منتدي الست مفيدة  :: المرأة والأسرة والطفل :: حياة الزوجية marriage life :: عزيزى الرجل Dear man

كاتب الموضوع الست مفيدة مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
شاطر
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :25 - 10 - 2017
avatar
متخصصة فن الطهى
متخصصة فن الطهى
تواصل معى
https://www.elseetmofeeda.com
إحصائية العضو

تاريخ الميلاد : 04/06/1975
الجنس : انثى
الدولة : مصر - محافظة القاهرة
العمر : 43
العمل : أدارة الموقع - امينة المراة في قائمة في حب مصر
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل : 22/01/2012
المزاج : الحمد لله رضيا بقضاء الله
عدد المساهمات : 15060
نقاط النشاط : 57630
هامموضوع: عزيزي الرجل : تعرف علي أسباب دوالي الخصيتين والأعراض والعلاج

عزيزي الرجل : تعرف علي أسباب دوالي الخصيتين والأعراض والعلاج


معا في هذا المقال هنتعرف علي دوالي الخصية أو القيلة الدوالية أو دوالي الصفن هو توسع غير طبيعي للأوردة داخل كيس الصفن والتي تمد الأعضاء فيه بالدم والممتدة من التجويف البطني عبر القناة الإربية كجزء من الحبل المنوي.

تضمن الاوردة صعود الدم إلى الأعلى عن طريق صمّاماتٍ أحادية - خارجية الاتجاه ولكن عندَ حصولِ خللٍ فيها أو وجودِ ضغطِ يؤدي إلى إخلالها فأن الدم يبدأ بالرجوع والخروج ببطئ مشكلأً الدوالي.

دوالي الخصية هي من أسباب العقم الذكوري، تحدث دوالي الخصية لدى 15% من الرجال وينتج عنها العقم في حوالي 40% من الأوقات ولكن هنالك جدلاً شديداً حول هذا المعتقد.

تؤثر على عملية الانطاف في الخصيتين حتى لو وجدت في الناحية اليسرى فحسب لأسباب لا تزال مجهولة ولكنها قد تعود إلى زيادة الحرارة في الخصية نفسها. إن تشخيص الدوالي سهل ويعتمد على الفحص السريري ونادراً ما يحتاج إلى استعمال الأشعة الصوتية بالدوبلر لإثباته. إذا ما أكدّت التحاليل على السائل المنوي تأثير الدوالي السلبي على الانطاف وعدم وجود أسباب أخرى قد تكون مسؤولة عن العقم يمكن استعمال وسائل طبية عديدة لمعالجته منها الجراحة أو اغلاق الأوردة التناسلية المتوسعة بواسطة إدخال وشمة أو بالون أو مواد مصلّبة داخلها تحت المراقبة الإشعاعية مع نجاح مرتفع بالنسبة إلى تحسين عدد وحركة وشكل الحبيبات المنوية بنسبة 60% إلى 70% وحصول الحمل لدى 30إلى 60% من تلك الحالات.

أسباب دوالي الخصيتين:
- انسداد الوريد الواصل إلى الخصيتين، حيث يؤدي هذا الإنسداد إلى حدوث التشوّهات في الأوعية الدموية داخل الخصية وخصوصاً كيس الصفن، مؤديّاً ذلك بدوره لحدوث الدوالي.

- حدوث اضطرابات دمويّة داخل الأوعية الدمويّة القريبة من الخصيتين، مثل إصابة الدّم المتواجد في الأوعية بالتّخثُّر.

- وجود إعتلالات داخل القنوات المنوية، الموجودة داخل الخصيتين.

- من أسباب دوالي الخصيتين أيضاً حدوث سرطانات، مثل سرطان الكلية، والبروستات، وغيرها.

أعراض دوالي الخصية:
- حدوث الألم في الخصية المرافق مع الحكّة، وعندما يستلقي المريض على ظهره يذهب الألم.



- من أعراض دوالي الخصية تضخّم منطقة الصفن.

- صغر في حجم الخصية على الجهة المُتأثّرة.

- الشعور بثقل زائد وغير طبيعي في الخصية.

- يزيد الألم مع الوقوف أو المجهود البدني، خاصّةً على مدى فترات طويلة.

- يزداد الوضع سوءاً مع نهاية اليوم مقارنة بأوّله.

- مع مرور الوقت، قد يزداد حجم دوالي الخصية ويصبح أكثر وضوحاً، وفي الشباب، وجود دوالي الخصية يُضعف إنتاج الحيوانات المنويّة، ويمكن في كثير من الأحيان أن يتحسّن إنتاج الحيوانات المنويّة مع العلاج.

- إذا واجه المريض ألم أو تورّم في كيس الصفن، أو تمّ اكتشاف كتلة في كيس الصفن، أو لوحِظ أن الخصيتين لهما حجمان مختلفان، أو ظهرت دوالي الخصية في عمر الشباب، أو واجه المريض مشاكل في الخصوبة، يجب على المريض مراجعة الطبيب في أقرب وقت، لأنّها قد تنمّ عن مشاكل أخطر، وبعضها قد يتطلّب المعالجة الفوريّة.

علاج دوالي الخصيتين:
علاج المرض علاجه الوحيد هو عن طريق الجراحة ،والعوامل التي تستوجب من الطبيب أن يتخذ إجراء فوريا في علاج المريض عديدة، أهمها وجود تاريخ مرضي للعقم ، ووجود تشوهات في الحيوانات المنوية أو ضعف في حركتها أو قلة في عددها، ووجود ضمور في الخصية . والجراحات التي تستخدم تشمل العديد من الأنواع والهدف منها ربط الأوردة الدموية مما يؤدي إلى منع الارتجاع، وهذه العملية توقف دمار الخصيتين، وتحسن من فحوصات الحيوانات المنوية حيث يزداد عددها وتتحسن حركتها وشكلها .

توقيع : الست مفيدة




نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي( طريقتي )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة



الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


اقسام المنتدى
  من نحن @ الرشربات(الحساء) @ السلاطات والمقبلات @ الارز والمكرونات @ المعجنات والمخبوزات @ من  كل بلد أكله @ الحلويات الشرقية والغربية @ اطباق صحية وللرجيم @ اكلات للنباتين @ أطباق للاطفال @ وصفة على طرقتى الخاصة @ وصفات جدتى @ مفيدة موفرة وشطرة @ الأطباق الرئيسية @ اطباق سريعة التجهيز@ مشروبات وعصائر@ مدرسة الطبخ @ فيس بوك @ العناية المنزلية @ تنظيف المنزل @ ديكورات منزلية @ الخياطة والتريكو @ الأعمال اليدوية @ مول الست مفيدة @ العناية والجمال @ العناية بالبشرة @ العناية بالشعر @ العناية بالجسم @ مستحضرات تجميل واكسسورات @ ملابس محجبات @ لانجيرى وملابس البيت @ ملابس اطفال @ ركن العرايس @ ملتقى القسمه والنصيب @ فساتين وطرح العروسة @ نصائح وخبرات للعروسة @ ركن المراة الخاص @ شئون نسائية @ العيادة المتكاملة @ همسات زوجية @ بريد القلب @ شئون أسرية ورعاية الاطفال @ بنات تحت العشرين @ زوى الاحتياجات الخاصة @ فن الاتيكيت @ تنمية بشرية ومهارات @ واحة رمضان @ الحج والعمرة @ القرآن والحديث النبوى @ فقة المرآة المسلمة @ الصوتيات و المرئيات الأسلامية @ تفسير الأحلام @ تجهيزات العروسة @ الركن الثقافى والترفيهى @ المنتدى التعليمى @ العلم والمعرفة @ السياحة والسفر @ عجائب وطرائف @ ضحك ولعب وتسلية @ قسم الصور @ الركن التكنولوجى @ الموبيلات @ الكمبيوتر والأنترنت @ دليل المواقع الحكومية @ العاب بنات @ الترحيب - التهانى -الأهدائات - العزاء @ ركن العضوات الخاص @ كلام ستات @ الدردشة @ الاستفسارات @ الموضوعات المكررة @ اراء- اقترحات - شكاوى الأعضاء @ كيفية التعامل مع الموقع @ حل مشاكل التسجيل بالموقع @ سياسة الخصوصيه@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@
سحابة الكلمات الدلالية
كيفية بالصور تعرفي فساتين الجنسية وصفات فوائد أفضل الشعر البطاطس تعرفى البيت الست طريقة اللحوم المرأة رمضان الصف اللحم ماهو العلاقة مفيدة تنظيف الدجاج نصائح الرجل
جميع الحقوق محفوظة لموقع الست مفيدة يحظر نقل او نسخ اي اجزاء من الموقع الا بإذن الكتروني من ادارة الموقع
،All Copyright Reseved For elseetmofeeda.com © 2017-2018
Flag Counter