منتدي الست مفيدة  :: المرأة والأسرة والطفل :: حياة الزوجية marriage life

كاتب الموضوع الست مفيدة مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
شاطر
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :05 - 12 - 2017
avatar
متخصصة فن الطهى
متخصصة فن الطهى
تواصل معى
https://www.elseetmofeeda.com
إحصائية العضو

تاريخ الميلاد : 04/06/1975
الجنس : انثى
الدولة : مصر - محافظة القاهرة
العمر : 43
العمل : أدارة الموقع - امينة المراة في قائمة في حب مصر
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل : 22/01/2012
المزاج : الحمد لله رضيا بقضاء الله
عدد المساهمات : 15060
نقاط النشاط : 57650
هامموضوع: تعرفي علي أسرار لحياة زوجية ناجحة وأكثر سعادة

تعرفي علي أسرار لحياة زوجية ناجحة وأكثر سعادة



الجميع يقول إن فترة الخطوبة هي أفضل وقت في علاقتك مع شريك حياتك. ثم تأتي السنوات القليلة الأولى من زواجك، والتي هي بمثابة مرحلة شهر العسل الموسعة وهي أيضاً أكثر السنوات ازدهاراً في الزواج. ويعقب ذلك مرحلة حيث تبدأ الأسرة، وتزداد مشاغل الزوج والزوجة والبدء في إعطاء بعضها البعض وقتاً واهتماماً أقل. ولكن هناك بعض الأسرار التي تجعل علاقتك الزوجية ناجحة في أي سن وفي أي مرحلة. وسوف نكتشف بعض هذه الأسرار سوياً.


1-تعلم فن تقدير مجهودات الطرف الآخر

تقدير أعمال شريك (ة) حياتك بكلمات بسيطة يعطي شعور بالسعادة ويُنسي الإرهاق والتعب. كل طرف لديه واجبات والتزامات يجب عليه تأديتها، واستماعه الى بعض الكلمات اللطيفة تقديراً لتأديته هذه الواجبات يحافظ على المودة والحب بين الطرفين.
2-عدم التفوه بالكلمات القاسية

في أثناء النقاشات العادية أو الخلافات احرصا على عدم قول كلمات جارحة مهما كان الشعور بالضيق من الطرف الآخر. الكلمات الجارحة تترك أثار سيئة في نفس الطرف الآخر ولا يمكن نسيانها بسهولة.
3-توقع الأقل وبذل المزيد من الجهد

كل طرف في الحياة الزوجية لديه توقعات عالية جداً من الطرف الآخر. ولكن، يجب معرفة أن طريقة شريك حياتك في اظهار المودة في بداية الحياة الزوجية قد لا تكون هي نفسها مع مرور سنوات الزواج، فمع مرور الوقت تتغير الأولويات ولكن هذا لا يعني أن الحب قد قل أو انتهى. لذلك، لا تقارن الحاضر مع الماضي باستمرار وبدلاً من ذلك، يجب أن يستمر كل طرف في فعل أفضل ما لديه مع عدم انتظار المقابل الفوري وهذا هو ما يحافظ على ازدهار العلاقة الزوجية.
4-وضع الغرور والكبرياء جانباً

الاعتذار لا يقلل من قيمتك، لذلك يجب ألا يكون هناك مكان للغرور في الزواج. إذا كنت المخطئ (ة) عليك تقبل ذلك والمبادرة بتقديم الاعتذار. أما إذا كان شريك حياتك هو من يعتذر فبدلاً من اشعاره بالذنب وبأنك كنت على حق، تعلم تقبل الاعتذار والمسامحة، فالأمور يجب أن تكون مريحة وغير معقدة بين الزوجين.
5-التجارب السيئة قد تكون سبباً في زيادة القرب بينكما

في حالة حدوث مشكلة كبيرة وتعقد الأمور بينكما، يجب دوماً الجلوس سوياً والتحدث بصراحة مطلقة مع محاولة التوصل الى حل يرضي الطرفين. هذه الطريقة تجعل كل طرف يتعرف على أشياء عن شريك حياته قد تكون جديدة عليه مما يقرب المسافات بين الزوجين.
6-التواصل

التواصل الدائم والمصارحة بين الزوجين من وقت لآخر في لحظات الصفاء يطلع كل طرف على مكنونات قلب الطرف الآخر وينهي العديد من المشاكل قبل أن تبدأ.

الموضوع الأصلي : تعرفي علي أسرار لحياة زوجية ناجحة وأكثر سعادة // المصدر : منتدي الست مفيدة // الكاتب: الست مفيدة
توقيع : الست مفيدة




نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي( طريقتي )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة



الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


اقسام المنتدى
  من نحن @ الرشربات(الحساء) @ السلاطات والمقبلات @ الارز والمكرونات @ المعجنات والمخبوزات @ من  كل بلد أكله @ الحلويات الشرقية والغربية @ اطباق صحية وللرجيم @ اكلات للنباتين @ أطباق للاطفال @ وصفة على طرقتى الخاصة @ وصفات جدتى @ مفيدة موفرة وشطرة @ الأطباق الرئيسية @ اطباق سريعة التجهيز@ مشروبات وعصائر@ مدرسة الطبخ @ فيس بوك @ العناية المنزلية @ تنظيف المنزل @ ديكورات منزلية @ الخياطة والتريكو @ الأعمال اليدوية @ مول الست مفيدة @ العناية والجمال @ العناية بالبشرة @ العناية بالشعر @ العناية بالجسم @ مستحضرات تجميل واكسسورات @ ملابس محجبات @ لانجيرى وملابس البيت @ ملابس اطفال @ ركن العرايس @ ملتقى القسمه والنصيب @ فساتين وطرح العروسة @ نصائح وخبرات للعروسة @ ركن المراة الخاص @ شئون نسائية @ العيادة المتكاملة @ همسات زوجية @ بريد القلب @ شئون أسرية ورعاية الاطفال @ بنات تحت العشرين @ زوى الاحتياجات الخاصة @ فن الاتيكيت @ تنمية بشرية ومهارات @ واحة رمضان @ الحج والعمرة @ القرآن والحديث النبوى @ فقة المرآة المسلمة @ الصوتيات و المرئيات الأسلامية @ تفسير الأحلام @ تجهيزات العروسة @ الركن الثقافى والترفيهى @ المنتدى التعليمى @ العلم والمعرفة @ السياحة والسفر @ عجائب وطرائف @ ضحك ولعب وتسلية @ قسم الصور @ الركن التكنولوجى @ الموبيلات @ الكمبيوتر والأنترنت @ دليل المواقع الحكومية @ العاب بنات @ الترحيب - التهانى -الأهدائات - العزاء @ ركن العضوات الخاص @ كلام ستات @ الدردشة @ الاستفسارات @ الموضوعات المكررة @ اراء- اقترحات - شكاوى الأعضاء @ كيفية التعامل مع الموقع @ حل مشاكل التسجيل بالموقع @ سياسة الخصوصيه@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@
سحابة الكلمات الدلالية
الجنسية فساتين المرأة العلاقة الشعر اللحوم طريقة تنظيف اللحم ماهو تعرفى كيفية أفضل تعرفي مفيدة رمضان البطاطس الدجاج وصفات نصائح الست بالصور فوائد البيت الصف الرجل
جميع الحقوق محفوظة لموقع الست مفيدة يحظر نقل او نسخ اي اجزاء من الموقع الا بإذن الكتروني من ادارة الموقع
،All Copyright Reseved For elseetmofeeda.com © 2017-2018
Flag Counter