منتدي الست مفيدة  :: المرأة والأسرة والطفل :: حياة الزوجية marriage life :: عزيزى الرجل Dear man

كاتب الموضوع الست مفيدة مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
شاطر
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :25 - 10 - 2017
avatar
متخصصة فن الطهى
متخصصة فن الطهى
تواصل معى
https://www.elseetmofeeda.com
إحصائية العضو

تاريخ الميلاد : 04/06/1975
الجنس : انثى
الدولة : مصر - محافظة القاهرة
العمر : 43
العمل : أدارة الموقع - امينة المراة في قائمة في حب مصر
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل : 22/01/2012
المزاج : الحمد لله رضيا بقضاء الله
عدد المساهمات : 15060
نقاط النشاط : 57630
هامموضوع: عزيزي الرجل : أعراض السرطان التي غالبا ما يهملها الرجال

عزيزي الرجل : أعراض السرطان التي غالبا ما يهملها الرجال


الفحوصات والإختبارات السنوية مثل colonoscopies و PSA هامة، لكن لا تعتمد على هذه الإختبارات وحده لحمايتك من السرطان. فمن الهام أيضا الاستماع إلى جسمك وملاحظة أيّ أمر غير طبيعي أو شاذ أو مختلف. (كذلك يجب ان تسمع كلام أولئك المقربين منك، مثل زوجتك أَو شريكك، لأن الآخرين يلاحظون أشياءا قد نغفل عنها أحياناً -- أَو لا يريدونَ الإعتراف بوجودها. ) التعرف على الاعراض الاولية أو المبكرة أمر حاسم جدا في العلاج والشفاء من الامراض كلها وبشكل خاص السرطان. لذا راقب هذه الاعراض جيدا ولا تتأخر في استشارة الطبيب إذا ما شعرت بأن هذه الاعراض غير طبيعية أو استمرت لوقت طويل دون تفسير منطقي.

1. المعدة المضطربة أو وجع المعدة:

تعتبر المعدة المضطربة أحد أول المؤشرات التي يتذكرها مرضى سرطان القولون عن حالتهم. أولئك المصابون بسرطان البنكرياسي وصفوا الالم بأنه شعور بالضغط الى الداخل. كما أن العديد من مرضى سرطان الكبد قالوا بأنهم شعروا بتشنجات في المعدة واضطراب في المعدة بحيث شك أطبائهم بأنّهم يعانون من القرحة. كذلك يمكن أن يواجه مرضى سرطان الكبد وأولئك المصابون باللوكيميا الألم البطني من تضخم الطحال، الذي يظهر على شكل ألم على الجانب الايسر الأوطأ.

2. "المعدة الحامضية المزمنة" أو الشعور بالشبع بعد وجبة طعام صغيرة:

إنّ الإشارة الأوليةَ الأكثر شيوعاً لسرطان المعدة هو الشعور بألم في الجزء العلوي أو المتوسّط من البطن الذي قد يسبب الغازات أو الحموضة المعويةَ. وقد يتهيج بعد الاكل ويمكن للمريض الشعور بالشبع بعد تناول اي وجبة خفيفة. الامر المشوّش جداً هو أن الالم يمكن أن يزول باستعمال ادوية معدّلات الحموضة. ولكن الألم أَو الوجع غير المفسر في الجانب الأيمن الأوطأ يمكن أن يكون إشارةَ أولية لسرطان الكبد، المعروف بأحد القتلة الصامتين.

3. خسارة الوزن دون سبب:

إذا لاحظت بأنك تخشر الوزن بالرغم من انك لم تقم بأي تغييرات على نظامك أو حميتك، فمن المهم أن تعرف السبب. خسارة الوزن يمكن أن تكون مؤشرا أوليا للاصابة بالقولون وأمراض السرطان الهضمية الأخرى؛ كذلك يمكن أن يكون مؤشرا على انتشار السرطان إلى الكبد، الامر الذي يؤثر على شهيتك وقدرة جسمك على التخلص من النفايات.

4. اليرقان:

سرطان البنكرياس، أحد " القتلة الصامتين" غالبا ما يكتشف عند طلب تشخيص اليرقان. ومن اعراض اليرقان تحول الجلد أو بياض العيون الى اللون الاصفر، لكن تغير لون البول الى لون داكن دون التعرض للجفاف يمكن أن يكون إشارة أيضا. كذلك تغير لون البراز يمكن أن يشير الى الاصابة باليرقان. ومن الاعراض الغريبة الاصابة بالحكة الجلدية، والتي تسببها الاملاح في مجرى الدم. بعض المصابين بسرطان البنكرياس قالوا بأنهم لاحظوا الحكة قبل ملاحة اليرقان.

5. التفس بصعوبة أو ضيق التنفس:

يقول مرضى سرطان الرئة بأن اول الإشارات التي لاحظوها كانت انقطاع النفس وعدم القدرة على المشي والتنفس دون صفير . ضيق النفس، ألم في الصدر وبصق الدم يمكن أن تكون أيضا من المؤشرات على الاصابة بسرطان الخصية الذي انتشر الى الرئة.

6. السعال المزمن أو ألم الصدر:

يمكن أن تسبب عدّة أنواع من السرطان نفس اعراض التهابات الرئة والسعال، بضمن ذلك أورام الرئةَ واللوكيميا. ولتحديد الاختلاف فأن المشكلة تستمر، أو تعود مرة ثانية بعد العلاج في دورات متكرّرة. بعض مرضى سرطان الرئة قالوا بأنهم كانوا يعانون من ألم في الصدر امتد فوق الكتف أَو أسفل الذراع.



7. الحمّى أَو الإصابات المتكرّرة:

يمكن أن تكون هذه مؤشرات للاصابة باللوكيميا، سرطان خلايا الدم الذي يبدء في نخاع العظم. تحفز اللوكيميا النخاع على إنتاج خلايا دم بيضاء شاذّة، تقوم باخراج الخلايا البيضاء الصحّيةَ، وتستنزف قابليتها على قتال العدوى في الجسم. غالبا ما يكتشف الأطباء اللوكيميا عند البالغين سنّاً بعد شكوى المريض المتكررة من الاصابة بارتفاع درجة الحرارة، الحمى، الالم وأعراض متكررة تشبه الإنفلونزا.

كيفية التعامل مع مرض سرطان الثدي
10 خرافات وما يُقابلها من حقائق حول سرطان الثدي

8. صعوبة البلع:

ترتبط بشكل خاص بسرطان المريء أو الحنجرة، يمكن أن تشكل صعوبة البلع أحد اول المؤشرات على الاصابة بسرطان الرئة أيضا. هذا ويقول مرضى سرطان المريء بأنهم شعروا بضغط وتقرّح عند البلع استمر حتى بعد علاج اعراض الانفلونزا.

9. الحموضة المعوية المزمنة:

إذا تناولت نصف قطعة بيتزا وشعرت بحموضة معوية. وتكررت هذه الحالة أو شعرت بوجود ألم ثابت في الصدر بعد الأكل، فيجب أن تستشير الطبيب لمعرفة ما إذا كنت مصابا او معرضا للاصابة بسرطان المريء. مرض الجزر المعدي مريئي (Gastroesophageal reflux disease) حالة يرتفع بها حامض المعدة إلى المرئ، ويسبّب حموضة معويةَ وطعما حامضيا في الحنجرة -- يمكن أن يسبّبا حاة تعرف طبيا باسم Barrett's esophagus ، الذي يمكن أن يكون بداية لسرطان المريء.

10. الاورام الوجهية:

يقول بعض مرضى سرطان الرئة بانهم لاحظوا انتفاخاتا وتورمات في الوجه قبل التشخيص. والتفسير لهذه الأورام هو أن خلايا الرئة الصغيرة تمنع الأوعية الدموية عموماً في الصدر، من التدفق بحرية الى الرأس والوجه مما يسبب الانتفاخات.

توقيع : الست مفيدة




نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي( طريقتي )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة



الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


اقسام المنتدى
  من نحن @ الرشربات(الحساء) @ السلاطات والمقبلات @ الارز والمكرونات @ المعجنات والمخبوزات @ من  كل بلد أكله @ الحلويات الشرقية والغربية @ اطباق صحية وللرجيم @ اكلات للنباتين @ أطباق للاطفال @ وصفة على طرقتى الخاصة @ وصفات جدتى @ مفيدة موفرة وشطرة @ الأطباق الرئيسية @ اطباق سريعة التجهيز@ مشروبات وعصائر@ مدرسة الطبخ @ فيس بوك @ العناية المنزلية @ تنظيف المنزل @ ديكورات منزلية @ الخياطة والتريكو @ الأعمال اليدوية @ مول الست مفيدة @ العناية والجمال @ العناية بالبشرة @ العناية بالشعر @ العناية بالجسم @ مستحضرات تجميل واكسسورات @ ملابس محجبات @ لانجيرى وملابس البيت @ ملابس اطفال @ ركن العرايس @ ملتقى القسمه والنصيب @ فساتين وطرح العروسة @ نصائح وخبرات للعروسة @ ركن المراة الخاص @ شئون نسائية @ العيادة المتكاملة @ همسات زوجية @ بريد القلب @ شئون أسرية ورعاية الاطفال @ بنات تحت العشرين @ زوى الاحتياجات الخاصة @ فن الاتيكيت @ تنمية بشرية ومهارات @ واحة رمضان @ الحج والعمرة @ القرآن والحديث النبوى @ فقة المرآة المسلمة @ الصوتيات و المرئيات الأسلامية @ تفسير الأحلام @ تجهيزات العروسة @ الركن الثقافى والترفيهى @ المنتدى التعليمى @ العلم والمعرفة @ السياحة والسفر @ عجائب وطرائف @ ضحك ولعب وتسلية @ قسم الصور @ الركن التكنولوجى @ الموبيلات @ الكمبيوتر والأنترنت @ دليل المواقع الحكومية @ العاب بنات @ الترحيب - التهانى -الأهدائات - العزاء @ ركن العضوات الخاص @ كلام ستات @ الدردشة @ الاستفسارات @ الموضوعات المكررة @ اراء- اقترحات - شكاوى الأعضاء @ كيفية التعامل مع الموقع @ حل مشاكل التسجيل بالموقع @ سياسة الخصوصيه@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@
سحابة الكلمات الدلالية
نصائح البيت كيفية الست اللحم الشعر تنظيف فوائد العلاقة تعرفى مفيدة الصف أفضل اللحوم ماهو وصفات المرأة الرجل البطاطس الجنسية فساتين تعرفي رمضان الدجاج بالصور طريقة
جميع الحقوق محفوظة لموقع الست مفيدة يحظر نقل او نسخ اي اجزاء من الموقع الا بإذن الكتروني من ادارة الموقع
،All Copyright Reseved For elseetmofeeda.com © 2017-2018
Flag Counter