدة محفوفة بالمخاطر فعليكِ التفكير جدياً في الطلاق. لكون الزواج بمثابة شراكة روحية وجسدية بين إثنين يقوم كل واحد منهما بتنفيذ واجباته تجاه هذه الشراكة ويعمل على إشباع حاجات الطرف الآخر على شتى الجوانب النفسية والجسدية والروحية. عندما يتوقف ذلك الأمر فهذه علامة على إنتهاء الرغبة في إستمرار إنجاح هذه الشراكة وبالتالي نهاية الزواج.

5- إذا فقدتِ ثقتكِ أو إحترامكِ للطرف الأخر:

الزواج القوي يرتكز على الثقة والتفاهم والإحترام المتبادل، إذا فقدت الثقة إعلمي سيدتي أن أهم أسس الزواج فقدت. كما التعرض للأذى النفسي أو البدني أمر لا يجب القبول به فهو يفقدكِ إحترامكِ لذاتكِ أولاً تم إحترامكِ وثقتكِ في شريكِ حياتكِ وهو ما يشكل علامة قوية على ضرورة إنهاء هذه العلاقة التي تفتقد للثقة والإحترام.

6- القلق من أقاويل الناس بعد الإنفصال

في بعض المجتمعات العربية خاصة المحافظة، يكون الطلاق أمر محرج ومخجل، إذا كنتِ تستمرين في علاقتكِ مع زوجكِ خوفاً من كلام الناس فهذه علامة على ضرورة إنهاء زواجكِ. لأن كلام الناس لن يعيد إليك حياتكِ الضائعة ولن يحسن من الضرر النفسي الواقع عليكِ نتيجة الإستمرار في علاقة فاشلة ومؤذية تسبب لكِ الأسى والحزن الدائمين.

7- افتقاد الإخلاص أو الخيانة:

عندما يبدأ أحد الزوجين في عمل علاقة مع طرف أخر ويرتبط به حتى ولو نفسياً أو عن طريق المحادثات الخاصة على الفيسبوك وغيره من مواقع التواصل فربما عليه التفكير جيداً في إنهاء هذه العلاقة الزوجية وعليه ألا يخدع نفسه باعتبار أن مثل هذه العلاقات غير ضارة.

في النهاية فإن قرار الإنفصال هو أمر شخصي للغاية، يجب أن يتم اتخاذه بعد دراسة معمقة وبعناية شديدة وبعد التفكير في كافة العواقب. أهم شيء يجب أن نضعه في الحسبان هو إشراك الشريك عند إتخاذ القرار لكون يجب أن نعي أنه كما نتخذ قرار الارتباط معاً كثنائي يجب أن نفعل ذات الشيء عند رغبتنا في الإنفصال.

الموضوع الأصلي : تعرفي علي علامات تدل على أن وقت الطلاق حان // المصدر : منتدي الست مفيدة // الكاتب: الست مفيدة
توقيع : الست مفيدة




نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي( طريقتي )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة



الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


اقسام المنتدى
  من نحن @ الرشربات(الحساء) @ السلاطات والمقبلات @ الارز والمكرونات @ المعجنات والمخبوزات @ من  كل بلد أكله @ الحلويات الشرقية والغربية @ اطباق صحية وللرجيم @ اكلات للنباتين @ أطباق للاطفال @ وصفة على طرقتى الخاصة @ وصفات جدتى @ مفيدة موفرة وشطرة @ الأطباق الرئيسية @ اطباق سريعة التجهيز@ مشروبات وعصائر@ مدرسة الطبخ @ فيس بوك @ العناية المنزلية @ تنظيف المنزل @ ديكورات منزلية @ الخياطة والتريكو @ الأعمال اليدوية @ مول الست مفيدة @ العناية والجمال @ العناية بالبشرة @ العناية بالشعر @ العناية بالجسم @ مستحضرات تجميل واكسسورات @ ملابس محجبات @ لانجيرى وملابس البيت @ ملابس اطفال @ ركن العرايس @ ملتقى القسمه والنصيب @ فساتين وطرح العروسة @ نصائح وخبرات للعروسة @ ركن المراة الخاص @ شئون نسائية @ العيادة المتكاملة @ همسات زوجية @ بريد القلب @ شئون أسرية ورعاية الاطفال @ بنات تحت العشرين @ زوى الاحتياجات الخاصة @ فن الاتيكيت @ تنمية بشرية ومهارات @ واحة رمضان @ الحج والعمرة @ القرآن والحديث النبوى @ فقة المرآة المسلمة @ الصوتيات و المرئيات الأسلامية @ تفسير الأحلام @ تجهيزات العروسة @ الركن الثقافى والترفيهى @ المنتدى التعليمى @ العلم والمعرفة @ السياحة والسفر @ عجائب وطرائف @ ضحك ولعب وتسلية @ قسم الصور @ الركن التكنولوجى @ الموبيلات @ الكمبيوتر والأنترنت @ دليل المواقع الحكومية @ العاب بنات @ الترحيب - التهانى -الأهدائات - العزاء @ ركن العضوات الخاص @ كلام ستات @ الدردشة @ الاستفسارات @ الموضوعات المكررة @ اراء- اقترحات - شكاوى الأعضاء @ كيفية التعامل مع الموقع @ حل مشاكل التسجيل بالموقع @ سياسة الخصوصيه@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@
سحابة الكلمات الدلالية
البطاطس اللحم للجنسين ماهو الجنسية تنظيف فوائد وصفات المرأة رمضان الست الشعر البيت مفيدة نصائح تعرفي الصف بالصور الدجاج كيفية مثير أفضل الرجل طريقة فساتين العلاقة
جميع الحقوق محفوظة لموقع الست مفيدة يحظر نقل او نسخ اي اجزاء من الموقع الا بإذن الكتروني من ادارة الموقع
،All Copyright Reseved For elseetmofeeda.com © 2017-2018
Flag Counter