منتدي الست مفيدة  :: المرأة والأسرة والطفل :: حياة الزوجية marriage life

كاتب الموضوع الست مفيدة مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
شاطر
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :16 - 10 - 2017
avatar
متخصصة فن الطهى
متخصصة فن الطهى
تواصل معى
https://www.elseetmofeeda.com
إحصائية العضو

تاريخ الميلاد : 04/06/1975
الجنس : انثى
الدولة : مصر - محافظة القاهرة
العمر : 43
العمل : أدارة الموقع - امينة المراة في قائمة في حب مصر
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل : 22/01/2012
المزاج : الحمد لله رضيا بقضاء الله
عدد المساهمات : 15060
نقاط النشاط : 57650
فضفضةموضوع: كيف نتعامل مع نصائح وانتقادات الحماة حول تربية الاطفال؟

كيف نتعامل مع نصائح وانتقادات الحماة حول تربية الاطفال؟


هل تحبين انسبائك ولكنك لا تستطيعين تحمل الملاحظات والانتقادات القاسية منهم حول تربيتك لاطفالك؟

أحيانا قد تكون النصائح التي نسمعها من الاصدقاء صعبة البلع فما بالكم بالانتقادات اللاذعة التي نسمعها من الحموات حول طرقنا في تربية اطفالنا!!

هل نجيب بسخرية أو نسمع بامتعاظ ونحاول أن نطبق مؤقتا لحين رحيلها؟ تعالوا نتعلم في نتعامل مع انتقادات الحموات وكيف نوجهها بطريقة ايجابية.


التقنية الاولى : اسمعي وانسي

إذا كنت تبحثين عن فرص لاحلال السلام، فأن افضل طريقة هي بعدم خوض المعركة من الاساس. تقول ديبي مانديل، مؤلفة كتاب ( Addicted to Stress ) ، " بدلا من الإجابة، يمكنك رسم ابتسامة لطيفة، وتقبل النصيحة بامتنان، وبأنك ستحاولين تطبيقها إذا وافق عليها طبيب اطفالك." قومي بافير الموضوع بعد ذلك. فلا جدوى من محاولة تغير اراء الحموات فهن مبرمجات لاعطاء النصائح والانتقادات دون استقبال للاجابات.
تضيف مانديل، "يجب أن تتذكري بأن كلماتك ليست كل ما يهم حماتك، فهي تنظر بانتباه للغة جسدك، ويمكنها قراءة الاستهزاء جيدا. لذا لا تحاولي النظر بعيدا أو النظر إلى زوجك ورفع حاجبك بامتعاظ. حافظي على هدوء اعصابك ولتكن اجابتك بلهجة ودية."

التقنية الثانية: تكلمي ... بأدب

إذا كنت من اولئك الذين لا يستطيعون الاستسلام دون الشعور بالرضا، فقد لا يكون الهروب وسيلتك الوحيدة للنجاة. بالرغم من النتائج ستكون مختلفة. قبل أن تستعدي للمجادلة، حاولي ان تتصرفي بأدب ولياقة، فهي سيدة كبيرة في السن أولا و أم زوجك ثانيا. فكري في النصيحة على أنها ايجابية أو على الاقل هدفها مصلحة الطفل، اشكري السيدة على نصيحتها أولا واهتمامها بالامر، ولكن اضيفي عبارة، "كل شخص يتعلمن افضل من خبرته الخاصة لأن المواقف تختلف وشخصيات الاطفال تختلف أيضا." بهذه العبارة تكونين قد قمت بايصال المعلومة واثبات دورك كأم ولم تقللي من احترام حماتك.




التقنية الثالثة: امنحي القليل

أحيانا بالرغم من أن الشخص الذي يمنح النصيحة ليس شخصا محببا لك إلا أن هناك ايجابية من نصيحته أو انتقاده، لا تكوني عنيدة بحيث لا ترى إلا الشخص الذي يقول النصيحة، وانظري إلى النصيحة جيدا. قد تكون النصيحة ثمينة بالفعل. التفكير الايجابي سيمنحك فرصة لتهدئي وتقدري النصحية. يمكنك انتقاد الطريقة على اي حال. " في الحقيقة نصيحتك ثمينة جدا، ولكن لم اتوقع أن تكوني صارمة بشأنها، لقد اخفت الطفل."


