عزيزي الرجل: هذا ما لا تعرفه عن الاستمناء!


الست مفيدة
مشاركة
عزيزي الرجل: هذا ما لا تعرفه عن الاستمناء! Girl-910

الاستمناء أو التحفيز اليدوي للمناطق الجنسية ليس بالأمر الجديد. فقد تحدث عنه الناس علنا في القرن الـ18 ومنذ زمن سحيق، واعتقد الناس حينها أنه غير صحيح أخلاقيا ويأتي مع آثار جانبية مدمرة. حسنا، لوضع الأمور في نصابها الحقيقي، الاستمناء حالة طبيعية تحدث عفويا أو بتحفيز الأعضاء الجنسية. ويمكن لأي شخص من جميع الفئات العمرية اختباره. ولقد درجت العديد من الاساطير واشائعات حول الاستمناء تعالوا لنتعرف على بعضها ومدى صحته:



الاستمناء يقلص حجم الأعضاء التناسلية

من المستبعد جدا أن يسبب الاستمناء سواء للرجل أو المرأة تقلص الأعضائهم التناسلية. ومع ذلك، إذا استخدم الشخص الالعاب الجنسية أو الاستمناء لفترات طويلة من الزمن، يمكن أن يؤدي ذلك إلى الاصابة بحكة الجلد التناسلي أو التهاب البشرة هناك.

الاستمناء يدمر التجربة الجنسية

الجماع والاستمناء مختلفان جداً. في حين أن الاستمناء هو طريقة مختصرة إلى بلوغ النشوة الجنسية، فالجنس هو حالة جسدية وعقلية متكاملة. لذلك فأن هذه الأسطورة ليس لها أساس من الصحة. كل من الرجال والنساء يستجيبون لأنواع مختلفة من التحفيز الجنسي.

الاستمناء يسبب العقم

معظم الفتيان والفتيات يبدئون باكتشاف أجسادهم في مرحلة عمرية صغيرة، ولكن الاستمناء لم يسبب العقم لأي شخص حتى الآن. ولكنها خرافة لمنع المراهقين من التفكير في الاستمناء.

الاستمناء يسبب مشاكل نفسية وعقلية

السبب في ذلك هو أن هذه الامور لا تناقش علنا ولذلك سمي الاستمناء بالعادة السرية في بعض المجتمعات. وبما ان العديد من الأشخاص ربطوه بالذنب فمن الطبيعي أن يشعر الشخص بأنه يقوم بشيء خاطئ وخطير وهذا يسبب الاجهاد العقلي الذي قد يؤدي الى الاكتئاب والانطوائية، ولكن وفقا للخبراء فأن الاستمناء لا يسبب أي مشاكل صحية أو عقلية.



الاستمناء يجعلك مدمنا جنسيا

من الطبيعي أن يقوم الشخص بالاستمناء من 3-4 مرات في الأسبوع. بالرغم من عدم وجود قاعدة محددة لعدد المرات. إلا ان الأطباء ينصحون بالتوقف عند ذلك، اذا بدأ الاستمناء يستحوذ على وقت أطول من فمن الأفضل استشارة الطبيب المختص.

الاستمناء يسبب ظهور الشعر

الاستمناء لا يؤدي إلى ظهور الشعر غير المرغوب فيه على المنطقة التناسلية، هذه أحد الخرافات لا أكثر ولا أقل وليس لها أساس من الصحة. الشعر ينمو وفقا لعوامل أخرى مختلفة تماما.

الاستمناء يعتبر خيانة زوجية

من الطبيعي أن يقوم الأزواج بالاستعانة بالتحفيز اليدوي أحيانا لبلوغ النشوة الجنسية، وعند السفر أو اثناء فترة الانقطاع عن النشاط الجنسي مثل الحمل والولادة، ولكن إذا لم يكن هذا النشاط مع شخص غريب فلا يعتبر خيانة.

نصيحة: إذا كنت لا ترغب في التفكير في الاستمناء فينصحك الخبراء بالقيام بالتمارين الرياضية بشكل منتظم، بالاضافة الى الصوم وتجنب المحفزات البصرية التي تؤدي الى تحفيز الرغبة الجنسية


نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي( مطبخ الست مفيدة )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة