منتدي الست مفيدة  :: المرأة والأسرة والطفل :: حياة الزوجية marriage life

كاتب الموضوع الست مفيدة مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
شاطر
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :29 - 10 - 2017
avatar
متخصصة فن الطهى
متخصصة فن الطهى
تواصل معى
https://www.elseetmofeeda.com
إحصائية العضو

تاريخ الميلاد : 04/06/1975
الجنس : انثى
الدولة : مصر - محافظة القاهرة
العمر : 43
العمل : أدارة الموقع - امينة المراة في قائمة في حب مصر
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل : 22/01/2012
المزاج : الحمد لله رضيا بقضاء الله
عدد المساهمات : 14995
نقاط النشاط : 56915
هامموضوع: تعرفي علي معني الطلاق العقلاني

تعرفي علي معني الطلاق العقلاني



تعتبر المحامية ومستشارة الأزواج شارلوت فريدمان بأن الوساطة قد تكون الحل الأمثل للمشاكل العملية التي تواجه الأزواج عند حدوث انفصال.
إن الانفصال عن الشخص الذي كانت تربط به علاقة طويلة المدى يمكن أن يكون أمراً مؤلماً جداً. خصوصاً عندما يتعلق الأمر بهدم حياة عاشاها سوية، عندها يصبح الألم لا يطاق. في نفس الوقت الذي تتصاعد فيه هذه العواطف يعصف في المنزل مشاعر أخرى من الغضب والاستياء والإحباط، وهنا تنصح فريدمان بالتواصل مع الشريك بعقلانية، على الرغم من أنه أخر شخص على الأرض تود أن تراه.
يلجأ بعض الأزواج إلى القانون على أمل إنهاء مشاكلهم الزوجية وتوزيع مقتنياتهم التي يشعرون أنها من حقهم. وفي الحقيقة، ما يحدث على الأغلب هو بداية مشوار طويل مكلف ومحبط لكليهما.
ويتحول الأزواج المتخاصمون إلى قطبين مختلفين بمساعدة المحامين الذين يساهمون في إبعاد الأزواج عن بعضهم البعض أكثر عن طريق خلق أسباب جديدة للنزاع فبدلاً من أن ينحصر النزاع على الممتلكات يتطور لحد التعويض عن المشاكل النفسية، والخيانة والشعور بالخذلان وما إلى ذلك من قضايا لا نهاية لها.
بينما يقوم الوسيط بتسهيل عملية التحدث بين الأزواج، وهو ما قد يجده الأزواج صعباً. أما الوسيط الحكيم فسيقوم بالتخلص من العبء العاطفي الذي يحمله الطرفان، ويجعلهما أكثر تركيزاً على المواضيع العملية التي تحتاج إلى البت فيها. وبالوساطة يمكن أيضاً حل العديد من مشاكل سوء الفهم، وإيجاد حلول واقعية للتعويض المادي، والوصاية على الأطفال والنفقة الزوجية ومصروف الأطفال وما إلى ذلك من حلول. ثم تقديم الملف النهائي إلى القاضي لإنهاء مرحلة الطلاق في حال أراد الزوجان أن يكملا معاملة الطلاق.
إن الوساطة ليست شكلا من أشكال العلاج أو عملية مصالحة، وإنما الوساطة هي التفاهم الودي على الانفصال، يشبه ذلك التفاهم الذي سبق الزواج، وهدفه إزالة الغشاوة السمكية التي خلفتها المشاجرات التي سبقت الانفصال والتركيز على القضايا المهمة بحيادية تامة ولكن بعقلانية دون الغرق في الوعود الكاذبة، أو القضايا التي لا تنتهي.
تقول شارلوت بعد 19 سنة من التجارب القانونية من طلاق وانفصال، أَشعر بأن الوساطة تعرض بديلاً حقيقياً لأولئك الناس الذين يحبون أن يتعاملوا بمثالية.كما أنه تساهم في تخفيف القلق والتوتر خصوصاً عند الأطفال. ومع ذلك يرى بعض الناس أن الوساطة غير ملائمة دائماً، على سبيل المثال، عندما يكون هناك عنف منزلي.

الموضوع الأصلي : تعرفي علي معني الطلاق العقلاني // المصدر : منتدي الست مفيدة // الكاتب: الست مفيدة
توقيع : الست مفيدة




نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي( طريقتي )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة



الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


اقسام المنتدى
  من نحن @ الرشربات(الحساء) @ السلاطات والمقبلات @ الارز والمكرونات @ المعجنات والمخبوزات @ من  كل بلد أكله @ الحلويات الشرقية والغربية @ اطباق صحية وللرجيم @ اكلات للنباتين @ أطباق للاطفال @ وصفة على طرقتى الخاصة @ وصفات جدتى @ مفيدة موفرة وشطرة @ الأطباق الرئيسية @ اطباق سريعة التجهيز@ مشروبات وعصائر@ مدرسة الطبخ @ فيس بوك @ العناية المنزلية @ تنظيف المنزل @ ديكورات منزلية @ الخياطة والتريكو @ الأعمال اليدوية @ مول الست مفيدة @ العناية والجمال @ العناية بالبشرة @ العناية بالشعر @ العناية بالجسم @ مستحضرات تجميل واكسسورات @ ملابس محجبات @ لانجيرى وملابس البيت @ ملابس اطفال @ ركن العرايس @ ملتقى القسمه والنصيب @ فساتين وطرح العروسة @ نصائح وخبرات للعروسة @ ركن المراة الخاص @ شئون نسائية @ العيادة المتكاملة @ همسات زوجية @ بريد القلب @ شئون أسرية ورعاية الاطفال @ بنات تحت العشرين @ زوى الاحتياجات الخاصة @ فن الاتيكيت @ تنمية بشرية ومهارات @ واحة رمضان @ الحج والعمرة @ القرآن والحديث النبوى @ فقة المرآة المسلمة @ الصوتيات و المرئيات الأسلامية @ تفسير الأحلام @ تجهيزات العروسة @ الركن الثقافى والترفيهى @ المنتدى التعليمى @ العلم والمعرفة @ السياحة والسفر @ عجائب وطرائف @ ضحك ولعب وتسلية @ قسم الصور @ الركن التكنولوجى @ الموبيلات @ الكمبيوتر والأنترنت @ دليل المواقع الحكومية @ العاب بنات @ الترحيب - التهانى -الأهدائات - العزاء @ ركن العضوات الخاص @ كلام ستات @ الدردشة @ الاستفسارات @ الموضوعات المكررة @ اراء- اقترحات - شكاوى الأعضاء @ كيفية التعامل مع الموقع @ حل مشاكل التسجيل بالموقع @ سياسة الخصوصيه@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@
سحابة الكلمات الدلالية
الدجاج وصفات اللحم البطاطس تعرفي كيفية نصائح الجنسية فساتين مفيدة طريقة العلاقة المرأة البيت الصف الست مثير أفضل بالصور للجنسين ماهو رمضان الرجل تنظيف فوائد الشعر
جميع الحقوق محفوظة لموقع الست مفيدة يحظر نقل او نسخ اي اجزاء من الموقع الا بإذن الكتروني من ادارة الموقع
،All Copyright Reseved For elseetmofeeda.com © 2017-2018
Flag Counter