التقنية الرابعة: استعيني بزوجك

إذا شعرت بأنك لا تستطيعين تحمل الكم الهائل من الانتقادات التي تبدو ظالمة لك في معظم الاحيان، فالافضل أن تمتنعي عن الرد وتستعيني بزوجك. تحدثي معه بلطف وهدوء، اسأليه إذا ما كانت تربيتك سيئة، ثم اطلبي منه التحدث مع عائلته بشأن هذه الملاحظات (إذا كانت غير حقيقية)، لأنهم لن يتقبلوا حديثك وهم في موقف معادي لك.


واخيرا حتى إذا شعرت بأن انتقادات اهل زوجك لك ولاطفالك مبالغ بها، تذكري بأنهم اهل زوجك، وقد يكون لديهم نوايا طيبة ولكنهم لا يعرفون التعبير عنها إلا بطريقة قاسية. يمكنك دائما استيعابهم بصدر رحب، ثم الضحك على ملاحظاتهم لاحقا مع صديقتك أو طبيب اطفالك. ولكن لا تقومي بالرد على الاستفزاز بالعنف الكلامي أو الرفض القاطع لأنك حينها تثبتين ما يقولونه عنك من أنك بحاجة للنصيحة!



توقيع : الست مفيدة




نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي( طريقتي )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة



الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


اقسام المنتدى
  من نحن @ الرشربات(الحساء) @ السلاطات والمقبلات @ الارز والمكرونات @ المعجنات والمخبوزات @ من  كل بلد أكله @ الحلويات الشرقية والغربية @ اطباق صحية وللرجيم @ اكلات للنباتين @ أطباق للاطفال @ وصفة على طرقتى الخاصة @ وصفات جدتى @ مفيدة موفرة وشطرة @ الأطباق الرئيسية @ اطباق سريعة التجهيز@ مشروبات وعصائر@ مدرسة الطبخ @ فيس بوك @ العناية المنزلية @ تنظيف المنزل @ ديكورات منزلية @ الخياطة والتريكو @ الأعمال اليدوية @ مول الست مفيدة @ العناية والجمال @ العناية بالبشرة @ العناية بالشعر @ العناية بالجسم @ مستحضرات تجميل واكسسورات @ ملابس محجبات @ لانجيرى وملابس البيت @ ملابس اطفال @ ركن العرايس @ ملتقى القسمه والنصيب @ فساتين وطرح العروسة @ نصائح وخبرات للعروسة @ ركن المراة الخاص @ شئون نسائية @ العيادة المتكاملة @ همسات زوجية @ بريد القلب @ شئون أسرية ورعاية الاطفال @ بنات تحت العشرين @ زوى الاحتياجات الخاصة @ فن الاتيكيت @ تنمية بشرية ومهارات @ واحة رمضان @ الحج والعمرة @ القرآن والحديث النبوى @ فقة المرآة المسلمة @ الصوتيات و المرئيات الأسلامية @ تفسير الأحلام @ تجهيزات العروسة @ الركن الثقافى والترفيهى @ المنتدى التعليمى @ العلم والمعرفة @ السياحة والسفر @ عجائب وطرائف @ ضحك ولعب وتسلية @ قسم الصور @ الركن التكنولوجى @ الموبيلات @ الكمبيوتر والأنترنت @ دليل المواقع الحكومية @ العاب بنات @ الترحيب - التهانى -الأهدائات - العزاء @ ركن العضوات الخاص @ كلام ستات @ الدردشة @ الاستفسارات @ الموضوعات المكررة @ اراء- اقترحات - شكاوى الأعضاء @ كيفية التعامل مع الموقع @ حل مشاكل التسجيل بالموقع @ سياسة الخصوصيه@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@
سحابة الكلمات الدلالية
وصفات طريقة ماهو الست أفضل الجنسية تعرفي رمضان العلاقة فوائد البطاطس مفيدة الدجاج الرجل تنظيف المرأة نصائح بالصور اللحم البيت الشعر فساتين تعرفى اللحوم كيفية الصف
جميع الحقوق محفوظة لموقع الست مفيدة يحظر نقل او نسخ اي اجزاء من الموقع الا بإذن الكتروني من ادارة الموقع
،All Copyright Reseved For elseetmofeeda.com © 2017-2018
Flag Counter