منتدي الست مفيدة  :: المرأة والأسرة والطفل :: حياة الزوجية marriage life

كاتب الموضوع الست مفيدة مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
شاطر
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :04 - 12 - 2017
avatar
متخصصة فن الطهى
متخصصة فن الطهى
تواصل معى
https://www.elseetmofeeda.com
إحصائية العضو

تاريخ الميلاد : 04/06/1975
الجنس : انثى
الدولة : مصر - محافظة القاهرة
العمر : 43
العمل : أدارة الموقع - امينة المراة في قائمة في حب مصر
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل : 22/01/2012
المزاج : الحمد لله رضيا بقضاء الله
عدد المساهمات : 15060
نقاط النشاط : 57650
مع حبىموضوع: تعرفي علي أفكار لكسر رتابة الحياة الزوجية كل فترة

تعرفي علي أفكار لكسر رتابة الحياة الزوجية كل فترة


يميل بني البشر عموماً نحو الروتين والراحة ويتجنبون التغيير ويفضلون عدم الخروج من منطقة الأمان والراحة الخاصة بهم. نعم! للروتين أهمية في تنظيم مواعيد النوم والعمل والوجبات وخلافه لكنه، يصبح عدواً للحياة الزوجية عندما يسيطر عليها ويؤدي للرتابة وخيبة الأمل والاستياء والتعاسة كما قد يقضي على الحب بين الزوجين لحد يصل بهما إلى الانفصال.

يجب أن يتعلم كلا الزوجين كسر رتابة الحياة الزوجية كل فترة من أجل هذا نقدم لكِ سيدتي بعض الأفكار لكسر روتين حياتكِ الزوجية.

1- العفوية والتلقائية والعودة لروح الطفولة:

قومي بكسر الروتين والقيام بشيء مرح مثير للاهتمام أو مغامرة ما خطرت على بالك فوراً بدلاً من مجرد التفكير في الأمر والتخطيط له فالتلقائية والعفوية تنعش الحياة الزوجية. قومي أنتِ وزوجكِ في وقت متأخر من الليل بشراء البوظة أو قوما بالذهاب للرقص معاً أو التوجه إلى متنزه أو ركوب الخيل أو حتى الذهاب لمدينة الملاهي واللعب ، اعطوا لأنفسكما الفرصة لاستعادة روح الطفولة والمرح معاً.

2- الخروج من منطقة الراحة الخاصة بكما:

قومي أنتِ وزوجكِ إذا كنتِ ترغبين في إضافة بعض الإثارة لحياتكِ الزوجية بتجربة أمر لم تجربوه سابقاً. ربما حدث رياضي أو حفلة موسيقية ربما القفز بالمظلات معاً أو رحلة تخييم أو غيرها من الأمور التي لم يسبق لكما فعلها.

3- استعادة الرومانسية ومشاعر الحب:

روتين الحياة الزوجية والمسؤوليات الأسرية تجعل الزوجين أقل رومانسية وتعبيراً عن مشاعر الحب. للأسف تشغلنا الحياة عن التعبير عن مشاعرنا على افتراض أن الطرف الآخر يعرف كيف نشعر تجاهه لكن، هذا ليس صحيحاً لأنه من المفترض ألا نتوقف عن التواصل والتعبير عن التقدير لشركاء حياتنا. هناك الكثير والكثير من الأفكار الرومانسية مثل شراء هدية مثل باقة من الزهور أو تزيين المنزل وحجرة النوم أو عشاء رومانسي على ضوء الشموع أو التخطيط للتدليك والاسترخاء أو حتى مجرد كتابة بعض الأشعار أو كلمات الحب على ملصق على الثلاجة... فكري في الطريقة الرومانسية المناسبة لزوجكِ ولكِ وقومي بتنفيذها.



4- السفر:

السفر عموماً من أفضل الوسائل لتغيير روتين الحياة لبضعة أيام، قومي أنتِ وزوجك بالسفر للاستمتاع والاسترخاء وتجديد حياتكِ الزوجية. من الأفضل التخطيط لإجازة السفر جيداً لتجنب المفاجآت غير السارة.

5- اقتناص وقت خاص بعيداً عن الأطفال:

ينصح خبراء العلاقات الزوجية الزوجان بقضاء عطلة كل فترة بعيداً عن الأطفال ومتطلباتهم لإعادة الاتصال بين الزوجين والاسترخاء فهذا الأمر يجدد روتين الحياة الزوجية ويعطي الأبوان بعض الراحة لمواصلة الاعتناء بأطفالهم على أحسن وجه.

