هل تزيد ممارسة الجنس من الوزن؟


مشاركة
ترحيب جماعى


يقال بأن الفتاة بعد الزواج وممارسة الجنس بانتظام تبدأ بزيادة الوزن في صدرها واوراكها. فهل هناك علاقة بين ممارسة الجنس وبين زيادة الوزن؟

للأسف يعتبر هذا الاعتقاد شائعا جدا بين الفتيات العازبات اللاتي يعتقدن بأن مجرد المعاشرة الزوجية ستسبب ضياع رشاقتهن. ولكننا نؤكد بأن هذا مجرد أسطورة مطلقة. فليس هناك أي سبب فسيولوجي يفسر زيادة حجم الثديين أو الوركين أو تغير شكلهما بعد أن تتزوج الفتاة. وعلمياً لا يوجد اي دليل على ان السائل المنوي يمكن هضمه أو امتصاصه في الدم. (ويحتوي 2-3 مل من السائل المنوي (متوسط القذف ) على حوالي 15 سعرة حرارية فقط !)



بينما تشير بعض الدراسات إلى احتمال زيادة الوزن بعد الزواج. ولكن حتى هذه التقارير غير مؤكدة لأنها لا تنطبق على كل امرأة ورجل تزوجا. وزيادة الوزن التي تلي شهر العسل ليس لها اي علاقة بممارسة الجنس. بل قد يكون أغلبها نتيجة للشعور بالراحة في العلاقة الزوجية والأمان والسعادة وهي عوامل تسبب زيادة الوزن عند الكثير من الناس.

هذا وتبين الدراسات أيضا أن الأزواج هم أكثر عرضة لتناول الطعام بسبب الحياة الاجتماعية الجديدة. إذا كنت ترغب في تجنب زيادة الوزن بعد الزواج ، فيجب الالتزام بممارسة الرياضة بانتظام والمحافظة على نظام غذائي صحي، وتجنب ساعات الاسترخاء الطويلة والكسل.


نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي علي جوجل( طبخ الست مفيدة )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة