تعرفي علي أسرار لحياة زوجية ناجحة وأكثر سعادة


الست مفيدة
مشاركة
 تعرفي علي أسرار لحياة زوجية ناجحة وأكثر سعادة 10257010


الجميع يقول إن فترة الخطوبة هي أفضل وقت في علاقتك مع شريك حياتك. ثم تأتي السنوات القليلة الأولى من زواجك، والتي هي بمثابة مرحلة شهر العسل الموسعة وهي أيضاً أكثر السنوات ازدهاراً في الزواج. ويعقب ذلك مرحلة حيث تبدأ الأسرة، وتزداد مشاغل الزوج والزوجة والبدء في إعطاء بعضها البعض وقتاً واهتماماً أقل. ولكن هناك بعض الأسرار التي تجعل علاقتك الزوجية ناجحة في أي سن وفي أي مرحلة. وسوف نكتشف بعض هذه الأسرار سوياً.


1-تعلم فن تقدير مجهودات الطرف الآخر

تقدير أعمال شريك (ة) حياتك بكلمات بسيطة يعطي شعور بالسعادة ويُنسي الإرهاق والتعب. كل طرف لديه واجبات والتزامات يجب عليه تأديتها، واستماعه الى بعض الكلمات اللطيفة تقديراً لتأديته هذه الواجبات يحافظ على المودة والحب بين الطرفين.
2-عدم التفوه بالكلمات القاسية

في أثناء النقاشات العادية أو الخلافات احرصا على عدم قول كلمات جارحة مهما كان الشعور بالضيق من الطرف الآخر. الكلمات الجارحة تترك أثار سيئة في نفس الطرف الآخر ولا يمكن نسيانها بسهولة.
3-توقع الأقل وبذل المزيد من الجهد

كل طرف في الحياة الزوجية لديه توقعات عالية جداً من الطرف الآخر. ولكن، يجب معرفة أن طريقة شريك حياتك في اظهار المودة في بداية الحياة الزوجية قد لا تكون هي نفسها مع مرور سنوات الزواج، فمع مرور الوقت تتغير الأولويات ولكن هذا لا يعني أن الحب قد قل أو انتهى. لذلك، لا تقارن الحاضر مع الماضي باستمرار وبدلاً من ذلك، يجب أن يستمر كل طرف في فعل أفضل ما لديه مع عدم انتظار المقابل الفوري وهذا هو ما يحافظ على ازدهار العلاقة الزوجية.
4-وضع الغرور والكبرياء جانباً

الاعتذار لا يقلل من قيمتك، لذلك يجب ألا يكون هناك مكان للغرور في الزواج. إذا كنت المخطئ (ة) عليك تقبل ذلك والمبادرة بتقديم الاعتذار. أما إذا كان شريك حياتك هو من يعتذر فبدلاً من اشعاره بالذنب وبأنك كنت على حق، تعلم تقبل الاعتذار والمسامحة، فالأمور يجب أن تكون مريحة وغير معقدة بين الزوجين.
5-التجارب السيئة قد تكون سبباً في زيادة القرب بينكما

في حالة حدوث مشكلة كبيرة وتعقد الأمور بينكما، يجب دوماً الجلوس سوياً والتحدث بصراحة مطلقة مع محاولة التوصل الى حل يرضي الطرفين. هذه الطريقة تجعل كل طرف يتعرف على أشياء عن شريك حياته قد تكون جديدة عليه مما يقرب المسافات بين الزوجين.
6-التواصل

التواصل الدائم والمصارحة بين الزوجين من وقت لآخر في لحظات الصفاء يطلع كل طرف على مكنونات قلب الطرف الآخر وينهي العديد من المشاكل قبل أن تبدأ.


نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي علي جوجل( طبخ الست مفيدة )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة