موقع الست مفيدة ELSEETMOFEEDA :: المرأة والأسرة والطفل :: العيادة المتكاملة Integrated clinic :: عيادة الحمل والولادة Pregnancy Clinic

كاتب الموضوع الست مفيدة مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
شاطر
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :24 - 10 - 2017
avatar
متخصصة فن الطهى
متخصصة فن الطهى
تواصل معى
https://www.elseetmofeeda.com
إحصائية العضو

تاريخ الميلاد : 04/06/1975
الجنس : انثى
الدولة : مصر - محافظة القاهرة
العمر : 42
العمل : أدارة الموقع - امينة المراة في قائمة في حب مصر
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل : 22/01/2012
المزاج : الحمد لله رضيا بقضاء الله
عدد المساهمات : 14817
نقاط النشاط : 53319
هامموضوع: سيدتي تعرفي على أعراض الحمل بعد الإخصاب المخبري

سيدتي تعرفي على أعراض الحمل بعد الإخصاب المخبري


إذا كنتِ قد خضعتِ مؤخراً لعملية إخصاب مخبرية أو "طفل أنابيب" فلا بد وانك قضيت على الأقل أسبوعين من الانتظار المتعب بعد نقل الجنين، وقبل إجراء اختبار الحمل، لا بد وانك بدأت بالشعور ببعض الاعراض مثل غياب الدورة الشهرية، غثيان الصباح، الشعور بالتعب، التورم وطراوة الثديين، ولكن هذه الاعراض كلها ليست دليلا مؤكدا على نجاح الخصوبة!



إذا كنتِ تحاولين الحمل منذ فترة ولم تنجحي فقد يكون الإخصاب المخبري (IVF) العلاج الوحيد في هذه المرحلة، فهو يعالج مختلف أسباب العقم.

خلال الإخصاب في المختبر، يتم إزالة بويضة من جسمك وتخصيبها عن طريق الحيوانات المنوية في المختبر. ثم يتم نقل هذه البويضة المخصبة (المعروفة باسم الجنين) إلى رحم المرأة حيث يعلق على بطانة الرحم ويمكن بعد ذلك أن تتطور وتنمو. ومع ذلك، في كثير من الحالات، قد لا يكون العلاج ناجحا وقد لا يعلق الجنين على جدار الرحم. في الواقع، مع الأخذ بعين الاعتبار عوامل مختلفة مثل العمر مثلا يمكن أن يقوم الطبيب بنقل أكثر من جنين واحد الى الرحم لتحسين فرص الحمل. عادة، يتم استعمال اختبار الحمل بعد حوالي 12 إلى 14 يوما من نقل الجنين وهما أصعب أسبوعين على المرأة التي تنتظر مثل هذا الخبر السار. إذا كنت تتوقين لمعرفة الحقيقة، تعالي معنا لنتعرف على أهم الاعراض المبكرة التي تكشف ما اذا كان الاجراء ناجحا أم لا. خطوة أقرب الى الامومة.

العلامات المبكرة للحمل:

بقع الدم

عندما يعلق الجنين نفسه على بطانة الرحم فإنه يمكن أن يسبب بعض التهيج والأضرار بالأوعية الدموية. وهذا يمكن أن يسبب نزيفا طفيفا وقد تلاحظين بقع من الدم على سروالك. قد تشعرين أيضا ببعض التشنجات أو الوجع. قد يكون هذا واحدا من أول علامات الحمل.

غياب دورة شهرية

سواء كان الحمل نتيجة للعلاج بالتلقيح الصناعي أو طبيعيا تتغيب الدورة الشهرية عن موعدها، وتعتبر هذه من أقدم وأهم علامات الحمل.

التورم، طراوة الثديين



من المحتمل أن يصبح الثديين أكثر امتلاء واكتمالا مع شعور بسيط بالألم. وقد تستمر التغيرات مع ثبوت الحمل.

التعب أو النعاس

من الشائع جدا أن تشعر المرأة الحامل بالتعب الشديد أو النعاس في المراحل المبكرة من الحمل. ويعزى ذلك الى زيادة في مستويات هرمون البروجسترون. البروجسترون يساعد طفلك على النمو ولكن أيضا يبطئ عملية التمثيل الغذائي وهذا يمكن أن يعني تراجع مستويات الطاقة. وغالبا ما تعود هذه المستويات الى وضعها الطبيعي في الشهر الرابع تقريبا.

الغثيان الصباحي

يمكن أن تعاني أيضا من الغثيان الصباحي في فترة الحمل الاولى. وعادة ما يتوقف هذا الشعور خلال الشهر الثالث أو الرابع على الرغم من أن بعض النساء يعانين من الغثيان والقيء طوال فترة الحمل.

ملاحظة: هذه الأعراض المبكرة قد تكون طبيعية، وقد تكون ناجمة عن الدواء الذي غالبا ما يوصف للمرأة الحامل عن طريق الإخصاب المخبري خلال فترة العلاج، والذي يحتوي على هرمون البروجسترون الذي يسبب رقة الثدي والغثيان. فقط اختبار الحمل يمكن أن يؤكد ما اذا كنت حامل أم لا. استشارة الطبيب ضرورية جداً بالاضافة الى تجنب الارهاق والتعب والتوتر.

الموضوع الأصلي : سيدتي تعرفي على أعراض الحمل بعد الإخصاب المخبري // المصدر : موقع الست مفيدة ELSEETMOFEEDA // الكاتب: الست مفيدة
توقيع : الست مفيدة










مع السلامة


الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


اقسام المنتدى
  من نحن @ الرشربات(الحساء) @ السلاطات والمقبلات @ الارز والمكرونات @ المعجنات والمخبوزات @ من  كل بلد أكله @ الحلويات الشرقية والغربية @ اطباق صحية وللرجيم @ اكلات للنباتين @ أطباق للاطفال @ وصفة على طرقتى الخاصة @ وصفات جدتى @ مفيدة موفرة وشطرة @ الأطباق الرئيسية @ اطباق سريعة التجهيز@ مشروبات وعصائر@ مدرسة الطبخ @ فيس بوك @ العناية المنزلية @ تنظيف المنزل @ ديكورات منزلية @ الخياطة والتريكو @ الأعمال اليدوية @ مول الست مفيدة @ العناية والجمال @ العناية بالبشرة @ العناية بالشعر @ العناية بالجسم @ مستحضرات تجميل واكسسورات @ ملابس محجبات @ لانجيرى وملابس البيت @ ملابس اطفال @ ركن العرايس @ ملتقى القسمه والنصيب @ فساتين وطرح العروسة @ نصائح وخبرات للعروسة @ ركن المراة الخاص @ شئون نسائية @ العيادة المتكاملة @ همسات زوجية @ بريد القلب @ شئون أسرية ورعاية الاطفال @ بنات تحت العشرين @ زوى الاحتياجات الخاصة @ فن الاتيكيت @ تنمية بشرية ومهارات @ واحة رمضان @ الحج والعمرة @ القرآن والحديث النبوى @ فقة المرآة المسلمة @ الصوتيات و المرئيات الأسلامية @ تفسير الأحلام @ تجهيزات العروسة @ الركن الثقافى والترفيهى @ المنتدى التعليمى @ العلم والمعرفة @ السياحة والسفر @ عجائب وطرائف @ ضحك ولعب وتسلية @ قسم الصور @ الركن التكنولوجى @ الموبيلات @ الكمبيوتر والأنترنت @ دليل المواقع الحكومية @ العاب بنات @ الترحيب - التهانى -الأهدائات - العزاء @ ركن العضوات الخاص @ كلام ستات @ الدردشة @ الاستفسارات @ الموضوعات المكررة @ اراء- اقترحات - شكاوى الأعضاء @ كيفية التعامل مع الموقع @ حل مشاكل التسجيل بالموقع @ سياسة الخصوصيه@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@
سحابة الكلمات الدلالية
الجنسية والثالث الانجليزية الدجاج الرجل مادة رمضان الدين أفضل مفيدة ماهو البيت الست الشعر نصائح الأول الابتدائي فساتين تنظيف تعرفي بالصور أوراق طريقة كيفية الصف اللغة
جميع الحقوق محفوظة لموقع الست مفيدة يحظر نقل او نسخ اي اجزاء من الموقع الا بإذن الكتروني من ادارة الموقع
،All Copyright Reseved For elseetmofeeda.com © 2017-2018
Flag Counter