6- استعادة الذكريات:

استعادة الذكريات أمر يكسر رتابة الحياة الزوجية ويذكر كلا الزوجين بكل ما مرا به، قومي أنتِ وزوجكِ بمشاهدة صور وفيديوهات الزفاف ورحلاتكما معاً والأعياد وصور مولد أطفالكما، قوما بالحديث حول أيامكم الصعبة والجيدة، تلك الذكريات تعيد الشغف وتوثق رباط المحبة.

7- الأحلام المشتركة:

نخطط باستمرار في بداية علاقاتنا وحياتنا الزوجية لمستقبلنا وماذا نريد أن نفعل في حياتنا؟ ما هي مشاريعنا وأهدافنا؟ لكن بمرور الوقت يسيطر علينا روتين ورتابة الحياة الزوجية ثم نتوقف ببطء عن الحلم والتخطيط للمستقبل وهذا أمر خاطئ. توقفا للحظة وتحدثا معاً عما تريدا تحقيقه في السنوات القادمة.

الموضوع الأصلي : تعرفي علي أفكار لكسر رتابة الحياة الزوجية كل فترة // المصدر : منتدي الست مفيدة // الكاتب: الست مفيدة
توقيع : الست مفيدة




نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي( طريقتي )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة



الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


اقسام المنتدى
  من نحن @ الرشربات(الحساء) @ السلاطات والمقبلات @ الارز والمكرونات @ المعجنات والمخبوزات @ من  كل بلد أكله @ الحلويات الشرقية والغربية @ اطباق صحية وللرجيم @ اكلات للنباتين @ أطباق للاطفال @ وصفة على طرقتى الخاصة @ وصفات جدتى @ مفيدة موفرة وشطرة @ الأطباق الرئيسية @ اطباق سريعة التجهيز@ مشروبات وعصائر@ مدرسة الطبخ @ فيس بوك @ العناية المنزلية @ تنظيف المنزل @ ديكورات منزلية @ الخياطة والتريكو @ الأعمال اليدوية @ مول الست مفيدة @ العناية والجمال @ العناية بالبشرة @ العناية بالشعر @ العناية بالجسم @ مستحضرات تجميل واكسسورات @ ملابس محجبات @ لانجيرى وملابس البيت @ ملابس اطفال @ ركن العرايس @ ملتقى القسمه والنصيب @ فساتين وطرح العروسة @ نصائح وخبرات للعروسة @ ركن المراة الخاص @ شئون نسائية @ العيادة المتكاملة @ همسات زوجية @ بريد القلب @ شئون أسرية ورعاية الاطفال @ بنات تحت العشرين @ زوى الاحتياجات الخاصة @ فن الاتيكيت @ تنمية بشرية ومهارات @ واحة رمضان @ الحج والعمرة @ القرآن والحديث النبوى @ فقة المرآة المسلمة @ الصوتيات و المرئيات الأسلامية @ تفسير الأحلام @ تجهيزات العروسة @ الركن الثقافى والترفيهى @ المنتدى التعليمى @ العلم والمعرفة @ السياحة والسفر @ عجائب وطرائف @ ضحك ولعب وتسلية @ قسم الصور @ الركن التكنولوجى @ الموبيلات @ الكمبيوتر والأنترنت @ دليل المواقع الحكومية @ العاب بنات @ الترحيب - التهانى -الأهدائات - العزاء @ ركن العضوات الخاص @ كلام ستات @ الدردشة @ الاستفسارات @ الموضوعات المكررة @ اراء- اقترحات - شكاوى الأعضاء @ كيفية التعامل مع الموقع @ حل مشاكل التسجيل بالموقع @ سياسة الخصوصيه@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@
سحابة الكلمات الدلالية
تنظيف الست الدجاج المرأة اللحم الشعر البطاطس تعرفى نصائح رمضان فساتين بالصور العلاقة اللحوم كيفية ماهو مفيدة الجنسية الصف أفضل تعرفي البيت فوائد طريقة الرجل وصفات
جميع الحقوق محفوظة لموقع الست مفيدة يحظر نقل او نسخ اي اجزاء من الموقع الا بإذن الكتروني من ادارة الموقع
،All Copyright Reseved For elseetmofeeda.com © 2017-2018
Flag Counter