تعرفي علي معني الطلاق العقلاني


الست مفيدة
مشاركة


تعتبر المحامية ومستشارة الأزواج شارلوت فريدمان بأن الوساطة قد تكون الحل الأمثل للمشاكل العملية التي تواجه الأزواج عند حدوث انفصال.
إن الانفصال عن الشخص الذي كانت تربط به علاقة طويلة المدى يمكن أن يكون أمراً مؤلماً جداً. خصوصاً عندما يتعلق الأمر بهدم حياة عاشاها سوية، عندها يصبح الألم لا يطاق. في نفس الوقت الذي تتصاعد فيه هذه العواطف يعصف في المنزل مشاعر أخرى من الغضب والاستياء والإحباط، وهنا تنصح فريدمان بالتواصل مع الشريك بعقلانية، على الرغم من أنه أخر شخص على الأرض تود أن تراه.
يلجأ بعض الأزواج إلى القانون على أمل إنهاء مشاكلهم الزوجية وتوزيع مقتنياتهم التي يشعرون أنها من حقهم. وفي الحقيقة، ما يحدث على الأغلب هو بداية مشوار طويل مكلف ومحبط لكليهما.
ويتحول الأزواج المتخاصمون إلى قطبين مختلفين بمساعدة المحامين الذين يساهمون في إبعاد الأزواج عن بعضهم البعض أكثر عن طريق خلق أسباب جديدة للنزاع فبدلاً من أن ينحصر النزاع على الممتلكات يتطور لحد التعويض عن المشاكل النفسية، والخيانة والشعور بالخذلان وما إلى ذلك من قضايا لا نهاية لها.
بينما يقوم الوسيط بتسهيل عملية التحدث بين الأزواج، وهو ما قد يجده الأزواج صعباً. أما الوسيط الحكيم فسيقوم بالتخلص من العبء العاطفي الذي يحمله الطرفان، ويجعلهما أكثر تركيزاً على المواضيع العملية التي تحتاج إلى البت فيها. وبالوساطة يمكن أيضاً حل العديد من مشاكل سوء الفهم، وإيجاد حلول واقعية للتعويض المادي، والوصاية على الأطفال والنفقة الزوجية ومصروف الأطفال وما إلى ذلك من حلول. ثم تقديم الملف النهائي إلى القاضي لإنهاء مرحلة الطلاق في حال أراد الزوجان أن يكملا معاملة الطلاق.
إن الوساطة ليست شكلا من أشكال العلاج أو عملية مصالحة، وإنما الوساطة هي التفاهم الودي على الانفصال، يشبه ذلك التفاهم الذي سبق الزواج، وهدفه إزالة الغشاوة السمكية التي خلفتها المشاجرات التي سبقت الانفصال والتركيز على القضايا المهمة بحيادية تامة ولكن بعقلانية دون الغرق في الوعود الكاذبة، أو القضايا التي لا تنتهي.
تقول شارلوت بعد 19 سنة من التجارب القانونية من طلاق وانفصال، أَشعر بأن الوساطة تعرض بديلاً حقيقياً لأولئك الناس الذين يحبون أن يتعاملوا بمثالية.كما أنه تساهم في تخفيف القلق والتوتر خصوصاً عند الأطفال. ومع ذلك يرى بعض الناس أن الوساطة غير ملائمة دائماً، على سبيل المثال، عندما يكون هناك عنف منزلي.


نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي( مطبخ الست مفيدة )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة